القائد الجديد للجيش اللبناني يحث جنوده أن يكونوا مستعدين لمواجهة ” إسرائيل “

حث قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، اليوم الجمعة، جنوده “أن يكونوا على أتمّ الاستعداد على الحدود الجنوبية لمواجهة ما يبيّت له العدوّ الإسرائيلي من أطماع ومخطّطاتٍ تخريبية، ومواصلة الحرب على الإرهاب”.

وقال العماد عون، امام حشد من العسكريين، في مقر القيادة، شرق بيروت، “أتسلّم أمانة الجيش في خضم الظروف الإقليمية الصعبة التي تمر بها المنطقة، وموجات الإرهاب التي لا تزال تطرق حدود الوطن”.

وأضاف عون في اول خطاب له بعد تعيينه في الثامن من آذار الجاري، “إنّي على ثقة كاملة بأنكم ستكونون حاضراً ومستقبلاً على قدر الأمل المعقود عليكم، فكونوا على أتمّ الاستعداد على الحدود الجنوبية لمواجهة ما يبيّت له العدوّ الإسرائيلي من أطماع ومخطّطاتٍ تخريبية”.

وتابع: “كونوا على أتمّ الإستعداد أيضاً لمواصلة الحرب على الإرهاب بكلّ ما أوتيتم من حزمٍ وقوّة، وضرب مخابئه وأوكاره حتى استئصاله من جذوره، واضعين نصب العيون تحرير رفاقكم المخطوفين لديه وعودتهم إلى أحضان عائلاتهم ومؤسستهم في أسرع وقتٍ ممكن”.

وأوضح قائلاً “اعلموا أنّ العهد الجديد يراهن على دور مؤسستكم لتوفير الاستقرار الأمني الشامل والمستدام، وهو في سبيل ذلك أبدى منتهى الحرص على تعزيز قدرات مؤسستكم، سواء عبر الدعم الداخلي، أو عبر دعم الدول الشقيقة والصديقة”.

وأشار قائد الجيش اللبناني، في خطابه لجنوده ان “مؤسستكم حامية الاستقلال، لأنها القدوة في الالتزام المصان بعرق التضحية ودم الشهادة، وهي مرآة الشعب اللبناني، التي تعكس تنوّعه وتمسكه بدوره الحضاري، وتجسّد إرث اللبنانيين وقوّة حاضرهم وتطلّعات مستقبلهم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. على مهلك سيادة العماد فأنت ادرى الناس بعدم صحة ما تقول ان لم نقل كذب ما تقول
    ويكفي إعلانك الحرب على الاٍرهاب لانها موضة العصر وتستخدم لتحقيق مآرب كل الكاذبين على شعوبهم ويمكن ام تلاقي قبولا طيبا من اسيادكم الذين نصبوكم طغاة على رقاب هذه الشعوب التي ابتلاها الله بكم

  2. أحسن شي يا سيادة العماد انو تاكل هــــــوا مكرر و تضب الزبالة يلي عندك قبل ما تتفالح وتعمل حالك زلمة وتحارب اسرائيل، كل ما واحد بدو يتبجح وياكل هوا بيقول بدو يحارب اسرائيل ولك تضروبو انتو واسرائيل يلي بتسوى راسكون.

  3. الناس لم تنسى يا عون هروبك والتجاءك الى السفارة الفرنسية وقانون محاسبة سوريا واعتقال جاسوس إسرائيلي من تيارك ومعارضة تيارك لخونة جيش لبنان الجنوبي . من أين سقطت الوطنية عليكم فجاة . شو هالقوة بالقدرات الذاتية لمقارعة اسرائيل . نفس سياسة دول المماتعة الضرط من طير واسعة .

  4. الجيش اللبناني قوي بس انقصو سلاح وعنصر بشري وقيادة

  5. في جيشين وطنيين في المنطقة لا ثالث لهما جيش سارية السواس و مريام.

  6. استعداد الجيش اللبناني للعدو الإسرائيلي يكون بتحضير أباريق وكاسات الشاي, فلم ينسى الإسرائيليون طعم الشاي الذي ضيفهم إياه صناديد الجيش اللبناني عندما دخلوا الجنوب من بضع سنين

  7. انت اصلك حمصي شي؟ اذا هدا يلي ناقصو دخلك شو ضل لكن !! وشلون طلع معك قوي بالاساس !؟ سبحان الخالق