هولندا : مشروع تجاري ضخم لهولندي سوري موال للنظام يواجه اعتراض المئات من سكان المنطقة ( فيديو )

يواجه مشروع تجاري يسعى هولندي سوري موال لنظام بشار الأسد ومروج لرواياته في هولندا، لإنجازه في أمستردام، معارضة المئات من سكان المنطقة التي من المقرر أن يقام فيها.

وقالت صحيفة “هت بارول” الهولندية المحلية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المشروع عبارة عن مجمع ترفيهي ضخم للهولندي السوري “سنحاريب كوركيس”.

وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 40 مليون يورو، ويحتوي على مطاعم وصالات ترفيهية، ويتوقع أن يبلغ عدد زوراه يومياً بين ألفين إلى خمسة آلاف زائر.

وبسبب الازدحام والإزعاج الذي سينجم عنه، أنشأ سكان من المنطقة (أوسدورب) التي من المقرر أن يقام فيها المشروع عريضة تطالب بإيقافه، ووقع عليها مئات الأشخاص.

ورغم ذلك، وافقت السلطات المحلية (البلدية) على المشروع، ومن المتوقع أن يفتتح المجمع الذي أطلق عليه اسم “MEET INN”، العام المقبل.

وخلال بحث عكس السير عن معلومات إضافية عن “كوركيس”، تبين أنه من الموالين لنظام بشار الأسد والمروجين لرواياته.

ورصد عكس السير مقابلة لكوركيس مع برنامج “نيوز أور” الهولندي الإخباري المعروف، تعود إلى شهر كانون الثاني من العام 2012، ويظهر فيها كوركيس بدمشق مدافعاً عن بشار الأسد وجيشه.

وقال كوركيس للبرنامج إن بشار الأسد رئيس جيد جداً، وإن “الجيش السوري” لم يرتكب أية جرائم ولم ينتهك حقوق الإنسان.

وعندما سأله المذيع عن سبب تأييده لبشار الأسد الذي يقال إنه يقتل المتظاهرين الذين يخرجون بمظاهرات سلمية، رد كوركيس المقيم في هولندا منذ أكثر من ثلاثين عاماً والعضو في ما يعرف بـ “اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا”(تابعة للنظام): “هكذا تراه أنت وليس أنا وليس 23 مليون سوري .. الذي يقتلون هم العصابات المسلحة، والقتلى هم من الجيش والشرطة والمؤيدين للرئيس .. الرئيس بشار الأسد قام بأشياء جيدة خلال فترة حكمه وكسب ثقة الشعب”.

ويدير كوركيس الوقت الحالي مطعم (نيويورك بيتزا)، في شارع “لايدسا سترات” بأمستردام، ونقلت الصحيفة عنه أنه ليس تابعاً لنظام الأسد، وعبر عن ذلك بالقول “لم يعد هنالك أشخاص جيدون وآخرون سيئون”، لكن كونه مسيحياً يشرح لم يتخذ موقفاً موالياً للنظام، حيث “يعتبر بشار الأسد حامي المسيحيين في سوريا”، على حد تعبير الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. بتلاقي المشروع بعدين لمعلمينو وأسيادو مخلوف والاسد شقفة شبيح

  2. الله يسلط عليك مين يحرق قلبك بشي عزيز عليك و تشوف بعينك مين يمدح القاتل أمامك و يتهمك أنك المجرم و الإرهابي

    1. صدقت يا أخي غير معروف. الله يحرق قلبه مثل رئيسه اللي حرق البلد وخرب الشجر والحجر. وأنا مسيحي وأقول علنا أن بشار السفاح لا يأبه سوى لنفسه وأسرته، وأنه يحتمي بالمسيحيين ولا يحميهم، وأن من كان مسيحيا حقاً عليه أن يرفض مثل هذا النظام الوحشي الذي قتل مليون شخص من أجل الحفاظ على كرسي الحكم.

  3. رأيه و هو حر فيه. الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية. لكن نحنا امة مو متعودة عتعدد الآراء.. بالنهاية كلنا لاحظنا انه اراءنا كشعب حقها نص فرنك قدام الة الحرب اللي اجت من كل بلد محوري اله اجندة بسوريا و على راسها ايران و السعودية..

    1. اللي يقرا ردودك الوقاحة و طائفيتك لما ترد على كل ما يمس الاسلام و استهزاءك بمشاعر المسلمين و تجييشك ضد اللاجئين المسلمين بالغرب فقط لأنهم مسلمين (يا لاجئاني)….يُصدّق فعلا انك تؤمن بأن الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية ، وانه ردودك مو سببها حقد اعمى ككل امثالك على كل ما هو مسلم

  4. لو ان السوريين يريدون حقهم من هذا النظام واتباعه ارجو رفع دعوى جماعية لمصادرة كل الاموال الموجودة في هولندا او اوروبا بل والعالم باجمعه وصرفها على اللاجئين والمهجرين السوريين لانها اموالهم التي نهبها هذا النظام الفاجر واعوانه

  5. يعني شوي بتجيبو خبر انو لاحئ ومتفوق…عادي شو يعني الشعب حمار وهلئ صار منن زلم
    وشوي خبر انو حدا عم يعمل شغل وموالي للنظام…طيب كمان شو نعملوا
    كل واحد مسؤول عن حالوا
    هي الة الفرز كتير سيئه وبس بتزيد الشرخ يلي بدو اجيال لردموا
    يعني يلي ع الطرف الاخر صدقوني مابقصروا وعملوا اشغال من المعونات وكلوا بيفتي وبحلل وبحرم ع ذوقوا
    خلصونا من هل الموال يلي منصابين فيه كلنا
    اذا عطس الواحد لازم نفرزوا
    بس الفرز ماغير شي لانو اصلا هي الشعوب مالها اثر الا بزيادة المشاكل وان تكون عبئ ع الاخر بغض النظر باي الفريقين فرزت.
    انجازات بني صهيون تؤتي ثمرها
    امم كالرعاع عالة ع اقرانها… الا من رحم ربك

  6. وين آلاف السوريين والمقيمين هناك المتضررين والذين هاجروا بسبب هؤلاء الحثالات ليردوا عليه ويفضحوا هالاشكال أو بس شاطرين بالحكي

  7. من أموال رامي الحرامي.
    لو سوري بعت ميت يورو مساعدة لأهله بالرقة لشرشحوه و سووه إرهابي.

  8. مابكفيكم قتل للشعب
    وبكل صراحة يلعن ابو كل واحد بيشد وبئيد بشار الكلب