رويترز عن ” مسؤول كردي كبير ” : واشنطن تقول لأنقرة ” تلك هي حدودكم ” في سوريا

قالت وكالة رويترز إن “المسؤول الكردي السوري الكبير آلدار خليل” صرح لها بأن لرويترز الأحداث الأخيرة (في شمال سوريا) تظهر أن واشنطن تقول لأنقرة “تلك هي حدودكم”.

وأضاف في مكالمة هاتفية مع رويترز من مدينة القامشلي: “يبدو أن الأمريكيين حسموا رأيهم.”

وتوقع خليل (القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي – الوحدات الكردية) دورا سياسيا أمريكيا في نهاية الأمر مع الجماعات الكردية السورية وهو ما تحاشته واشنطن إلى حد بعيد حتى الآن.

وقال خليل: “فلنقل إن داعش انتهى غدا، وسوف ينتهي، فماذا عن الحل السياسي. ألن يسألوا ما هو الحل؟ وهو يحتاج خطة وأكثر الخطط منطقية هي اتحاد فيدرالي قائم على الجغرافيا لا على العرق أو الدين”.

وكانت واشنطن قد أبدت معارضتها لإقامة مناطق حكم ذاتي بقيادة الأكراد في شمال سوريا رغم دعمها العسكري لوحدات حماية الشعب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. فعلا اثبتم بانكم الوجه الحضاري لسوريا الغد بعيدا العنصرية والطائفية واثبتم في ساحات الوغى وخاصة اللبوات بانكم لا تقهر ونتمنى لسوريا الفيدرالية لكل السوريين بعيدا عن التفرقة والتعالي

  2. بشار اولا وداعش ثانيا فقد اصبحت سوريا مستباحة من الجميع والذي يفطر القلب ان بعض الامعات الذين يمسكون باذيال المحتلين ويؤكدون انهم يحاربون محتلين آخرين مثل هذا المدعي
    المحتل الامريكي اصبح الان منقذا والمحتل الروسي ملهما وقائدا والمحتل الايراني سيداً مطلقاً والمحتل التركي يشد ويرخي حسب الظروف وكل هذا وبشار المجرم يقتل ويدمر ويتشدق بالسيادة الوطنية واما داعش فهي ورقة التوت التي يتستر بها كل الذين يريدون السوء بالامة العربية من البحرين وحتى الدار البيضاء

  3. جمال لتكون بالصورة الإخوة من الاكراد الشرفاء لليوم مطاردين من عصابة العلوية العلوية و العلوية الأبوجية و هالمرتزقة لما يأتوا الا على ضهر الامريكي و قبله النظام السوري العفن، هو من سلحهم و هالشي قاله جعفري العلوبة لمسلم الابوجية، هدول متل كلبهم المقبور بسجون ايمريل عملاء مرتزقة، عينوا العرصات و الطنبوجية و البويجية كرؤساء بلديات و وزارات، الشريف الكردي ضل متل ما عرفناه فقير صادق أمين، و أصبحت زعامات المناطق لللقرباط و العرصات و مهربي الدخان.

  4. ومن الفيدرالية ان تسرق ارض ومدن ومناطق عربية .. وتفرض عليها القبول بحكمك بقوة السلام وبالدعم الامريكي

    عاساس قوات سوريا الديموقراطية .. الديموقراطية يعني تخلي الشعب يختار مو تقل وتطرد وتهجر العرب منشان تحكم غصب عن الكل

    سمو حالكم قوات سوريا القرباطية احلى وازبط مع عقولكم اللي مالها علاقة بالديموقراطية

    انشرو يا عكس السير بكفي حذف

    1. علاقة قوات سوريا الديمقراطية بالديمقراطية متل علاقة فرع فلسطين بفلسطين ومتل علاقة حزب الله بالله عز وجل ومتل علاقة جيش الاسلام وغيره بالاسلام….