جنرال أمريكي : الوحدات الكردية ستشارك في معركة الرقة لأن هنالك أكراداً يتحدرون من المدينة

قال ستيفن تاونسند القائد العسكري للتحالف الدولي في سوريا والعراق أن أكرادا سوريين سيشاركون في الهجوم لطرد جهاديي تنظيم “الدولة الإسلامية” من مدينة الرقة.

وأوضح الجنرال تاونسند من بغداد، أن “الرقة مدينة ذات غالبية عربية، لكنّ هناك أكرادا يتحدرون من الرقة. لذلك، سيشارك أكراد في الهجوم” على المدينة، مضيفا أن الحديث عن حجم هذه القوة لا يزال قيد المناقشة.

ويشكّل دور الأكراد في معركة الرقة موضوع خلاف بين الولايات المتحدة وتركيا، حيث تعتبر تركيا “وحدات حماية الشعب الكردية” مجموعة إرهابية تهدد أمنها القومي، لكن الولايات المتحدة تعتبر هذه الميليشيات حليفة لها لهزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال الجنرال تاونسند الأربعاء إن “قوات سوريا الديموقراطية” هي “قوة غير نظامية من المشاة الخفيفة، تتحرك بشكل رئيسي في سيارات بيك-آب” و”تملك القليل من الأسلحة الثقيلة”.

وأَضاف أنه إذا تم تكليف “قوات سوريا الديموقراطية” لاستعادة المدينة “أظن أنها ستحتاج على الأرجح إلى وسائل قتال إضافية”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. وكمان نسي هل الجنرال انو بالرقة في مسيحيين والمفروض حسب تحليلو العبقري انو يشاركو بتحرير الرقة وقيل انو بالرقة كان في عيله اشوريه فالمفروش انو الاشوريين يشاركو بهل المعركة ومن مصدر شبه مضمون ذكر انو في كذا عيلي شيعيه والمفروض انو يشاركو فيها فعلا شي مقرف….

    امريكا تعمل ليل نهار على اسقاط الحكومة التركية لانو وبكل بساطة متل ماصرح نائب الرئيس الامريكي السابق انو تركيا ما بتسمع الكلمة يعني مو حبابه بالنسبة لامريكا والاكراد اللي عما تطالب بزجهم بمعركة الرقة دمهم بالنسبة الها مالو تمن مجرد وقود رخيص المهم انو سياستها عما تمشي متل مابدها.

    داعش والنظام والاكراد الانفصاليين والكثير من الكتائب ذات الاسماء الرنانة الاسلامية امريكا هي اللي عما تدافع عنهم منشان يستمر شلال الدم بسوريا وما فارقه مع امريكا مين بيموت منهم كلو متل بعضو وتركيا بتعرف هل الشي ولولا قوة وحكمة القادة الاتراك لكانوا تورطوا بسوريا من زمان من يوم احتلال داعش لعين العرب ويومها سبحان الله صحي الضمير الغربي والامريكي وبدء بالبكاء والنحيب على هل الشي ورفعوا صوتهم ياغارة الاتراك جدي السير مسرعه لتحرير عين العرب المهم مو رايحه غير عل السوريين من كل الطوائف والملل

  2. كذب
    الرقة مدينة عربية بنسبة 99.99 بالمئة

    برلين فيها مدري كم الف كردي لازم نضمها لاقليم كردستان

    كل مدينة فيها سروال او سرواليين لعصابات PKK لازم نضمها للاقليم

    بدو الPKK يحتلوها جكارة بتركيا بس

    والعرب ضايعين بالنص بين امريكا والاكردا وتركيا

    بس كل شي بحسابو اكيد .. الزمن دوار

    1. سوريا فيها 50 شروال و داعسين عدناب الآلاف كيف لو كانوا شي مليون شروال !!! تخيل شو كان صار ..
      هربجي كورد وكوردستان

    2. لو كانوا مليون سروال كان لازم تعملوا طيز افا من زمان ٠؟؟؟؟؟؟

  3. إقامة كيان كردي حلم وسيتحول لكابوس, الكل يستغل غباء بعض الأكراد هاهم يتنازلون طواعية عن عدة مناطق كلفتهم الكثير وغدا لناظره قريب,

  4. على مين عم يضحك هالأمريكي المعتوه ؟

    خطة أمريكا وحلفاؤها مفضوحة منذ احتلال العراق , عم تدعم الأكراد لحتى يقسمو 4 دول بالمنطقة هنن العراق سورية تركيا وإيران (وهاد هو بالضبط مشروع الشرق الأوسط الجديد يلي حكت عنو كوندوليزا رايس) ولترجع تفرض سيطرتها على المنطقة من خلال الأكرد يلي داعسة عليهم وعم توجههم متل ما بدها ومستحيل يعصو أي أمر من أوامرها . صح عم تدعمهم بس كل شي بحسابه , الأكراد مبسوطين من أمريكا لأنو عم تدعمهم ومالن عرفانين انو عم تنجرلهم خازوق رح يطلع من قحف راسهم لما تتخلى عنهم بلحظة من لحظات الزمن , وتتركهم لمصيرهم المشؤوم .