صحيفة أمريكية : منع الأجهزة الإلكترونية في الطائرات سببه ” الخوف من جماعات إرهابية سورية تحاول تصميم قنابل داخلها ” !

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن السبب الذي دفع لإصدار قرار منع الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة طائرات قادمة للولايات المتحدة من 8 دول.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر لم تسمه إن “ضباطا أميركيين أبدوا تخوفهم من جماعات إرهابية سورية تحاول تصميم قنابل داخل أجهزة إلكترونية لا يتم كشفها في المطارات”.

ووفقاً للصحيفة فإن حظر الأجهزة الإلكترونية في المقصورة سيشمل 3 خطوط طيران، تم اتهامها من قبل الولايات المتحدة سابقا بحصولها على دعم كبير من حكوماتها، مما زاد صعوبة منافسة الخطوط الأميركية لها، هذه الخطوط هي طيران الإمارات وطيران الاتحاد والخطوط الجوية القطرية.

ويتوقع أن تتعرض هذه الخطوط الثلاث، بالإضافة للخطوط الخمسة الأخرى، لخسائر كبيرة، خاصة في زبائن الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، حيث يرغب العديد من المسافرين إلى الولايات المتحدة، بالعمل على متن الطائرة بواسطة أجهزة الكمبيوتر المحمول.

من جهتها، قالت صحيفة “فاينانشال تايمز” إن هذا السبب يبدو غير مقنع، خاصة أن الأجهزة الإلكترونية ستكون مسموحة داخل الطائرة مع الحقائب المشحونة. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يخربيت امريكا صحيح انهم اسوء من الرافضة اتهامهم لجماعات سورية تحديدا هو اكبر دليل على تأمر امريكا على الشعب السوري فكل الانفجارات والاغتيالات التي قامت بها ايران وصبيها حزب الشيطان في اوربا والغرب لم تذكرهم لكنها ذكرت الجماعات السورية ومالذي تريده الجماعات السورية من امريكا هي تحارب نظام تمده الارهابية الاكبر امريكا وهم لا يفكرون بامريكا اكثر مما امريكا تفكر كيف تبيدهم يالله عليك بامريكا واسرائيل واوربا فانهم لايعجزونك