المقابلة التلفزيونية الأولى لـ ” قيصر ” الذي سرب الآلاف من صور ضحايا التعذيب في سجون بشار الأسد ( فيديو )

أجرت شبكة CNN الأمريكية لقاء هو الأول من نوعه مع المنشق السوري “قيصر” الذي سرب الآلاف من صور التعذيب داخل سجون بشار الأسد.

وطالب “قيصر” الذي يتواجد في واشنطن للقاء أعضاء من الكونغرس، لإيقاف الجرائم التي يرتكبها نظام بشار الأسد داخل السجون.،

وأضاف قيصر، بحسب ما ترجم عكس السير: “لقد أظهرنا القتل والتعذيب الذي تعرض له الكثير من السوريين .. لا يمكنكم إعادة الحياة لهم، ولكننا نسألكم من منطلق إنساني العمل على إيقاف آلة الموت في سوريا”.

وتابع: “نطلب من كل المسؤولين والسياسيين والبيت الأبيض، الذي نأمل بأنه سيقوم بما هو صحيح .. نتوسل إليكم أن توقفوا آلة الموت في سوريا”.

وحاول قيصر لفت انتباه إدارة الرئيس السابق أوباما عندما قدم شهادته أمام الكونغرس عام 2014، وهو الآن في واشنطن للمرة الثانية، بهدف مقابلة أعضاء من الكونغرس.

وقال في حواره مع الإعلامية كريستيان أمانبور: “قدمت إلى الولايات المتحدة .. إلى الكونغرس .. للتحدث للأمريكيين، وقدمت لهم كل الدلائل على إجرام النظام، ولكن لسوء الحظ آمالي وتوقعاتي كانت عالية، كنت أنتظر أكثر من ذلك من العالم”.

وأضاف: “كنت أشعر بالرعب كل يوم من أيام العمل (تصوير جثث ضحايا التعذيب) .. كنت أنظر إلى طرق التعذيب المروعة التي عذب وقتل من خلالها هؤلاء”.

وتابع: “رأينا الكثير من الأشياء التي قام بها السجانون لجعل موت المعتقلين بطيئاً جداً .. تحت التعذيب أو عبر التجويع .. هؤلاء الضحايا كانوا يأتون من مختلف الأفرع الأمنية والاستخباراتية”.

وعن بداياته، قال قيصر، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه كان يعمل (قبل الثورة) في الشرطة العسكرية مع مجموعة من المصورين، وكانت مهمتهم تصوير الحوادث (انتحار – غرق – حريق – …) وتوثيقها بالتعاون مع القضاة والمحققين، ثم أصبح عمله تصوير الضحايا في سجون بشار الأسد.

وأكد قيصر أن أعداد الضحايا كانت قليلة في البداية (5-10 ضحايا يومياً)، ولكن بعد ذلك (بداية عام 2012)، بدأ الرقم بالارتفاع إلى 20 ثم إلى 30، إلى أن وصل لأكثر من 50 ضحية يتم تصويرها يومياً، عام 2013.

وقال: “لقد كانوا متظاهرين من أجل الحرية .. كانت هناك علامات إطلاق نار على رؤوسهم وأجسادهم .. عانوا بسبب التعذيب والتجويع .. في بعض الأحيان كنت أشاهد أشخاصاً أعرفهم شخصياً ويصعب تمييزهم بسبب التعذيب الذي تعرضوا له”.

وأشار إلى أن عملية “توثيق” الضحايا حيث عمل، كانت تتم بحضور مصور وطبيب وعناصر أمن يقومون بترقيم الجثث.

وختم بالقول لأمانبور: “أنتم أمريكا .. الكونغرس .. الأمريكيون .. أنتم دائماً تقفون إلى جانب العدالة .. وتقفون مع الديمقراطية .. نسألكم الوقوف مع السوريين الذين لا يطالبون سوى بالعدالة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. لو وجد مليون قيصر ومليارات الصور التي تدين نظام الاسد بالدليل القاطع فإن ذلك لن يؤثر بشيئ حيال ما يسمى الدول العظمى التي أعطت نظام الاسد الامن والامان من العقاب على أي جريمة.

    من يظن أن تلك الصور أو المقابلات سوف تغير من موقف الغرب تجاه الثورة السورية فهو واهم, الغرب وكل الدول تعرف مدى الاجرام الذي يقوم به نظام الاسد وهم ليسوا بحاجة لشهادات من أشخاص أو جمعيات لتأكيد ذلك ولكن من ترضى عنه اسرائيل وتخاف من بديله فعلى الجميع السمع والطاعة وحمايته من أي عقاب مهما فعل.

  2. لا أشك مطلقاً بمصداقية قيصر و لا أطعن بنواياه الطيبة لخدمة بلده و شعبه. كل ما ذكره صحيح عن إجرام هذه العصابة المتسلطة على سوريا بالقوة الغاشمة و بالقهر منذ سنوات عديدة. لكن غاب عن بال قيصر أن المخابرات الأمريكية لديها معلومات أكثر بكثير مما يمتلك و هي تعرف تفاصيل التفاصيل عن الوضع في سوريا منذ عام 1970 و حتى هذا اليوم (أي خلال 47 عام من حكم هذه العائلة المستبدة).
    أن تترك أمريكا هذه العائلة لتمارس الفظائع و الأعمال الوحشية و أن تتمادى في ذلك ، هذا يعني شيء واحد و هو أنها راضية تماماً عن الذي يحصل في سوريا من قتل و تعذيب و تدمير و تهجير. بل لا أبالغ إذا ما قلت أن أمريكا تعتبر ذلك في صميم مصلحتها.
    لقد توجهت يا أخي قيصر إلى العنوان الخطأ ، و كنت مثل (طالب الدبس من ط..ز النمس). لن تتحرر سوريا من الطغيان سوى بجهود أبناءها المخلصين ، و لن ينفعنا لا غرب و لا شرق في معركتنا ضد هؤلاء الأوباش .

  3. لقد كفر الشعب السوري المقهور بكل الجمعيات والمؤسسات التي تدعي حقوق الإنسان وبكل الدول التي تدعي رعايتها لحقوق الإنسان وماهي إلا كذبه إخترعها بنو البشر لتغطي إرهابهم وتسويقهم له في دولنا الفقيره التي ترزخ تحت سطوة الحكام وظلمهم .ولن تتغير نظرة العالم المتمدن الساقط لتلك الشعوب المسحوقه بما قدمه قيصر وغيره فالعالم يرى الواقع المرير الذي نعيشه ساعة بساعه تحت القصف والدمار ولم تحرك مشاعر العالم جثث الأطفال الممزقه على الجدران وفي الطرقات .ضمير الإنسان قد مات منذ زمن بعيد ولا يحتاج منا غير غير الدعاء أن يكون مثواه الأخير الجحيم .

  4. يعني عم يطلب من دولة الارهاب الاولى امريكيا انو يوقفو الات القتل بسوريا … يعني عم تتوسل للشيطان ليشيل عن سوريا شيطان اخر حسب تعبيرك !!!
    الاسد اذ غير سياستو بما تتماشى مع امريكا … انشالله يطلع مليون فيصر ما حدا رح يحط حتى خير عن حق انسان في الحياه من قبل الدول الراعية للارهاب ..
    الحل ما بيجي بالتوسل للشياطين يا اخ قيصر … في قتل وتعذيب صحيح بس من كل الاطراف
    الحل بدعم الحوار بين كل الاطراف .. لا امريكا ولا روسيا ولا ايران رح تجي تبنى سوريا متل ما السوريين عم يحلمو
    مشكلتنا نحنا لازم نحلها نحنا كسوريين فقط .. الاطراف الاجنبية اللي بتدعم الحوار هي الاطراف الوسيطة فقط

  5. بالله عليكم هل أمريكا و العالم يحتاجون لدلائل و تسريبات لكي يفهموا أن هناك انتهاك لحقوق الإنسان، أمريكا بأقمارها الصناعية و مخابراتها تستطيع أن تراقب أي شخص على وجه الأرض ، ما يحدث استخفاف لعقولنا،بشار الكلب يقتلنا بمباركة أمريكية بامتياز، و النتيجة تصفية من في السجون و تشريد من لم يستطيعوا قتله من اهل السنة، هذا هو مشروع الشرق الأوسط الجديد تغيير ديموغرافية بلد كل مسلميه من السنة إلى بلد متوازن طائفيا بين السنة و الشيعة بقيادة قردة الساحل و هكذا سيتم حماية اسرائيل إلى سنوات طويلة، مع هذا يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين الله اكبر من أمريكا.

  6. لا عرف الاخ قصر لاوين يروح على امزيكا مابيعرف انو هلي بحط املو بامريكا متل امل ابليس بالجنة

  7. قيصر العلوي السوري الأصيل الماجد بوركت جهودك أيها الشجاع النبيل وسوف يأتي يوم ويعرفك العالم صوت وصورة .

  8. الله يحييك ويبارك فيك يا قيصر , يجب أن نتوجه لا الى حكومات العالم ولكن الى شعوبها فهي لا تعرف الحقائق ولا ترضى بالوحشية للتعامل مع الانسان , ولو كان ذلك لما عاشوا بسلام .

  9. ولا تحسبن الله غافل عن مايعمل الضالمون إ نما نملي لهم ليوم تشخص فيه الأبصار

  10. طيب ليش عم يحكي بلكنة بريطانية؟ حضرته عايش ببريطانيا مثلا ؟ أو درس في بريطانيا ؟؟