راتب العنصر 200 دولار شهرياً .. ريدور خليل : وحدات الحماية ستزيد من تعداد قواتها لتصل إلى أكثر من 100 ألف

قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية لرويترز إنها تستهدف زيادة قواتها بواقع الثلثين إلى أكثر من 100 ألف مقاتل هذا العام.

وقال المتحدث ريدور خليل إن وحدات حماية الشعب الكردية، أطلقت حملة كبيرة هذا العام لتحول نفسها إلى قوة أكثر تنظيما تماثل جيشا.

وأضاف أن الوحدات كانت بنهاية 2016 تضم 60 ألف مقاتل بما في ذلك وحدات حماية المرأة وأن الوحدات شكلت بالفعل عشر كتائب جديدة منذ بداية هذا العام كل كتيبة مؤلفة من نحو 300 مقاتل.

وقال خليل ردا على أسئلة مكتوبة من رويترز “نطمح إلى أن تتجاوز 100 ألف” ولدى سؤاله متى تريد وحدات حماية الشعب تحقيق هذا الهدف قال “النصف الثاني 2017”.

وقال خليل إن الوحدات الجديدة وكتائب جديدة غيرها من المزمع تشكيلها هذا العام ستتدرب على كل أشكال القتال والسلاح والأساليب بهدف تحويل وحدات حماية الشعب إلى قوة أكثر تنظيما تشبه جيشا تقليديا.

وقال منشور لوحدات حماية الشعب تم توزيعه على مجندين للكتائب الجديدة في المنطقة ذات الأغلبية الكردية بشمال سوريا حيث يعيش نحو مليوني كردي “قوة عسكرية منضبطة ومتماسكة ومدربة جيدا على أساليب مختلفة للحرب… هي الضمان الحقيقي للدفاع عنا ولتأكيد وجودنا كدولة عظيمة تستحق الكرامة”.

وقال خليل إن كل مقاتل سيحصل على راتب شهري قيمته 200 دولار وهو ما يزيد 20 دولارا على أعلى أجر يحصل عليه مقاتلو وحدات حماية الشعب حاليا. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

    1. بيجوز يكونوا خدم لمن يدفع اكثر بس انتوا العربان خدم و حذاء مجانا لمن هب و دب و الدليل القدس و بعتوها و ما تسمى العراق بعتوها و هي سوريا كمان بعتوها و صرتوا احذية باقدام الاوروبيين و من هب و دب …

  1. ومنين بدهم يجوا من جبال قنديل ومن تركيا ولا العراق ولا ايران ومالكم مرتزقة وسوريين وزعيمكم المجرم اوجلان شو بدكم تخرجوا ناقصنا مجرمين لحنا

    1. مو ارخص من اخواتك يلي عمتقدمهم سبايا لاخوانك المهاجرين😂😂😂

  2. 20 ملون دولار بالشهر , 240 مليون دولار بالسنة
    الحمير مو اللي عبيدفعوا لأنهم عبيعرفوا شو عبدفعوا وشو عبخططوا وشو هدفهم وشو عبيشتروا بهالمبلغ بس الحمير اللي عببيعوا و بينضموا الهم وبصيروا مرتزقة بمشروع الداعمين . ياحرام عبروحوا عالموت بايديهم كرمال 200 دولار بالشهر.
    طبعا صالح مسلم وجماعته راتبهم اكتر من 200 دولار بكتير وشغلتهم يجندوا الشباب الكردي المسكين ويغسلولوا دماغغهم بشعارات مرموقة عالقومية الكردية والوطن الكردي وكردستان سوريا . والغشيم اللي بصدقهم وببيع حاله ب 200 دولار بالشهر طبعا هالمبلغ مابكفي سهرة بسط وسكرة لشب امريكي بيوم السبت والاحد .

  3. هل ستكفي انتاج محاصيل الجزيرة التي سرقوا أراضيها من أصحابها لدفع 240 مليون دولار رواتب للعساكر الاكراد ؟ أم أن آبار النفط التي يشاركوا بها النظام الفاسد هي كافية لرواتب جيش أبو شحاطة و مرتزقة صالح !
    أعتقد هناك من يصرف عليهم لزرع الفتنة بالبلد

    1. مين يلي سرق من مين يا مخطةمار؟ قصدك قرايبينك المنغول يلي جايين من الصين و يلي سرقوا كوردستان و سموها تركيا و لا حزب البعث يلي حول الجمهورية السورية للعربية السورية و كانت سوريا لكل واحد بيحكي عربي ما عدى السوريين ما كان الهم شي؟

  4. مليونين كردي وجيش مائة ألف !
    يعني بالحساب كان لازم يكون جيش أبو شحاطة مليون واحد .
    بعدين هالعدد لمين ؟ عصابة داعش دورها انتهى وماشية حسب الخطة .
    هل لازعاج اهل البلد متل ايام الاسد أم لإزعاج الجيران ؟

    1. اقزام و بتضلوا اقزام .. ازعاج اهل البلد ايام الاسد؟ ايام الاسد مين كان يقدر ينفلحص بمجهود العواينية امثالك ؟ ومين هنن الجيران يلي رح يزعجوهم الكورد؟ الترك يلي جايين من الصين و لا العربان الجايين من اليمن؟

    2. صرت بالدانمارك وماتغيرت .. بعدك تفكيرك جبلي غط راسو باللبن