أردوغان : لو كانت دماء الأطفال الذين يقتلون في سوريا بترولاً لتدخل العالم من أجل حمايتها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن” الشعب السوري تعرض للقتل البشع بالبراميل المتفجرة والأسلحة الكيماوية”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ما حصل هناك كان عبارة عن ” دفن عزّة مليار ونصف المليار مسلم”.

وأشار أردوغان في سياق خطاب أمام حشد من المواطنين في مدينة كوجالي إلى أنّه “لو كانت دماء الأطفال الذين يقتلون في سوريا بترولا، لتدخل العالم من أجل حمايتها”، مضيفًا: “تلك حقيقة العالم”.

وأضاف أردوغان: ”عندما يبحث الأطفال والنساء في سوريا عن أطباء لمعالجتهم، فإن العالم لا يحرك ساكنًا، بل يجدون أسلاك شائكة تمنعهم من دخول أوروبا، في سوريا أحرقت المكتبات والمدارس والمساجد، وقد باتت البلاد مليئة بالتنظيمات الإرهابية مثل داعش وYPG”.

وختم: ”ما يحصل في سوريا نستفيد منه الكثير من العبر والدروس وقد اسقط الأقنعة عن كثير من الناس”.(TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. اليوم جاء وفد اوربي لعند كلب العلوية و جميعهم من اليمين المتطرف اللذي يكره الاسلام و يتمنى نهايته، نفس هؤلاء هم من منعوا دخول الوزراء لأتراك، امة الكفر واحدة، و الجميع يعرف من هم في سوريا اكبر المؤيدين للعلوية اهل الكأس و الطاس و اللط و التعريص و المراقص و المقاصف.
    عصابة الكرخانة الواحدة، من الميادين للقرداحة

  2. طيب ادخل انته … من اول الثورة خطابات وتصريحات وبطولات كلامية ….

  3. لك لسه عندك وش تحكي يا أردوغان؟ ليش ما تدخلت أنت يوم كان السوريون يتأملون بك خيراً؟ ألم تر دماء السوريين تهدر؟ تلوم العالم على انه لم يتدخل وأنت لم تحرك ساكنا وأنت على بعد فشختين من حلب؟ وقفت تتفرج علينا نذبح وتهتك أعراضنا ولم نسمع منك سوى الكلام الفارغ والوعود الجوفاء! جيشك التركي العظيم لم يتردد في احتلال نصف قبرص في ليلة واحدة، ولكنه ينتظر الاذن من “العالم” ليدخل ويحمي سكان حلب؟ قسما بالله أن أمثالك من المنافقين هم سبب نجاج السفاح الأسد في البقاء على الكرسي كل هذه السنوات.

    1. اتق الله يارجل. كيف لم يتدل.
      الم يتدخل مع الاخرين بجر الثورة الى السلاح الميدان الذي كان النظام يريده. الم يتدخل بتسليم حسين هرموش الى النظام لانه رفض الإذعان لإملائاته. الم يتدخل بفرض امعاته على المعارضة. الم يتدخل بكل شاردة وواردة. الم يتدخل بسحب المقاتلين من حلب لتسليمها حينما تطلبت مصلحته ذلك. الم… الم….

  4. صحيح ان الأقنعه سقطت فالديمقراطيات الوهميه مبنيه على العنصريه وتتحكم بها الصهيوصليبيه واذيالهم من الأقليات الحاقده على المسلمين والعرب فلن يرضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع مللتهم فليعرف المليار مسلم أعداؤهم الذين كانوا مقنعون

  5. طيب أنت نفسك بعت حلب و أين كلامك من حماه خط أحمر و حلب خط أصفر و و و أنت ب 60 ألف وجه يا اردوغان

  6. إنكشفت ياأردوغان.
    ذهبت قبل أشهر إلى بوتين تستجديه ودعوته بالصديق مراراً وتكراراُ وطائراته تقتل السوريين بالآلاف, والآن هو يبيعك بحق بصلة. كم كنا نقدرك يوماً وكم نأسف عليك اليوم.

    1. كثرت الكلاب حولك أيها البطل اردوغان . دعهم ينبحون . وسر انت نحو المجد . اردوغان حارق دبر المنافقين الذين يعضون على أصابعهم غيظا وحقدا. على زعيم رفع من مستوى بلاده وامته .. فحقد عليه حكومات أوربا التي تدعي الديمقراطية وحكام العرب الديمقراطيون .

  7. للأسف هذا الكلام صحيح
    المجتمع الدولي أصبح مجتمع منحط وعديم الأخلاق

  8. وانت سكرت حدودك وفرضت الفيزا بالبحر والجو وماعطيتها لحدا وبحدودك البرية عمبتقوص جنودك نار عالناس الي عمبتحاول العبور… وسكرت البحر بوجه اللاجئين على امل تحقيق الحلم والانضمام للأتحاد الأوروبي