أمريكا تدين احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم و تدعو لإنهائه

جددت الولايات المتحدة الخميس، إدانتها الاحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم، مطالبة موسكو بإنهائه “فوراً”، وفق ما أعلنت الخارجية الامريكية في بيان.

وقال المتحدث باسم الخارجية مارك تونر في البيان، إن “القرم جزء من أوكرانيا. تدين الولايات المتحدة مرة جديدة الاحتلال الروسي للقرم وتدعو لانهائه فوراً”.

وأضاف أن “عقوباتنا المتصلة بالقرم ستبقى قائمة إلى أن تعيد روسيا الى اوكرانيا السيطرة على القرم”.

وذكّر بيان الخارجية الامريكية بأنّ الولايات المتحدة “لا تعترف” بالاستفتاء الذي اجري في القرم في 16 آذار/مارس 2014 على الانضمام الى روسيا والذي استندت إليه موسكو لإعلان ضمّها شبه الجزيرة.

وقتل نحو 10 آلاف شخص في شرق أوكرانيا خلال نحو ثلاث سنوات من النزاع بعدما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الاوكرانية في 2014، ما أدى الى تدهور العلاقات بين موسكو والغرب إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذه الإدانة من طرف أمريكا لاحتلال شبه جزيرة القرم كاذبة و الأكذب منها الدعوة لانهاء الاحتلال فوراً “بعد مضي عدة سنوات عليه”.
    لقد حصلت روسيا على القرم كإحدى الجوائز من أمريكا على تدخل الروس في سوريا خدمة لمصالح الأمريكان ، و هذه الجائزة تبقى موضوع مساومة حتى تضمن الأمريكان استمرار الوكلاء الروس في مهمتهم في سوريا. علماً بأن بوطين يود الانسحاب العاجل من سوريا “لاقتراب استهلاك مبلغ الستة مليارات دولار الذي أمرت أمريكا دويلة خليجية أن تعطيه له قبل أيلول 2015 “. روسيا في وضع اقتصادي صعب للغاية مع ضعف الاحتياطي النقدي (ا مليار دولار فقط) و مع قلة احتمال ارتفاع أسعار الغاز و البترول إلى مستوى جيد .