مذيعة في تلفزيون النظام تستغني عن ” سوريا الأسد و الأمن و الأمان و الانتصار ” و تصبح لاجئة في كندا

قال موقع “راديو كندا الدولي”، أول أمس الاثنين، إن بلدة بلدة بورنوف القريبة من مدينة كيبيك استقبلت أسرة “حريز” السورية اللاجئة والمؤلفة من هاني وإفلين حريز وابنتهما البالغة من العمر سبعة عشر شهرا.

ولقيت الأسرة استقبالا حافلا حيث حضر حوالي مئتي شخص الغداء الذي أقيم على شرفهم.

وقال منسق لجنة الاستقبال جيل بيلران: “نحن فرحون جدا بلقائهم وننتظره منذ سنة . إن وجود الأسرة بيننا يشكل غنى فهم أناس من بلد آخر لا بل من عالم آخر. صحيح نحن أعطينا الكثير لكن الصحيح أيضا أننا تلقينا الكثير”.

وكا هاني حريز يعمل في لبنان بعد أن فقد عمله في سوريا ولجأ إلى هناك، بينما بقيت زوجته في دمشق حيث كانت تعمل كـ “صحافية في شبكة التلفزة سما”، بحسب الراديو.

وإضافة إلى دعم سكان البلدة يحظى هاني بدعم عائلي حيث أن شقيقه اللاجئ كذلك يسكن بور روج بينما يجري حاليا السعي لقبول لجوء الشقيق الثالث الموجود حاليا في سوريا.

وأسرة حريز هي أول أسرة سورية لاجئة تستقبلها بلدة بور نوف.

وزوجة حريز ليست إلا المذيعة الموالية العاملة في قناة الدنيا (سما) “ايفلين حداد”.

 

ولا تعتبر حداد الأولى في الوسط “الإعلامي” الموالي التي تغادر “سوريا الأسد والأمن والأمان والاستقرار والانتصار على المؤامرة الكونية والإرهاب”، حيث سبقها العديد من “الزملاء”، من قناة الدنيا وإذاعات محلية موالية، إلى دول اللجوء (فرنسا – هولندا – ألمانيا).

وحافظ عدد من هؤلاء على توجههم الموالي للنظام علناً، فيما آثر بعضهم التزام الصمت، وبدأ حياته الجديدة بهدوء، كما أن البعض الآخر واصل عمله “الإعلامي”، بما يحتويه من تضليل وتصنع للمهنية، في وسائل إعلام أوروبية، وكأن شيئاً لم يكن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

    1. وانت يا مؤيد يامجد رياض حداد شو جابك على موقع المعارضين لوا أنكم لم تفلسوا من اخباركم الكذبة التي لم يعد أحد يصدق بها

  1. بعد مابيسرقه من دم الضعفاء والشرفاء بيهربه وبينضمه للثورة طالمه بتعرفه انه نظام ظالم ابن حرام ليش رضيتي تشتغلي معو تفوووو حضلي طول عمرك برى البلد ولو سقط الكلب ومن معه

  2. العجيب انو جماعة منحبك اول ناس قاتلين حالهم بس ليعيشوا برة ومن هنيك بشبحوا وهن متنعمين بالحرية بس بسورية مو ضرورية بالنسبة لهم وبيدافعوا عن التشبيح والاجرام ومنع الحريات هزلت

  3. الحلو بالموضوع انو صار في حفل استقال وغدا و200 شخص هههههههه شكلو العملة وصلت قبل العيلة … هيك بلد بدا هيك زبالة …اصلا معظم الي طلعو لكندا عم يشترو بيوت ما شاء الله بالوقت الي فيه اهل البلد ميته من قلة الشغل بس العملة اشتغلت وبالاخير بقلك لاجئين وانسانية واكل هوا

  4. منحبكجية ولا مو منحبكجية . الكل بدو يروح على كندا .. غير جماعة الجنة والحوريات ما رح يضل بسورية .. انبسطوا .. كل البشر رح يتركوا البلد ورح يبقوا فيها الجرادين ..

  5. لبناء مجتمع سليم اولا التسامح جدا ضروري ،وانقد الأزم يكون بناء ٠ ،سنة ٢٠٠٣ شاهدة ألوف المسيراتالمليونية قبل الهجوم الامريكي على العراق ،تساءلت بعد الهجوم شو راح يصير ، قالولي نفس العالم راح تطلع تايد التدخل ،من أين بدك يستوردوا عالم ، ومثل ثاني سنة ٢٠١٣على احدى الحواجز في شمال سوريا توقف راهب بدا التدقيق وبعد ٣ ايام قالولوا على الكمبيوتر تبع في تايد النظام سنة ٢٠١١ يوجد احدى تعليقات المائيدة ،فالراهب قال المسءول انت وين كنت سنة ٢٠٠٩ ،٢٠١٠ ،٢٠١١ الرجاء خزوا العالم بحلمكم ،اول وصولي الى مونتريال من ٢٨سنة كنت جاهز ان أتعمل مع الشيطان من اجل أطعم أولادي ، احترموا الاخر والثقافة جدا ضرورية الحرب أخرتكم ٥٠ سنة ،أنى السوري معروف بالزكي ،،والآن هناك ثقافة الحرب الزي تحرق الاوطان

  6. بطلب من الرب تعالى الستراللشعب السوري والرحمةومحبة أخاك الانسان والسلام عليكم

  7. الشبيخى ينعمون بين اللاجئين و يقتاتون على كتابة التقارير للمخابرات الشبيحة و المعارضون آكلين هوى من كل الأطراف, و لكن الكواتم قادمة.