أمريكا : ” إقامة مناطق آمنة مؤقتة ” في سوريا مرتبط بمحاربة داعش ” فقط “

أفاد المتحدث المؤقت باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، إن فكرة “إقامة مناطق آمنة مؤقتة” في سوريا، التي تحدث عنها وزير الخارجية ريكس تيلرسون، خلال اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي لمحاربة الدولة الاسلامية، تم التخطيط لها في إطار محاربة التنظيم فقط .

جاء ذلك في الموجز الصحافي اليومي في معرض رده على سؤال أحد الصحافيين بخصوص كلمة تيلرسون في اجتماع وزراء خارجية 68 دولة منضوية في التحالف الدولي، والتي تحدث فيها عن “إقامة مناطق آمنة” في سوريا.

وأضاف تونر “إن الوزير تيلرسون طرح أفكاره اثناء الاجتماع بخصوص ما ينبغي فعله، والقرار لم يُتخذ بعد بهذا الخصوص”.

وأشار تونر إلى أن الهدف هو إعادة اللاجئين إلى المناطق المحررة من التنظيم الإرهابي.

وأعلن تيلرسون، الأربعاء الماضي، أن واشنطن ستعمل على إنشاء “مناطق آمنة مؤقتة” للنازحين، خلال المرحلة المقبلة من حرب التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ضد “الدولة”.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ما لم يفهمه البعض حتى اليوم هو ان امريكا مع النظام و هي تريد تسليم الطبقة بعد تفريعها من أهلها للشيعة و الأكراد فإن لم تصحوا و تستيقظوا ستجدوا انفسكم موزعين بين إدلب و ريف حلب و انتهى عهد السنة و الجماعة في سوريا بسبب غباء قادتهم و إصرارهم على محاربة الموحدين لصالح كلاب أمريكا و جرزان روسيا.

    1. لك لسه عندك وجه تتكلم؟ لولا داعش لكان نظام الفجور البعثي قد انهار منذ سنوات … الله لا يسامحك أنت وخليفتك البغل دادي (وين صار وشو أخباره؟ يمكن مختبئ في المجارير)

  2. امة الكفر واحدة من قنديل للقرداحة مروراً بقم و موسكو و واشنطن.