أوغلو يهدد : إن لم يلغ الاتحاد الأوروبي التأشيرة عن الأتراك .. سنتخذ خطوات بشأن اتفاقية اللاجئين

هدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بأنه في حال لم يلغ الاتحاد الأوروبي تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك، فإن أنقرة ستتخذ خطوات (لم يحددها) بشأن اتفاقية الهجرة المبرمة بين الجانبين.

وخلال كلمة له في اجتماع لمنظمات المجتمع المدني بولاية أدرنة، شمال غربي تركيا، أضاف جاويش أوغلو: “تركيا نفذت حتى اليوم كل ما يقع على عاتقها في إطار اتفاقية الهجرة، والتزمت بكل بنودها”،بحسب وكالة أنباء الأناضول.

واعتبر الوزير التركي أن “العنصرية، ومعاداة الإسلام والمهاجرين، وعدم التسامح مع كل ما هو ليس أوروبي، ومعاداة اليهود، (هي أمور) في أعلى مستوياتها بأوروبا، وكل الجرائم ضد الإنسانية موجودة فيها بالوقت الراهن”.

وأضاف جاويش أوغلو أن “أوروبا متوجهة شيئاً فشيئاً نحو القرون الوسطى، وإلى فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية ” مشددا على أن دول الاتحاد الأوروبي “تنجر نحو كارثة، حيث بدأت تفقد قيمها.. وفقدت مصداقيتها، بسبب اتباعها معاييز مزدوجة في التعامل”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. صح اوروبا متجهة للعصور الوسطى بسبب التيارات الاسلامية السلفية التي تغزوها وتغزو العالم وتحاول فرض اجندتها الرجعية والمتخلفة

    1. كلامك صح ظاهريا لكن اذا تعمقنا بهالتيارات وشفنا خلفيتها ومؤسسيها وداعميها لوجدنا مصدرهم بوضوح وعرفنا مين وامتى وليه وكيف ! داعش واخواتها والقاعدة وبناتها والصوفية والنقشبندية والنصيرية واليزيدية والبيهقية والجعفرية و و و .. تركيا مثلا .. مفكرين حالهم عبيلعبوها صح وهم بقمة الغبااااء ! رقبتهم بيد الغرب ان كان اقتصاديا او عسكريا او سياسيا ومن شدة ذكائهم حاطين رجل بالغرب كونهم عببوسوا الصباط لحتى يكونوا اوروبيين ورجل بالشرق كونهم عبيلعبوا دور القيادة الاسلامية الحديثة بزعمهم .. لعبة نهايتها وخيمة ومعروفة من زمااان عن اللي بيركب على حصانين شو بصير فيه بالنهاية ! لكن يصطفلوا هي حياتهم .. الاقذر والابشع بالنسبة الي انه عبيستخدمونا كورقة ضغط على اوروبا وغيرها وابشع ماسمعت عن رئيسهم انه عبطعمي 3 مليون سوري ! ! ابيخ نكتة بال 2017 وبعملية حسابية بسيطة بنشوف انه اذا كل سوري معدل اجار بيته 500 ليرة تركية وعبيصرف 500 ليرة صار 1000 وضربنا ب 3 مليون ! لشفنا انه 3 ملياااار ليرة عبتستفيد تركيا شهريا غير المعامل والشركات ورؤوس الاموال اللي بلعوهم وهلق ناويين يشلطوهم بحيلة إعطاء الجنسية التركية !!

  2. لي صديق من عفرين حكى قصة تستحق التأمل! كانت عفرين تحكم من الأغوات و في بداية الخمسينات كانت الانتخابات البرلمانية تحظى بأهمية في عفرين و كان أحد الأغوات عضواً دائماً في البرلمان لكثرة الجهلة الذين كانوا يتبعوته دوت جدال! في يوم من الأيام يزور إحدى القرى التي فيها أملاكه و كان مجتمعاً بأهل القرية و كان من بين لخضور طالب فقال للآغا ألم يحن الوقت أن يخدموا من انتخبوهم قليلاً و يقدموا لهم بعض الخدمات سواء عن كريق طرخ قضايهم في البرلمات أو من امكانياتهم الخاصة و خاصة هم قادروت و هؤلاء الناس أوفياء لهم! و قبل أن يجيب الآغا على سؤال الطالب تهض والد الطالب حيث كان حاضراً و صفع الطالب أمام الجميع و قال له كيف سمخ لنفسه أن يقلل الأدب و يتكلم مع الأغا و اعتذر من الآغا و طلب من ابنه مغادرة الاجتماع فوراً بعد الاعتذار من الأغا! فما كان من الطالب إلا أت قال للأغا طالما أن هناك أناس مثل أبيه فلينم الأغا قرير العين لأت عضوية البرلمان مضمونة له! و يا تركيا افعلي ما تشائين طالما هناك عبيداً تتاجرين بهم و هم مبسطوين سواء لاجئين أو غير ذلك

  3. اوغلو تهدد ما تهدد ما يهمنا بس قلي الطيار بشار وين صار وشو اخبارو.

  4. ياجماعة الخير…هدو شوي ..
    الان سواء تركيا فتحت الابواب للاجئين حبا فيهم او لاجل مصالحهم…اللي يهمنا شو..ان الناس تعيش بسلام وتكون بامان ..وهذا اللي حصل مع السوريين والعراقيين ..اريد جواب صريح من الكل ..السوريين عم يشتغلوا بتركيا وله لا ؟
    عايشين واولادهم بيروحوا المدرسة وله لا ؟
    عم يقبضوا من السوسيل التركي مساعدات وله لا ؟
    مافي داعي هذا السجال والتنازع …
    بيكفي نزاع وتشرذم ..
    انا باعرف ان الازمات توحد الاذكياء لا تفرقهم !!!