كلاكيت مرة ثانية .. ميليشيات بشار الأسد تتقدم في تدمر و تقترب من استعادة السيطرة على المدينة ( محدث )

سيطرت ميليشيات بشار الأسد على قلعة تدمر الأثرية الواقعة غرب المدينة، وفق ما أكدت قناة “روسيا اليوم” الروسية.

وقالت القناة إن “الجيش يخوض حاليا مواجهات عنيفة مع مسلحي داعش على مشارف تدمر بعد سيطرته على القلعة ومنطقة المثلث في الأطراف الغربية من المدينة فضلا عن المرتفعات المطلة على المنطقة، و5 كيلومترات تفصل القوات السورية عن المدينة الواقعة في ريف حمص الشرقي”.

ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إن “أياما قليلة فحسب هي المدة التي سيتم خلالها السيطرةِ على تدمر بعد كسر خطوط دفاع داعش في محيطها باستعادة مثلث تدمر في جنوبها الغربي ومتابعة القوات تقدمها لاستعادة التلال المحيطة”.

من جانبها، قالت وكالة “نوفوستي”، استنادا إلى مصدر عسكري نظامي، “إن القوات الحكومية بدأت اقتحام الحي السياحي جنوب غرب تدمر”.

وأشار المصدر إلى أن “مجموعة من القوات الحكومية قد بسطت سيطرتها على قصر الأميرة القطرية الشيخة موزة في المنطقة”، وأضاف أن “مجموعة أخرى من الجيش أطلقت عملية اقتحام المدينة من طرف قلعة فخر الدين”.

وجاء ذلك بعد أن أكدت وكالة أنباء النظام أن “الجيش بسط، في وقت سابق من الأربعاء، سيطرته الكاملة على مثلث تدمر الاستراتيجي خلال العملية العسكرية الواسعة التي ينفذها بالتعاون مع القوات الرديفة”.

وكان تنظيم “داعش” سيطر على تدمر للمرة الأولى في أيار من عام 2015 بعد انسحاب ميليشيات بشار الأسد منها، ثم استعادت روسيا السيطرة عليها في آذار من العام 2016، وفي كانون الأول الماضي تمكن التنظيم من السيطرة على المدينة مجدداً واستحوذ على كميات ضخمة من الأسلحة، في وقت كانت روسيا تقصف الحلبيين وتهجر من لم يقتله جيش بشار الأسد منهم.

متابعات

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن ميليشيات النظام تمكنت من دخول مدينة تدمر وسيطرت على حي غرب المدينة بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “دخل الجيش حياً في غرب مدينة تدمر وسيطر على أجزاء منه .. هناك اشتباكات وقصف على المدينة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. شو کلاکیت مرة ثانیة؟ یعنی من رایکم قصة مجرد مسرحیة؟ فکیف تفسرون الهروب الجیش الحر عن دیرالزور و انسحابه من الرقة الی مارع و من ثم العودة الی الباب؟
    داعش تنظیم ارهابی محترف و قتاله لیست لعبة الاطفال…

  2. الله حي أبطال الجيش السوري (السوري فقط وليس العربي السوري)

  3. وكالعادة سيتم تحرير مدينة تدمر من داعش وبقدرة قادر سيغادر عناصرها بكل سلاسة مدينة تدمر ببركة دعاء أمير المؤمنين إلى الرقة أو القريتين مثلا وبدون أن يستطيع طيران الاسد أو الروسي من مشاهدتهم وللعلم كل السوريين يعرفون أن تدمر مدينة نائية بالبادبة السورية وأقرب مدينة إليها تبعد عنها أكثر من 150 كم بطريق مكشوف تماما ومدينة الرقة تبعد عنها حوالي 300 كم ؟؟؟؟؟

  4. الحقيقه اللعبه الدوليه الماسونيه الصهيونيه على الارض السوريه صارت مسخرة والشعب السوري ( الأعزل) بأنتظار انتهاء هذه المهزله الدوليه التي تجري ع الاراضي السوريه والحمير الي شالوا السلاح الله يصلحن ويهدين على هل الغلطه وحسبي الله ونعم الوكيل رجاء النشر

    1. ياسيد عيسى .. حطيتلك لايك وبتستاهل فوقهم مليون كونك مدرك وواعي للعبة الماسونية وكونهم عبيشتغلوا من منطلق حديث رسول الله : ألا إن الإيمان إذا ضاع فالإيمان بالشام .. هالحديث فهموه الماسونيين جدا جدا وعرفوا إنه اذا بدهم يسيطروا عالعالم والكرة الارضية لازم يسحقوا هالفئة اللي نبيهم أعلم فيهم .. لذلك سمحوا ومازالوا يسمحون للنظام والسفالة البشرية بقتل وتشريد واغتصاب وتدمير كل شيء في هذه المنطقة ليكملوا مخططهم كما يزعمون ويخرج ملكهم المنتظر الدجال ويحكم العالم من أرض الشام .. لكن الله لهم بالمرصاد ومكرهم سينقلب عليهم وملكهم ستكون نهايته بالشام ان شاء الله على يدي عيسى ابن مريم .. آسف للاطالة فقط طلب صغير … لاتصف من حمل السلاح بالحمير لان منهم ستخرج الفئة المنصورة بإذن الله ليكونوا الشوكة في حلق الماسونية الصهيونية العالمية وطبعا بعد الغربلة الإلهية والغربلة شغالة واللع اعلم ..

    2. بيعجبني اللي حافظ الفاتحة وبيفكر حالو صار فقيه….يا حبيبي اللي ذكرت حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الشام وينك من عشرات الأحاديث اللي حذرت من الفتن والاختلاف وحتى من الخروج على الحاكم وأمرت بالصبر عليه لو كان ظالم ؟ .. ولا صرتو من اللي بينطبق عليهم ” أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض “؟.

    3. لما بكون حاكم بما أمر الله معك حق بس لما بكون ابن حرام مجرم متل بشار ماحزرت حضرتك وعلى كلامك بنبقى مبطوحين طول عمرنا عبنتخوزق مشان مانقوم عاللي راكبن ولا شلون ؟

    4. والله هادا على كلام الرسول نو على كلامي. ..إذا مو عاجبك كلام الرسول أو مالك مصدق انو قال هيك راجع الأحاديث وراجع دينك