كندا تخصص ملايين الدولارات للسوريين الراغبين بالعودة لمناطقهم المحررة من ” داعش “

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، تخصيص حكومة بلادها أكثر من 28 مليون دولار، للاجئين السوريين والعراقيين الراغبين بالعودة إلى مناطقهم المحررة من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضحت فريلاند، في بيان لها أن “بلادها ستواصل مكافحة تنظيم داعش، ومساعدة المتأثرين من الأزمات الراهنة في المنطقة”.

وأكدت أن “دعم المدنيين سيساعد في تلبية احتياجاتهم العاجلة، فضلًا عن مساعدة الراغبين بالعودة إلى منازلهم”.

وشدد على أن “كندا مصصمة على إلحاق الهزيمة بداعش، ومساعدة الأطفال والنساء والرجال المتأثرين من الصراعات”.

وأردفت: “سنواصل دعم شعوب الشرق الأوسط، والعمل مع الشركاء في التحالف الدولي لهزيمة داعش”.

وأضافت الوزيرة الكندية أنها “تعتزم المشاركة في اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد داعش المرتقب عقده في العاصمة الأمريكية واشنطن، الأربعاء المقبل”.

جدير بالذكر أنّ كندا استقبلت في عام 2016، نفس العدد الذي تعتزم استقباله العام الحالي، ما يشكل زيادة بنحو 40 ألف لاجئ، مقارنة بـ 260 ألف لاجئ كانت تستقبلهم على أساس سنوي في الفترة الممتدة بين 2011 و2015. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. تستقبل كندا منذ عقود وبشكل منتظم آلاف المهاجرين. ويتميز المجتمع الكندي بانفتاحه على التعددية الثقافية والعرقية. تستقبل كندا منذ سنوات وبشكل منتظم مئات المهاجرين سنويا بناء على رغبة سياسة. ولا تجد هذه السياسة المنتهجة إجماع كل  الكنديين عليها، حيث تشهد البلاد أيضا هجمات متفرقة في المساجد أو المعابد. سياسية الهجرة يجب أن تخدم في المقام الأول السوق الاقتصادية وسوق العمل الكندية، بدل اختيار كندا كملجأ للفارين من الحروب ومناطق الأزمات.

  2. ليش مين قال لكندا انه هالبشر هاربة من داعش هم هاربين من رئيس رئيس داعش بشار الجحش اما الجحشنة اعيت من يداويها

  3. داعش نوعان : داعش البغدادية و داعش الأسدية. النوع الثاني ألعن من النوع الأول. للأسف كندا ستدعم السوري الذي يعود إلى المناطق التي تركها النوع الأول “و لا أقول محررة ” للنوع الثاني عبر تمثيلية هزلية تعودنا عليها.
    من أبقى على سفارات بشار لدبه و من لا يعترف سوى بالوثائق الصادرة من أجهزة بشار و من رضي أن يعتبر بشار الجعفري ممثلاً لسوريا في الأمم المتحدة ، لا يمكن أن يقال عنه أنه متعاطف مع شعب سوريا المظلوم المسحوق . شبعنا تمثيليات.

  4. الغالبية من السوريين حسب مالي شايف هون بلبنان هربوا من عصابات بشار لازم تحكوا ع النظام المجرم الارهابي الكبير

  5. بعتقد هي الملايين هي من الضرائب الي بلشو يدفعوها السوريين الي على اساس اول سنه ما بدفعو شي وطلع كلو كذب بكذب .. الفكرة انو الاجيء صار ورقة ضغط سياسية لا أكثر

  6. بشكل عام مافي سوري نزح من بلدو بسبب داعش.. أو خلينا نقول نسبة قليلة جداً .. لأن داعش أرحم بمليون مرة من عصابات الأسد الفلتانة

  7. و اللي هربان من النظام السافل المجرم و اللصوص و قطاع الطرق يبق بكندا.