” حان الوقت لقول الحقيقة ” .. دراسة : اللاجئون في ألمانيا ليسوا أكفاء تعليمياً أو مهنياً و يجب إنفاق أموال طائلة كي لا يصبحوا عبئاً اقتصادياً و اجتماعياً

أظهرت دراسة حديثة بأن اللاجئين يخفضون مستوى الثقافة العام في ألمانيا.

وقالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الدراسة أحدثت ضجة كبيرة في ألمانيا، لأنها تظهر معلومات جديدة مخالفة لما كان سائداً.

وأضافت الصحيفة: “جملتان خطيرتان يصعب قولهما تختصران ما جاء في الدراسة: اللاجئون يخفضون مستوى التعليم الألماني .. اللاجئون سيزيدون من عدد أصحاب الدخل القليل”.

وقام بالدراسة معهد كولن للاقتصاد الألماني (IW)، وتدعو أرقامها للقلق، بحسب الصحيفة، حيث أن 9 بالمئة من اللاجئين، لم يسبق لهم أن ذهبوا إلى مدرسة، أي أنهم أميون بشكل أو بآخر، و24 بالمئة منهم تركوا مقاعد الدراسة دون الحصول على شهادة.

تضيف الصحيفة: “هذه الأرقام ليست بالشيء الجديد، حيث أعلن المعهد ذاته عن أرقام مشابهة في السنة الماضية، لكن في ذلك الوقت كان يوجد بصيص أمل، وكان صرح رئيس مجموعة دايملر الاقتصادية (من أكبر المجموعات الاقتصادية في ألمانيا ومالكة شركة مرسيدس)، ديتر تستشه، بأن اللاجئين قد يكونون المعجزة الاقتصادية الثانية لألمانيا، وهذا التصريح لقي ترحيباً واسعاً وساهم بتهدئة الأوضاع في تلك الفترة الحرجة”.

وتتابع: “يقول المعهد إنه حان الوقت لقول الحقيقة ومواجهتها، لأن الكذب سيؤذي اللاجئين قبل المواطنين الألمان، والحقيقة هي أن اللاجئين ليسوا أكفاء تعليمياً أو مهنياً، بل يشكلون تحدياً كبيراً للنظام التعليمي في ألمانيا.. يجب على ألمانيا الاستثمار في الاندماج أكثر، وتطبيق وعودها التي قطعتها حين استقبلت اللاجئين”.

وأضاف المعهد في دراسته، أن مستوى المدارس في ألمانيا ينخفض، ما سيؤدي إلى معاناة الطلاب والاقتصاد مستقبلاً، لذلك يجب إنفاق أموال طائلة من الآن فصاعداً لإنقاذ النظام التعليمي، قبل أن يشكل اللاجئون عبئاً اقتصادياً دائماً يقع على كاهل النظام الاجتماعي.

وطالب المعهد بالكف عن رؤية اللجوء كحل اقتصادي واجتماعي لسد العجز في الطاقات العاملة الكفؤة، حيث يجب الفصل بين المسائل الإنسانية والاقتصادية، فسد العجز في الطاقات العاملة يتم عن طريق سياسة هجرة منظمة لا عن طريق اللجوء.

وباطلاع عكس السير على الدراسة المفصلة والأرقام الوارد فيها، تبين أن السوريين هم الأفضل حالاً مقارنة بغيرهم من اللاجئين، إذ أن أكثر من 40 بالمئة منهم حاصلون على الشهادة الثانوية أو شهادة جامعية، وهي نسبة تعادل نسبة العراقيين والأفغان مجتمعين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. يا سيدي بالفعل الموضوع بده دراسات عميقة وتحليل دقيق و عقول فوق العادة للوصول لهل النتيجة السخيفة انه الناس يلي جاي من دول العالم الثالث يلي مناهجم الدراسية عفى عليها الزمن .. ويلي درسوا بمدارس مكدسيين فوق بعضهم البعض 50 طالب .. رح يكونوا عبىء على اي دولة رح تستقبلهم ..هي طبعا اذا غضينا البصر عن المشاكل الاخلاقية لمعظم اللاجئين يلي بينظروا للاخر نظرة دونية فقط لانه من غير دين او لانه ملحد .. على كل حال الاوروبيين بشكل من الاشكال ساهموا بدمار بلادنا وما عملوا حساب انه الحريق يلي بصير ببيت جارك في احتمال كبير يمتد لعندك ..وهذا يلي صار الشباب يلي سافروا على اوروبا نقلوا معهم فيروس الطائفية والكره للاخر ..وهيك انتقل الفيروس لاوروبا ومشي الحال
    وهلا اوروبا امام خياريين اما انتظار الموت او بدها عملية بتر والخياريين صعبيين وان غد لناظره قريب
    تحياتي

    1. لا اسمحلي , الكلام هاد مو مقصود فيو السوريين , الكلام عن اللاجئين , انت نساين الافغان والافارقة ؟؟؟
      في ناس فعلا امية عندن وبعمرن ما شافت مدرسة , بس اكتر من 75% من السوريين ما رح يواجهو المشكلة لانو اللي مو فالح دراسة عندو صنعة و نحن صعي دول عالم ثالث بس سدقني في فرق بين سوريا وافغانستان ولا مالي

    2. لو باعرف زلغط لساويتها…. اخيرا واحد فهماااااااان…. هادا يلي كتير من العلاكين المدافعين عن انسانية الغرب بينسوه… الغرب ايدو ملطخة بدمنا ومن زمان… قلائل جدا بينسوا انو مصروف اسرائيل بتدفعوا المانيا وامريكا… عداك عن السلاح وغيرو…انا واثق انو اقل من عشر سوريين عالكرة الارضية بيعرفوا انو جهاز المخابرات السورية البعثية انشا بايدي المانية… ويلي مو مصدق يكتب بغوغل جهاز المخابرات السورية الشتازي ويقرا عن ضباط مخابرات المان عاشوا وماتوا واندفنوا بسوريا بعد ما اسسوا ودربوا جهاز المخابرات الحالي.. مفكرين هالكم حمار عنا بيعرفوا ياسسوا جهاز امن؟! او روسيا هي يلي اسست؟! هادا موضوع حكم الشعب عن طريق الطائفية الوسخة وتخويف طوائف الشعب من بعضها عداك عن الدعاية الكاذبة للدولة انو هي قوية وعم تعمل وتساوي بشكل اقرب للدعاية.الاعلامية النازية ايام الحروب كلو كان سياسة غربية بموافقة كل الدول الكبرى لانهن بيعرفوا منيح قيمتو عند اللزوم.. وهي شوفة عينكن.. وين كانت انسانية الغرب لما المقبور الخالد هد حماة على روس اهلها؟! ليش لنروح لبعيد.. هلا.. انو اكتر انسانية توقف مجنون عم يضرب براميل وكيماوي على شعبو ولا تستقبل الهربانين منو كلاجئين وتعد تشحد عليهم او تمننهن والله استقبلناكم!! المشكلة يا عزيزي انو بعص التافهين يلي اندمجوا بالغرب للعضم بينسوا انو هالغرب الانساني هو يلي خلق اسرائيل ودعمها وبعدها جاب كل هالنواطير الحكام وحطهن بالحكم وعطاهن كل الصلاحيات لتدمير بلادهم لتبقى اغنى بلاد بالثروات الطبيعية مجرد مستودعات للمواد الخام الهن واصحابها عم يتقاتلوا طائفيا للعضم لدرجةبتسمع بواحد سلخ واحد سكين على مباراة بين ريال وبرشلونة!!! تحياتي

  2. صرعونا انو دكاترة ومهندسين وعلماء والي اخد الاولى على جامعتو والي تعلم اللغة باسبوع والي والي والي … وقت كنا نقول كلو كذب بكذب كانو يهاجمونا … بعد ما صار السوري متحرش ومغتصب وتنبل وكسول وووووو صار هلاء غير مؤهل … عكل حال دراسات فاضية مالها اي قيمة وعبارة عن حملة تسويقية جديدة بس مضادة للي صارت وقت استغلوها ليفجرو العالم انسانيتن المزيفة

  3. إذا استقبلت ألمانيا بالذات هذا العدد لدواعي إنسانية بحتة و فقط فهذا مفهوم أما إذا اعتقدت شيء آخر فأنا أستغرب سذاجة التفكير الألماني، الأمر لا حاجة لدراسة للتوصل لهذه النتيجة، فقط ألق نظرة على المستوى التعليمي للأخوة الأفغان أو الباكستانيين أو العراقيين أو حتى السوريين لتعرف أن ألمانيا لن تستفد من اللاجئين اقتصادياً.

  4. بس الواحد مالازم ينسى انو ياللي عم يلجأوا هنن ياللي اخترعوا الابجدية وعندهم حضارة عمرها الاف السنين .. مو هيك الخطابات تبع جماعتنا .. ؟؟
    ياسيدي تضربوا انتوا والحضارة تبع الاف السنين .. ماخرجكون غير تفتخروا بشغلات عملوها غيركون وتعتبروها انجازاتكم الخاصة .. لو بس تبطلوا الخطابات وتعترفوا بأنكم وراء الحضارة بمئات السنين يمكن حدا يساعدكون بالموضوع. بس طالما مو معترفين بالحاجة للمساعدة مافي امل ..

  5. المشكلة الكبرى هي عدم رغبة هؤلاء اللاجئين و على رأسهم السوريين تعلم اللغة بشكل جيد و البدء بحياة جديده غنسبة كبيرة منهم يهرب من مدرسة اللغة و عندما يتم إرساله للتدريب المهني يتخلف أيضاً لأنهم غير معتادون على المدارس المختلظه المرفهه.

  6. وماذا كان يتوقع الالمان ان يهاجر اصحاب الكفاءات ..
    اصحاب الكفاءات بمكنهم شق طرق نجاح في اي بلد واقرب بلد هي بلدان جوار سوريا لجأوا اليها أسسوا أعمالهم ..
    من غامر بحايته في البحار هم من فقد الامل بشق طريق نجاح في بلد الجوار ..
    هذه الكلام ينطبق على النسبة العظمى

  7. انا انصدمت بنسبه السوريين الشباب الأميين بالعربي مابعرف كيف الألماني راح يمشي قصه كبيره بس عموما المهن اللي راح يشتغلون فيها مابدها كتير لغه متل الرومان لما بيشتغلو بأوروبا الغربيه مابيحكو اي لغه

  8. علاك مصدي .. انا مهندس معلوماتية ومعظم رفقاتي وانا صلنا سنة ونص بس عبنشتغل مبرمجين كتف بكتف مع الالمان او عبيدرسوا ماجسيتر الحكي للافارقة والافغان بيشكلوا 65% من اللاجئين

  9. بدي واحد من يلي عم يقولو انو الحكي موجه للافغان والافارقة بدنا ياه يفهمنا ليش بس اجو السوريين على اوروبا بالتحديد تغيرت كل القوانين للأسوء وليش صار الاعلام ينتقد اجرام اللاجئين وليش كتر الكلام عن الانحراف والهمجية عند اللاجئين؟ مع العلم انو الافغان والعراقيين واللبنانيين والفلسطينيين صرلن اكتر من تلاتين سنة باوروبا وما شفنا كره من الاوروبيين متل يلي عم نشوفو هلأ! في حدا يخبرنا شو هالصدفة؟ اذا السوري لهالدرجة مثقف وحضاري في حدا يقلنا مين هدول المخلوقات الشبه بشرية يلي عم نشوفن بالمانيا؟ في يقلنا ليش السوري بالمانيا صار يستحي يقول انا سوري؟

    1. ايه ولله كلامك عسل اخي اصلن هذا الحقد و الحسد و عدم احترام الغير هو الي خرب البلدان العربية

  10. مهندس معلوماتيه ما تعرف ان اكثر اللاجئين بي ألمانيا هم السوريين يعني ما تقول 65% أفارقة و أفغان هذا الحسد و الحقد و الكراهيه لي للغير هي الي خربت بلدان العربيه معا الأسف

  11. هل إهتمت الجهات المعنية بألمانيا بمعادلة الشهادات العلمية للاجئين لتمييز الغث من السمين فيه؟ وماهي الأسس والبراهين التي اعتمدت عليها الدراسة الحديثة المزعومة التي تتحدث عنها صحيفة “دي فيلت” كي تصل الى هذه النتيجة؟ واين نشرة هذه الدراسة الحديثة؟ فليس كل ما يقال صحيح، وخاصة إذا كان من يقف وراء هذه الدراسة المزعومة هم مناهضون للاجئين.