فرنسا : المعتدي في ” مطار أورلي ” صرخ خلال هجومه ” أنا هنا للاستشهاد في سبيل الله ” !

أعلن مدعي عام الجمهورية في باريس فرنسوا مولنس مساء السبت ان الفرنسي البالغ من العمر 39 عاما الذي قتلته قوات الامن في مطار اورلي في ضواحي باريس بعد ان هاجم دورية عسكرية، قال خلال الاعتداء انه “هنا للاستشهاد في سبيل الله”.

وقال المدعي العام في مؤتمر صحافي إن زياد بن بلقاسم الذي سبق ان دين بعمليات سرقة عدة مصحوبة باعمال عنف، هاجم الدورية وهو يصيح “القوا سلاحكم، انا هنا للاستشهاد في سبيل الله. وفي كل الحالات سيكون هناك قتلى”.

وفتح تحقيق بشأن محاولة قتل اشخاص من السلطات العامة مرتبطة بتنظيم ارهابي.

واوقفت قوى الأمن الفرنسية والد المهاجم وشقيقه وابن عم له في الخامسة والثلاثين من العمر تقدموا بشكل طوعي الى الشرطة. وكان الاخير التقى زياد بن بلقاسم خلال الليلة التي سبقت الحادثة.

وسرد المدعي العام ما قام به الجاني عند حاجز في ضاحية باريس الشمالية عندما اطلق النار على عناصر من الشرطة بمسدس خردق، ثم ارتاد حانة اعتاد على التردد اليها في فيتيري سور سين في الضاحية الجنوبية لباريس، قبل ان ينفذ هجومه في مطار اورلي صباح السبت.

وقال مولنس إن بلقاسم تصرف “على شكل هروب الى الامام كان يزداد حدة ومصحوبا بنوايا اجرامية”.

وتابع المدعي العام الفرنسي ان الجاني وقبل ان يهاجم جندية في مطار اورلي محاولا الاستيلاء على رشاشها من نوع فاماس، “رمى على الارض حقيبة ظهر كانت تحتوي على قارورة محروقات”، مضيفا انه كان يحمل ايضا ولاعة وعلبة سجائر ونسخة من المصحف و750 يورو.

وختم المدعي العام ان “الدقيقتين اللتين استغرقتهما المواجهة مع العسكريين تكشف بشكل واضح جدا التصميم الشديد للمعتدي”.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. في سبيل الله في فرنسا؟ كيف ذلك ؟ لم أفهم
    متى و أين أمر الله المسلمين أن يجاهدوا في سبيله في فرنسا أو غيرها من دول العالم
    لقد مضى 1400 عام عاى وجود الإسلام و يلزم بعض المسلمين أكثر من 5000 عام كي يفهموا الفرآن و الإسلام
    البعض يحصل على علمه بالإسلام من شيوخ الفتنة المأجورين دون أن يفهموا شيئا من الإسلام

  2. بس قتلت مسلم بدون سبب
    قول انه صاح الله أكبر
    يقف المجتمع كله معك

  3. المغاربة و الجزائريين و التوانسة بالغرب مشكلتهن مشكلة

  4. القصة ما يتركب على عقل العاقل بنوب . كيف يعني سراق و بيتردد على الحانات و بدو يستشهد في سبيل الله؟ ممكن أرجع لمشفى المجانين و أسأل المجانين هناك عن تفسير القصة، و بعدين أهرب لخبركن !!

    1. لي صديق سوري طبيب أطفال معه الجنسية الفرنسية منذ زمن طويل ويعمل بأحد المشافي وبآخر لي معه بأحدى الدول العربية قال لي إن من يشوه صورة العرب والمسلمين هم المغاربة العرب من تونس والجزائر والمغرب وأغلبهم عاطل عن العمل ويتعاطى المخدرات وهم يقومون بالاعمال الارهابية بفرنسا ليس من دافع ديني لديهم بل من دافع الشعور بالظلم وأغلب من يقومون بتلك الاعمال الارهابية هم من أصحاب السوابق والمطلوبين للحكومة وأغلبهم لايملك خلفية دينية ولو بأبسط المبادئ أي أن معرفتهم بالدين سطحية.

      وأردف صديقي الطبيب أن سياسية الحكومات الفرنسية السابقة تجاه اللاجئين المغاربة العرب بالتهميش ومعاملتهم كمواطنيين درجة ثانية هو السبب الرئيسي لأكثر هذه الاعمال سيما مع الاجيال التي ولدت بفرنسا وترعرعت لتجد أنها تدفع عقوبة كون آبائهم من أصول غير فرنسية والمعروف أن فرنسا من أكثر الدول العنصرية تجاه المهاجرين وأبنائهم.

    2. انبح صوتي وانا عم حاول اشرح هالفكرة وما حدا رايد يصدقني!!! اوروبا تحصد ما زرعت بيديها!!! القصة مالها علاقة بالدين.. المضوع اشبه بثورة عالظلم بطريقة غبية جدا!!