دمشق : أنباء عن اعتقال سلطات النظام لشابين ” مثليين ” تزوجا في كنيسة ( صور )

تناقلت وسائل إعلام موالية أنباء تفيد بإلقاء قوات أمن النظام القبض على شابين مثليين تزوجها في كنيسة، بدمشق.

وفي المعلومات التي تداولتها شبكات إخبارية ومدونون موالون على نحو واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، جاء أن “السلطات السورية ألقت القبض، صباح الأحد، القبض على الشابين (ج . س) و (م . ع) اللذان قاما بعقد قرانهما داخل أحد كنائس دمشق الشهيرة، في حادثة تعتبر هي الأولى من نوعها في دمشق”.

وتم ذلك بعد أن “قاما بعرض ألبوم صور الزفاف على شبكة فيسبوك، حيث اعترفا بقيامهما بحفل ارتباط رسمي بحضور بعض الأصدقاء فقط”.

وأضافت المصادر الموالية بأن الشابان اتفقا مع “أحد الكهنة المعروف عن تسامحه الشديد مع المثليين في دمشق”.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت “رداً على التفلت الأمني الذي تعيشه البلاد و غياب الرقابة،مستغلين انشغال الحكومة بالأعمال القتالية الحربية”.

وتناقلت الشبكات والمدونون الموالون منشوراً منسوباً لأحد الشابين، جاء فيه: “هلا تركتو الدنيا كلا ولحقتوني أنا وميشيل !! .. طارشين الفيس طرش بسيرتنا كمان الخبر صححي 100% ومانو اشاعة ولا تلفيق .. أولاً نحن طلعنا من المخفر تاني يوم وما علينا شي نهائياً .. وتانياً مالكن علاقة فينا .. نحن حرين بحالنا .. الحب أقوى من تخلفكن .. روحوا حلوا مشاكل بلدكن .. وعفكرة حطيت صورنا بدون ما غطي الوجوه .. لانو مالنا خايفين من حدى .. حلو عن طـ ****”.

وتعتبر المثلية الجنسية وما يتصل بها من ممارسات وعلاقات، أمراً مخالفاً يعاقب عليه “القانون السوري”، وقد تصل مدة العقوبة إلى 3 سنوات.

يذكر أن عكس السير لم يتسن له التأكد من صحة الصور المرفقة من مصادر مستقلة أو موثوقة.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. مجرد ثقافة و حب اطلاع، مين عم يدق مين، ولا ديمقراطية و تبادل السلطة؟

  2. لازم ينحبسو لنشوف شلون بدهم يجيبوا ولاد واذا جابوا ولاد منفلتهم من الحبس

  3. ههههههههههه طيب مو ممكن تكون تمثيلية مشان ياخدو شي لجؤ بشي دولة

    1. لا حبيبي ممكن حسون يطلع يزوجهم في كنيسة حسب الطقوس والسنة البوذية لانه هالكائن بيطلع منه كل شي

    2. احسنت. انا مسلم و اوكد انالكنسية مستحيل تعمل هيك شي. و مستحيل المسجد او حتى صومعة اليهود يعملواهيك شي. يعني لو كانوا هنن رايحين على شي جامع بوقت بيكون الجامع فاضي و عملوا هالصور كانوا قالوا الشيخ زوجنا. الاختلاف الحقيقي بين المسيحية و الاسلام هو الاسم فقط و باقي الاختلافات نحنا اخترعناها مو الله.

    3. الكنيسة تستقبل الجميع دون إستثناء ونحن كمسيحيين نصلي للجميع، وأطلب من المتابعين ذكري بصلاتهم كوني أبحث عن عمل وأجد صعوبة ( أنا رب أسرة ونازح مع أسرتي)

  4. لحنا خلقنا مننجذب بعواطفنا و غريزتنا للرجال. هلق تركتو كل المشلحين و المهربين ز المحرمين و لحقتو هدول الشبين. مو ببالي انو الدستور الجديد بينص على احترام حقوق الانسان. لو سجنوهون هاد ما رح يغبر شي. بس اتركونا بحالنا

  5. يعني, لو حسون كتا صدقنا بس غيرو حتى ولو بوذي او من عبيد البقر لا ما بصدق.

  6. و يتسائلون لم ابتلينا بداعش.
    لقد دمر الله المؤتفكات لما قاموا به.
    لقد لعن الأنبياء جيمعا أمثال هؤلاء.
    اليوم ينتشرون بفسقهم و فجورهم و فسادهم كيأجوج و مأجوج.

  7. سموهم بأسمائهم شواذ أو لوطيين أو طبجيين حتى و ليس الكلمة التي صدرتها إلينا اوربا ( مثليين ) . هم شواذ عن القاعدة و الفطرة البشرية السليمة مثل قوم لوط . فما الفائدة ان ينكح الذكر ذكرا مثلا سوى اشباع غريزة بهيمية فقط في الأماكن القذرة و المستقذرة .

    للعلم فقط حتى بأوربا التي الان معظم السوريين يعرفونها فإن فئة و طائفة الشواذ او ما يدعى بالمثليين هم منبوذين و مكروهين و لكن الساسة و الحكام و الطبقة المتحكمة و بدعم يهودي متطرف تشجع و تسمح لهؤلاء السفهاء بالظهور رسميا و فانونيا اما على المستوى الشعبي و مستوى رأي الشارع العام فهم محط سخرية و ازدراء و تهكم في أوربا و امريكا ايضا .

    النكاح هو الفطرة البشرية السوية بين ذكر و انثى لغرض النسل اولا و الأشباح العاطفي و الجنسي .

    أثبت العلماء و الأطباء بأوربا إن هذه الممارسات لا تولد قسريا مع الأنسان و انما ممارسات شاذة يكتسبها إراديا و لهذا جعل الله عقوبة لمرتكبي هذه الأفعال القذرة لأنها ارادية و ليست قسرية كما يدعي هؤلاء الشواذ .

    أعان الله سوريا وطننا على هذه الأشكال .

  8. يعني هلئ إذا نحنا تعاطفنا معكن شو بتحبو نقلكم ( بالرفاه والبنين )… تضرب منك إلو

  9. طيب ليش ما اعتقلوا بشار؟ الزلمة ما ظل بني آدم إلا لاط فيه، وبرضاه! يعني ما أحد غصبه.