قائد ” وحدات حماية الشعب الكردية ” : لا مشكلة لدينا مع النظام إن تم تأمين حقوق الأكراد

قال سيبان حمو “قائد وحدات حماية الشعب الكردية” لوكالة رويترز إن وحدات حماية الشعب هدفها محاربة “الإرهاب” في كل مكان في سوريا.

وأضاف، بحسب ما نقلت عنه الوكالة، أن أولوية الوحدات السياسية هي “ضمان حقوق الأكراد في سوريا قانونيا ودستورياً”.

وعبر حمو عن “استعداد وحدات حماية الشعب للتوصل إلى تسوية طويلة الأجل مع الحكومة السورية”، قائلاً إنه “لن تكون هناك مشكلة مع النظام متى تؤمن حقوق الأكراد”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. راح تكون التسوية على طريقة حافظ بس استنى ليخلص شغلو مع المعارضة ويرجعلكم

  2. حاشا الاشراف من الاكراد انتوا شلة حنشلية قطاعين طرق اللي بيتزوج إمكم بصير عمكم والخازوق الامريكي لسا عبيتنجرلكم وعالناشف بدون تزييييت، لاعهد ولاميثاق ياحثالة.

    1. شو رأيك بخازوق عمك اردوغان. اليس التحالف مع امريكا افضل من التعاون مع السلطان والنباح باسمه

  3. الكرد شعب طيب و منهم من يقاتل في صفوف دولة الخلافة و منهم من يقود المعارك. أما هؤلاء فهم مجموعة من المرتدين ممن إعتادوا تقبيل الصرامي القديمة, و هم ممسحة لكل محتل أثيم.

    1. انت كول هوا . قبل ما يجي الخليفة تبعك ما كان الاكراد متحالفين مع النظام , غلوكم بالدين خلا الناس تكره التدين و الدين .

    2. يقول كوردي سوري سني شيعي علوي يزيدي درزي مسلم مسيحي بس مو منافق داعشي:

      لسا بيقول دولة الخرافة ما خرافة جاية على بالي اقذف عليك شي (صاروخ ) يفوت بخليفتك و يرتد عليك مطرح مانك قاعد وقتها بتعرف شو هو الارتداد الحقيقي

  4. طبعا أنتم أيها الخونة ليس لديكم مشكله مع العصابة النصيرية تبيعون شرفكم وبسرعة للذي يدفع اكثر .. لقد خنتم الثورة السورية بعد ان وثق بكم الشب الابي ولكنكم لستم اهلًا للثقة . انتم والنصيرية من الأقليات الفاسدة المجرمة . طبعا كلامي للخونة من الكرد اما الاشراف فهم مننا وفينا لهم ما لنا وعليهم ما علينا .. مشعل التمو هذا المناضل الشريف الذي اغتالته يد العصابة النصيرية هل تم نسيانه بسرعة . نعم أكراد جبل قنديل واتباع الارهابي اوجلان جبلوا على الخيانة والغدر .. الفارق كبير جدا بين أكراد شمال العراق الذي اسسوا بالفعل دولة ديمقراطية أصبحت مضرب المثل بالاستقرار والهدوء والتاخي دولة موءسسات اما الارهابي المجرم فهو عبارة عن رئيس عصابة لا يختلف عن السفّاح المعتوه الاحمق الذي لم يعد يذكر من هم زبائنه من كثرتهم

  5. وحدات حماية الشعب الكردية ليس لديها مشكلة مع نظام الاسد…

    وحدات حماية الشعب الكردية ليس لها مشكلة مع الروس والتعاون معهم ورفع اعلامهم….

    وحدات حماية الشعب الكردي ليس لها مشكلة مع الامريكان والتعاون معهم ورفع اعلامهم…

    وحدات حماية الشعب الكردي ليس لها مشكلة مع الشيطان والتعاون معه ورفع علمه ……

    وحدات حماية الشعب الكردي مشكلتها فقط مع الشعب السوري الذي رفع راية المطالبة بالحرية ورفع الظلم عن الجميع…

    طبعا حجة الارهاب ومكافحته تفضح من يتاجر به ومن يخلقه ويموله….

    1. لكن متل غبائكم عملتو عدواة مع كل العالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      ما تركتو صديق غير ادرغان و عطاكن اخر شي هاد _!_

    2. و الله يا سيدة حميرة وحدات حماية الشعب عمتتعامل مع الوضع الراهن سياسيا و بعتقد بالسياسة ما في مكان للعواطف و الا 22 دولة ما تسمى عربية بشعوبها ال350 مليون ما كانوا قعدوا عميتفرجوا عليكون و انتوا عمتندبحوا و تنبادوا و سكروا بوجهكون حدود بلادهم و منعوا عنكم الفيزا .. بعدين بال2004 على اساس كانوا خونة و بدهم يجيبوا الاميركان عالبلد و من وقت ما بلشت ثورتكم ما ضل زبالة ما جبتوها لسوريا نظام و معارضة,,, شو مين يلي طلع الخاين يا حلو ؟؟! شعب تافه.

  6. عملنا عداوة مع الكل لأنو انتو والأميركان والروس والمجوس والاسرائيلين في خندق الاسد او نحرق البلد شيلو علم الثورة يلي هلق شايف اخر نفاقكم ماحدا عاد يحترمكم بعد يلي فعلتوا بطعن الثورة من الخلف

    1. ابني لا طعننا حدى و لا بدنا حدى يطعننا .. انتوا نظام و معارصة شلة تجار خونة بعتوا البلد للقطري و الروسي و السعودي و التركي لحتى ما ضل حجر على حجر … و جاي هلأ انت و كم على شاكلتك بدكم الكورد يفوتوا بمشاكلكم .. فخار يكسر بعضه حريق و جب غميق .. حلوا عن ..

  7. اش مابدكم اشتغلوه صحة وهنا بس لااتاجرو بعلم الثورة السورية

    1. ولك حلبي قليل كرامة مين ترك الجبهات و راح على ادلب .. لك مين يلي ترك حلب للنظام و و خلى البارح النظام بساحة الرئيس عند المتحف يرجع تمثال الجحش حافظ ؟ لك مو ثوارك؟ لك مو نظامك يلي باع سوريا للايرانية و الروس ومعارضتك باعت سوريا لقطر و تركيا؟؟! لك عمتكذبوا عينك عينك العمى!!

  8. بالنسبة للمدافعين عن الاحزاب الكردية الشيوعية اللي تحكمهم, هؤلاء جماعة لايهمّهم دين ولا مبدأ, هؤلاء يدعون بدعوى الجاهلية التي وضعها النبي صلى الله عليه وسلم تحت قدميه في حجة الوداع. وقال لافضل لعربي على اعجمي إلا بالتقوى,
    ليس من التقوى القتال في صف حزب شيوعي يحاررب الاسلام “الذي هو دينكم” فقط لأنه حزب كردي…
    ليس من التقوى ترحيل الناس عن قراهم وبيوتهم في تل ابيض والجزيرة السورية لمجرد أنهم لايتفقون معكم بالرأي أو حتى بالعرق “ياديمقراطيين!!”
    ليس من التقوى الاستعانة بأكبر دولة محاربة للاسلام والمسلمين لقتل إخوانكم المسلمين…
    ليس من التقوى أن تكونوا أعداء للنظام طيلة العقود الماضية وتعرضتم لكل انواع الظلم مثلكم مثل بقية الشعب السوري, ثمّ بالاخير تقفون معه وتناصروه على أهلكم وشعبكم !!
    ليس من التقوى أن تقاتل المرأة مع الرجل في نقطة الرباط, وأهالي قرى تل رفعت يتحدثون عن الفحشاء الظاهرة والمنتشرة بين جنودكم وجندياتكم !!

    المهم ماأريد أن أقوله: أنتم في واد والاسلام في واد…… وهذه أكبر بشرى لنا أنكم زائلون كمازال من قبل اسيادكم الفرس والروم والصليبيبين والفرنسيين والان النصيريين والروس…
    كلكم زائلون ودين الله باقٍ, كلكم زائلون والحق باق

    1. كلامك صح و الدليل لما ظهر داعش و حارب الكورد ما خرح منكم واحد شريف و قال الكورد مسلمين ولا يجب محاربتهم .. كلكم وقفتوا بصف داعش و حتى ايام النظام لما كانوا الكورد بمعتقلات النظام يذوقوا الامرين ما طلع منكم شريف واحد و قال هاد الشعب مسلم وما بيستحق يلي عميحصله!! هلأ صرتوا مسلمين و بتعرفوا الإسلام؟؟!! ان شاء الله مفكرنا جايين من استراليا وما كنا بسوريا وما منعرفكون؟ بس هاد حالكم …. رجعت حليمة لعادتها القديمة كل ما حاولوا الكورد يتقدموا خطوة على طريق الاستقلال بتصيروا كلكم مسلمين و بدكون توعظوا الكورد و تذكروهم بأنهم مسلمين و كأنهم كفار قريش يلي هنن اقرباءكم بالدم.. و كأنما الكورد اذا أسسوا دولة ما بيعودوا مسلمين !! عنجد انكم اتفه أمة عرفتها البشرية بالكذب و الدجل و الخداع.

    2. صح انتوا معتبرين الله مولاكم لهيك شوف سوريا كيف اتحررت و كيف صارت عمار و صارت جنة عدن!! انتوا مولاكم اردوغان و الله بريء منكم يا انذال.

  9. كردي دنماركي
    خيي انا مش كردي بس ببيتنا كان بشكل يوم يجتمع فيه اخوتنا من الاكراد اكثر من ربعة اوجلان (اللي كان ساكن عند خواله بالزبداني و طرطوس) و ااكد لك انه اقرب ناس الي هني الاكراد مش مجاملة لا و الله متل اهلي و أعز، مشكلة الكثيرين مع عصابة صالح مسلم هي نفس مشكلة الاكراد مع هالجماعة من عشرات السنين مش من ٦؟
    اول شي شيوعيين قذرين تفكريهن ما بيختلف بشي عن جرب البعث العلوي، الروس دحشوا الشوعية بالتواليت و جماعة اوجلان امبارح معبية فرانكفورت باعلام الاتحاد السوفيتي المقبور، اوجلان كان صبي حافظ الاسد و آخر شي باعه متل الدواب.
    اليوم صالح مسلم ماشي عطريق معلمه بالظبط و الله لو كانوا البشمركة مكانهن ما كان في اي مشكلة لانه عدو السوريين واحد من ٥٠ سنة و الاكراد اكثر المظلومين لا تسمع على جماعة العروبجية البعثية هدول اضرط من العلوية، بحياته ما كان في اي مشكلة للسوريين مع الاخوة الكرد اهلنا و جيراننا و اخوتنا، المشكلة مع الشبيحة بكل اطيافهون.