عضو في الوفد السعودي الذي التقى ترامب : السعودية تنظر إلى سوريا كـ ” قضية خاسرة ” !

قال علي الشهابي، رئيس المؤسسة العربية والعضو بالوفد السعودي إلى البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يتفهم أن الصراع بين السعودية وإيران هو “معركة وجودية.”

وأضاف الشهابي أن المملكة العربية السعودية تنظر إلى سوريا كـ”قضية خاسرة”، لافتاً في تصريح لشبكة CNN الأمريكية إلى أن “الجنرالات الجيدون يدركون المعارك الخاسرة،” في حين أشار إلى أن المواقف الامريكية متوافقة تماما مع المواقف السعودية تجاه ملف البرنامج النووي لإيران.

من جهته قال ديفيد وينبيرغ، الخبير في الشؤون السعودية في الدفاع والديمقراطيات إن الرياض لا تزال قلقة من تصاعد النفوذ الإيراني في المنطقة سواء في سوريا أو اليمن، مشيراً إلى أن المملكة مترددة على حد تعبيره في زيادة دورها ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سوريا. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الكلام محرف عن النص الانكليزي . اللملكه والعالم يدرك ان الكتاتور بشار ومرتزقته زائلون وان الشعب السوري باقي وسينال حريته وكرامته في النهايه مهما كبر المصائب والتضحيات

  2. علي الشهابي ! هاد واضح من أسم العيلة أنو سوري من حلب ! يمكن معو جنسية سعودية .

  3. سيتم افراغ المنطقة من الفرات الى النيل
    لتحقيق حلم اسرائيل

  4. كلام منطقي فعلا قضيه سوريه هي موضوع خاسر بنسبه لايران وستخسر ايران لا شك في هذا اولا لانها تتصارع مع شعب ومن خلفه شعوب عربيه وسيطول هذا ام يقصر ستخسر ايران ايران عكس اسرائيل ايران لا يدعمها غرب ويريد لها ان تستنذف وتدفع كل شي في سوريا لعده اسباب ومنها ديني وسياسي واقتصادي بينما اسرائيل فدوله صغيره تقطع طريق افريقيا واسيا سوريا لا تشكل هذا وزن دمغرافي ولا الاقتصادي واصلا سوريا تعتبر من نصيب روسيا ولا يمكن لروسيا ان تسحب قوتها من سوريا فكل همها هو ساحل لابيض متوسط وتخشى على طريق غاز قطري معروف ولن يدخل عالم عربي حرب مع روسيا بسبب سوريا بينما تدخل بحرب مصالح مع ايران وغرب يدخل هذه حرب مع عرب ولن يكون ضد روسيا ليعلم جميع هذا حتى روسيا تستنفذ ايران في سوريا لحظو كثير من الامور تستعمل ايران كل طاقتها في سوريا وعالم غربي وعربي لا يتحرك الا بما هو بسيط جدا ليدفع ايران للغرق اكثر بينما على صعيد روسي بدا ضغط على ايران من اجل تحديد دور في سوريا مهم هو اليمن وليس سوريا حتى اسرائيل لا تخشى ايران في سوريا لانها تعلم انها ستخسر اتركوها تغرق حاولت ايران تدخل في ليبيا ولكن قطعت يدها قبل ان تفعل شي ؟؟ حتى في مصر تقرب مرسي من ايران طار خلال شهرين ستبقى سوريا جريحه الى ان ينفذ الاقتصاد لايراني هذه حقيقيه للاسف شديد دماء سورين هي ثمن قضاء على ايران

  5. يلعن شرفكم. بعد ما حرقتم البلد و الشعب و الارض جاب تحكي هالحكي!؟ تعرف حالك ولد و مالك قد ابن أنيسه و اسرائيل و ايران ليش تضحك عالدراويش؟ الله يرحمك يا بوطي.

  6. لو بتعرف تركيا إنو في رجال من وراها ( العربات ) لكانت أول من حرر سوريا