ألمانيا : مقطع فيديو لعراك بين ألمان و سوريين ينتشر على نحو واسع .. و الشرطة تحقق

نشرت وسائل إعلام ألمانية مقطعاً مصوراً يظهر عراكاً بين لاجئين سوريين وشابين ألمانيين، يوم السبت الماضي (18/3).

وقالت صحيفة “ميتل دويتشه تسايتونغ” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مقطع الفيديو الذي انتشر على نحو واسع، يظهر اثنين من اللاجئين السوريين وهما يتعاركان مع شابين ألمانيين، في مدينة ديساو، بولاية ساكسونيا أنهالت، وسط ألمانيا.

وأضافت الصحيفة، أن الحادثة وقعت في مركز للتسوق، وأن الألمانيين أصيبا بجروح بسبب استخدام السوريين (17 و 23 عاماً)، لسكين ورذاذ الفلفل.

ونقلت عن المتحدث باسم الشرطة “رالف موريتز” قوله، إن الشجار نشب على خلفية “انزعاج الألمانيين من نظرات الشابين السوريين لهما”، حيث تحولت بعد ذلك مشاهدة كلامية بينهما لشجار عنيف.

كما نقلت الصحيفة عن شاهد قوله إن أحد الشابين قام بالهتاف الله أكبر، إلا أن الشرطة استبعدت وجود خلفية إرهابية وراء ذلك.

واعتقل الشابان بالقرب من مكان الحادثة بشكل مؤقت، ولم تصدر مذكرة اعتقال بحقهما.

لكن الشرطة قامت لاحقاً بتحليل الفيديو، وبدأت تحقيقاتها بالحادثة، والتهمة “التسبب بأذى جسدي خطير”.

وكانت الصحيفة وضعت رقم هاتف وبريد الشرطة الإلكتروني للتواصل مع من يرغب بالإدلاء بأية معلومات عن الحادثة (0340/6000291 – [email protected].)

وحاولت صفحات ألمانية يمينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الترويج لمقطع الفيديو على أنه عراك ألمان مع لاجئين سوريين بسبب تحرشهما بنساء ألمانيات، وهي مزاعم لا صحة لها، ولم تذكرها الشرطة أو وسائل الإعلام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. لست اعرف سببا لكل هذه الحوادث التي تواجه السوريين في المانيا بالتحديد ربما كان العدد الكبير للمهاجرين فيها ولكن مع ذلك فان المشاكل في النانيا اكثر من ان تعد يوم مع الافغان وآخر مع العراقيين وثالث مع الالمان فما هي القصة
    يا ابطال العراك من اراد العراك فليذهب الى الوطن فالعراك هناك منتشر على كل الارض السورية ولك حرية اختيار الخصم ان كان سوريا او عراقيا او لبنانيا او روسيا او امريكيا

  2. لو كانوا رجال حقآ لماذا هربوا إذآ لألمانيا وتركوا مرتزقة الأسد تسرق وتنتهك أراضيهم ومدنهم و قراهم و أعراضهم و أهاليهم من أجل المساعدات والإندماج كما هو واضح.

  3. لا المشكلة كلو بيحمل مواس وبطعمة وبلا طعمة بيسحبو مفكر حالو عايش بين النصرة وداعش ماعم يحاولو يفهمو انون صارو بالمانيا

  4. دائما بنوقف مع الغريب ضد ابناء جلدتنا بكل الاحوال هذه عينى من حقيقة الشعوب الغربية وتسلم ايد الشباب ما قصرو فين

  5. بربكم مو لكا كنا بالشام نص شعبنا بيزور و مفكرر حالو ابضاي
    الحمدلله يلي سافرت و ما عد ارجع بحياتي