وكالة روسية عن ” قيادي في الجيش الحر ” : مستعدون للتخلي عن كلمة ” العربية ” في تسمية سوريا

زعمت وكالة انترفاكس الروسية، أن مصادر في الجيش السوري الحر أكدت عن استعداد القبول بتغيير تسمية سوريا والتخلي عن “العربية”، مع التأكيد على وحدة الأراضي السورية.

وقالت قناة روسيا اليوم، إن وكالة “انترفاكس” نقلت عن متحدث باسم الجيش الحر (لم تذكر اسمه)، قوله إن الجيش السوري الحر يرفض أية محاولة لتأسيس نظام فدرالي في سوريا وأي مشروع من شأنه أن يؤدي إلى تقسيم البلاد.

وأوضح المصدر ذاته أن التخلي عن كلمة “العربية” في تسمية “الجمهورية العربية السورية” يهدف لجعل الجمهورية مريحة أكثر للأكراد.

وقال إنهم في الجيش الحر يريدون دولة يمكنها حماية حقوق ومصالح كل مواطنيها، مؤكدا أنهم لا يرفضون حذف كلمة عربية من تسمية الجمهورية وترك كلمة جمهورية فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هادا يلي بيخوف ناس مسطولة تمسك الحكم ، يا حمار لو اضئت اصابيعك العشرة للاكراد وبوست طياز ورجلين بدهون ينفصلوا ويعملوا دولة على اساس قومي هاي الناس ما بتفهم الا بالعين الحمرا وبلغة القوة مفكر انوا الاكراد حيقبلوا ، قد يقبلوا ((مرحلياً)) بس يؤسسوا داخل المجتمع السوري مفهوم الانعزال والاستقلال مع الوقت ، نحنا قرفنا القومية العربية بس هني بعد متعطشين للقومية ويعتقدون انها الخلاص لقضيتهم ناس بدها تفوت بالذي عمتطلع منو هلق وما بدها تغيّر كيف بدك تتفاهم مع هيك ناس!!! شغلتين الاحلاف الاقليمية والجيش وغير هيك ما بتفهم الاكراد بس بدو يكون في عدالة اجتماعية يعني الكردي مثل العربي ولا يفرق 1% عن بعض ما داموا يؤدوا الضرائب للدولة

    1. مواتن بناني لاحز انو هربنا من بلدنا و سرنا لأجئين عند الاوروبيين من تحت راس زبالات و حثالات بلدك و لهون لاحئنا يا عمي معؤلي؟ التلي العين الحمرا ولا طنط؟ ولا طنط داعش يلي (حالش تبعكون بترتعب و بترجف منها) بتهرب قدام الكورد مين انت ولاك صرماية لتقول الكورد ما بيجوا الا بالعين الحمرا ؟. اسماع ولا قزلة اهتم بزبالة بلدك و ميمتك هيفا و بنتها ميا … بشوفك تاني مرة عمتتدخل بالشأن السوري رح امسح شوارع سوريا بشواربك عمتفهم؟! زحلق يلا ..

    2. لو عندك شرف 1% بتروح بتقاتل مع رفاق السلاح كرمال قضيتك اذا اصلاً عندك قضية ، تاني شي نحنا بالزبالة انتا بعدك بالخيمة ولا حطوكون بشي ملعب فطبول اكلين شاربين نايمين عميتحننوا عليكون من صدقات المجتمع يلمولكن لمية يخسسسس شحاد وطويل لسان قال كردي يمين الله نوري ما بيلبقلك

    3. على فكرة تنت بناني كلمة النوري موجودة بالقاموس اللوبناني بمعنى في منكون نور لحتى هالكلمة موجودة عندكون و بالنسبة لملاعب الفوتبول و الخيم هي موجودة عندكون بالمزبلة اللبنانية لانكم ادنى و اوطى من انكم تكرموا الضيف عليم الله الشي يلي عميقدموه الاوروبيين للسوريين لو صاحح لجدك ما كان مات و الزبالة الأكبر زبالة بلدك من الحالشييين يلي اخدين اقامات على انهم سوريين وكيلكون الله من وجوههم بيبينوا متل الشياطين موديلاتهم..اسماع ولاك إمعة انت شكلك بتحب يلي بيبهدلك و بمسح بشواربك صباطه..و على فكرة سيرة الشرف لا تجيبها نهائي لانها مو لابقتلك و فوق منها بتزعل منك هيفا و ميا بعدين بيفكروك عمتلمح عليهم او شي … زحلق يلا ..

  2. مستعدين يتخلو عن كل شي بيملكو وما بيملكو بس كرمال الكرسي بس انشالله ما رح تصلو للكرسي

  3. بعد ما تنشال كلمة العربية من “الجمهورية العربية السورية” من الممكن يتنازلو ا أكتر و يشيلوا كلمة السورية و يصير الإسم “الجمهورية” بس . في مأزق بهالكلمة لحالها ، فما هو المخرج ؟
    كل طرف يسميها على كيفو : الجمهورية القيقية ، الجمهورية المطحونة ، الجمهورية الضائعة ، الجمهورية القاسمية السليمانية نسبة إلى رئيس سوريا الحالي “قاسم سليماني”.
    لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم.