وزير داخلية بشار الأسد للمهاجرين السوريين : عودوا إلى سوريا و لن نعتقلكم .. فقط قوموا بتسوية وضعكم

أكد وزير داخلية بشار الأسد، محمد الشعار، التشديد والتدقيق فيما يتعلق بالإجراءات والشروط بخصوص منح وثائق السفر بكل أنواعها وتوخي الدقة والتأكد من البيانات عند إصدار الوثائق اللازمة للمواطنين.

وأشار الشعار، في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية إلى “أهمية التدقيق في منح الإقامات للوافدين إلى سوريا بكل دقة والتأكد من جميع البيانات عند منحها”.

وأضاف الشعار: “يجب التقيد بالقوانين ووالأنظمة واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث أي خلل وبذل كل الجهود من أجل تأمين الخدمات اللازمة للمواطنين بأسهل الطرق، لافتاً إلى ضرورة تلافي الثغرات بشكل حثيث لتبسيط الإجراءات وتقديم الخدمة الدقيقة والسريعة للمواطنين”.

وقال الوزير إن الإيرادات من خارج البلاد بلغت أكثر من 9 ملايين دولار مؤكداً أن إيرادات الهجرة من منح بطاقات الإقامة للعرب والأجانب 110 ملايين ليرة بينما بلغت قيمة مخالفاتها 10 ملايين للعرب وأكثر من مليون للأجانب.

وبحسب الوزير فقط تم “إرسال وفد من الدول الأوروبية لضبط جوازات السفر المزورة التي تتم خارج سوريا”، معتبراً أن هذه الخطوة تدل على أن دول الاتحاد الأوروبي بدأت تستشعر بخطر تزايد حالات تزوير الجوازات.

ودعا الوزير “كل المهاجرين السوريين الذين هاجروا بطرق غير شرعية إلى العودة إلى سوريا، حيث لن يتم توقيفهم أبداً بل يذهبون إلى الإدارة لتسوية وضعهم إلا الملاحقين قضائياً وهي بدورها تقوم بجميع الإجراءات لتسوية وضع المهاجرين بطرق غير شرعية علماً أن القانون يعتبر الهجرة غير الشرعية جريمة ويحاسب عليها إلا أن الظروف الراهنة وتهجير الكثير من المواطنين السوريين على يد العصابات المسلحة كانت سبباً في التساهل في هذا الأمر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. كذاب بالصرامية العتيقة, عندما يصلوا سيعتقلون و في غياهب السجون يرمون.

  2. انا كنت بدّي عود !
    بس شفت هالاهبل قاعد عالكرسي
    بطلت عود!!

    ان شاء الله عود بببقك يا بشار!!!

  3. ليش أنت على مين بتمون غير على كم عنصر شرطة ؟

    أنت و جماعتك ما عندكم صلاحية على ولا فرع أمن و لا على أي فصيل تشبيحي

  4. ليش انت يطلع بأيدك شي يا تافه، ولا العصابات الأمنية العلوية بدها تأخذ إذن منك لما بتعتقل الناس يا جزمة!؟

  5. المهجرين من قبل العصابات الارهابية؟؟؟؟؟ وانت يا حيوان ما راح تعتقل حدا؟؟؟؟لك والله لتلعنوا ابو كل واحد بيرجع و يتختخ بالحبس عندكن.شلة منافقين كذابين متل نظامكن الفاشي.ف كول خ…ى و سكوت

  6. والمسكين القاعد تحت الهاون والضرب من ست سنبين بلا مي ولا كهرباء وخائف من التعفيش والخطف والقتل والقنص كيف بتحلوا وضعوا؟

  7. يخربيتكن شو كذابين وحمير يعني مو احمر منك غير يلي حطك ومن هجر اهالي المناطق قصريا وتحت مرأه النظام والروس انتم ليس لكم كلمة مصداقية لان الاجتماعات والتعهدات التي اطلقتها روسيا اثناء المفاوضات يالوقت نفسه كانت روسيا والنظام يقصف ويهجر

    1. انظروا الى صورة السفّاح المعتوه وهو يقهقه بضحكته الغبية عليكم على كل من يصدق هذا التخريف الذي يتكلم به هذا الوزير المأجور الذي لا يملك من أمره شيئا ٠ الغريب بالأمر ان اي مسؤول يتلفظ بهكذا قرارات اذا لم يكن علويا نصيريا فهو عبارة عن ممسحة ارجل ثمنه بالنهاية يا اما رصاصة مصدية ٠ يا اما ضربا مبرحا كما وصل الى حد الفسخ للمنفاخ رستم غزالة فمات فطيس الفساء كالكلب الاجرب ٠ ممدوح عدوان الأديب العلوي قال كلمة حق بان هذا النظام لا يصدق حتى بنشرة الأخبار الجوية ٠ فغضب عليه وأهمل ٠ هذه العصابة غير قابلة للإصلاح أبد ٠ هم لا يريدون مشاركة وتداول السلطة لا مع المعارضة ولا مع غيرها ٠ قرود يتناكحون مع بعضهم لتستمر سلالتهم اللعينة بالحكم ٠

  8. تعقيب : يرضعون الكذب بالببرونة إسطبلات سوريا في الخارج عفوا سفارات قرد القرداحة يكذبون على المغتربين عند انتهاء جواز سفرهم ويريدون تجديده أو تمديده يخيرونهم مك المدة التي يريدونها شهر أو سنتين شوفوا الشفافية. ٠ طبعا المواطن السوري يختار الست سنوات حتى يرتاح من رؤية اشكالهم المقززة ومعاملتهم البهيمية ٠ فيقبضون رسم الست سنوات ويعطون المواطن سنتين فقط لا غير ٠ هذه ديدنهم وهذه طريقة تعاملهم المتخلفة وكذبهم ٠ ا

  9. أنت يا شعار كلب عند قوادك الخنزير بشار
    الله يلعنكم انتم ودولتكم وحكومتكم وجيشكم يا سفلة
    ياقذرين

  10. كنت بدي ارجع بس شفت هالجردون قاعد عالكرسي و بطلت

  11. بعد أن تم تفريغ سجن صيدنايا من 13 ألف مواطن جرى قتلهم بصورة بشعة ، صارت هنالك شواغر يراد من المهاجرين السوريين أن يملأوها . لا يوجد عندي تفسير لتصريح الشعار غير هذا. من هو الأهبل الذي سيسعى إلى أقبية التعذيب و المسالخ البشرية ؟ بشار و زبانيته لا يوجد عندهم دين أو أخلاق أو ضمير أو ناموس أو أية مصداقية ، و يكذبون كما يتنفسون .

  12. لعنة الله عليك وعلى رئيسك المعتوه وكل الشلة القذرة…

  13. الوحدة الوطنية في سورية هي مسجد للسنة كنيسة للمسيحيين فرع امن للعلوية

  14. يذهبون الى الادارة لتسوية وضعهم يعني الى فرع فلسطين هوه هوه هوه خايف سوف يسلخون جلدي ويسجنوني عاريا خليني برا احسلي .

  15. عائد الى دمشق….ولله نار الاسد احسن من جنات تركيا و الاردن و لبنان و اوروبا

  16. ونحن نقول لوزير داخلية بشار والى بشار والى بني فيقي اذهبوا الى أوروبا او الى الى امريكا ونحن نعدكم “بتسوية وضعكم” بس خلينا نشوف وشكم سنقوم باستقبالكم ومسح وجهكم في الارض أنتم و الشيعة والايرانيين اولاد المتعة الانجاس “ملينا كتير منكم حتى الشطافات وأوراق التواليت ملت منكم”. ” يعني ماعندكم شي تاني آخراً من هيك”.

  17. ابن الجزيرة
    ارجع بحق زينب و الرفيقة سارية السواس لانه وجودك برى الزريبة عار عالبشرية، مين بده يخدم العلوية!؟

  18. يا شعار الشعب السوري ليس غبي حتى تضحك عليه فحواجز الاجرام والفساد التي نشرتوها في كل مكان هي للتشليح والاعتقال والاغتصاب وكل حاجز دولة لوحده فعندما تقول لعناصر الحاجز الرئيس اصدر أوامر بعدم الاعتقال والتشليح يقولون لك مين الرئيس هو مابمون على حالو