مسؤول نظامي يكشف عن تكلفة ” إعادة تأهيل المحطة الحرارية في حلب “

قال مدير محطة توليد كهرباء حلب “محمد مازن سماقية”، إن إعادة تأهيل المحطة الحرارية يحتاج إلى عمل طويل وتكاليف مالية كبيرة تقدّر بنحو 500 مليون دولار، وذلك وفقاً للظروف المتاحة مع خبرات فنية وكادر إداري يتمتع بمهنية إدارية عالية جداً.

وأشار سماقية بحسب ما نقل عنه إعلام النظام أن ما تمّ تداوله عبر وسائل الإعلام عن تكاليف معدات هو كلام غير دقيق ولا مصدر له.

وأشار إلى أن موضوع إعادة التأهيل يحتاج بداية إلى جهود كبيرة من الجميع وأهمها ترحيل الأنقاض من داخلها وإعادة بناء ما تم تدميره وتعويض ما تم تخريبه وسرقته من أكبال ومعدات أساسية وتأهيل البنية التحتية قبل التفكير بإحضار المعدات والآلات المطلوبة، لافتاً إلى أنه حالياً يتم العمل عليها بخبرات متواضعة، وذلك بمساعدة عدد من العمال والمهندسين من بقوا في المحطة، إضافة إلى الاستعانة ببعض المهندسين من محطات حرارية أخرى وكان لهم تجاوب كبير معنا.

وعن أعداد العاملين كشف سماقية عن أعداد المتسربين من محطة توليد كهرباء حلب، حيث وصل عددهم إلى 660 عاملاً، ومن بقي لا يتجاوز 200 شخص، لافتاً إلى أن أغلب من تركوا العمل وسافروا أو هم في مناطق أخرى، من مديري دوائر ورؤساء أقسام والمهندسين أهل الخبرة، مشيراً إلى العدد الإجمالي لأعداد العاملين في المحطة البالغ 860 موظفاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. عم تفكروا انو السوريين رح يقدروا يعملوها ؟ ليش السوريين عملوها بالاصل ؟ خلي الروس يجو يركبوا ويشغلوا ومايسلموها للسوريين لوقت ما السوريين يصيروا بشر .. لانو لو استلموها هلق رح يسرقوها شوي شوي ويهملوها كتير كتير لوقت ما تتعطل .. السوريين ما بزمانهم عرفوا يعملوا شي منيح ..

    1. النظام هو الذي لا يستطيع العمل وهو اللص اما السوريون فقادرون على تشغيلها فسوريا جميلة ونشيطة وذكية بدون النظام اما مع النظام فهي اتعس بلد في العالم بل في التاريخ كله

    2. السوريين تبعين الثورة ماهيك .
      هه .
      ،لك ااااااااااخ عليكي ياسورية والله رحتي دعوسة تحت رجلين ولادك .

    3. شو تفضلت؟؟؟ خلي الروس يجو يركبوا!!
      أي يللا فعلا..خلين يجو..يا الله شو غليظين ..انا بنصجك تاخد ع خاطرك وتقاطعن..
      إلى أين درك وصلت يا بلدي!

  2. بنيت باموال يابانية وخبرات يابانية وكانت تبرعا بالكامل من الحكومة اليابانية حيث لم تقبل الحكومة اليابانية دفع الاموال للحكومة السورية لتنفيذها لانها تعرف ان حافظ اسد سيسرقها كما فعل بمشاريع اخرى
    واليوم يطلبون ٥٠٠مليون دولار يسرق منها بشار ٤٠٠مليون دولار ويبقى ١٠٠مليون لاصلاح المحطة وليت ذلك يحصل بل سيسرق اللصوص الصغار معظم المبلغ ويبقى القليل لاصلاح المحطة التي لن تعمل ولا بعشر سنوات وتبقى حلب دون كهرباء لتعمل امبيرات لصوص المخابرات
    اما الكابلات والمعدات المسروقة فيعلم الجميع من الذي سرقها وما زال يسرق كل شيء

    1. يخرب بيتك على الكذب ، ولك خاف ربك خاف، لعمى الكذب بدمكم ، انا موظف بالمحطة والمحطة يابانية بتمويل كويتي ، اليابانيين اخدو حقون عدوز بارة واللي دفع التكاليف هي دولة الكويت . يخر ب بيتكم عالكذب واللحش ، بس بدهم اي شي بس يلزقو التهم بالنظام.

  3. بكرى بيصلحوها وبيرجعو العصابات المسلحة بيحتلوها وبعدين الجيش الباسل بيدمرها من جديد وهكذا دواليك يا رعاك وقيس على البقية وحلها اذا كنت قبضاي

    1. عندما حاصر الجيش الحر المحطة هدد الضابط المشرف على حراستها بتدميرها ولما وصلت داعش سلمها النظام لها وعاد واستلمها منها وسرق الشبيحة وما يسمى جيش النظام المعدات والكابلات لذلك الشغلة واضحة ومو معقدة

  4. تم تمويل المحطة من البنك الاستثمار السعودي و منحة من دولة الكويت ردا على جميل حافر الجحش في تحرير الكويت
    بنفيذ شركة ميستو بيشي هفي اندستري اليابانية
    مع العلم ان المولدات الخمسة التي دمرها و سرقها قطع منها الجحيش السوري هي صناعة شركة وستنغ هاوس الامريكية

    1. اريد ان اسأل سماقية :
      كم اضاف على التكلفة ليسرقه مع من وضعه في هذا المنصب
      ارجو الا يكون مبلغ السرقة يعادل تسعة اضعاف المبلغ الحقيقي

  5. ارجو التفكير ببناء محطات شمسية تعمل على تركيز اشعة الشمس على مرجل أو أنابيب باستخدام عدد كبير من المرايا. هذه المحطات الشمسية تعمل بكفاءة جيدة وبسعر اقل ولا تحتاج لوقود احفوري وعمرها التشعيلي طويل وتعمل نهارا و ليلا بسبب تخزين الحرارة بخزانات زيت او ملح مصهور. هذا النوع من المحطات تم بنائه ببلدان عربية مثل المغرب والإمارات ويمكن الاستفادة من الخبرات المتاحة.
    سوريا بلد مشمسة ولابد من التفكير بشكل يناسب العصر الذي نعيش فيه. الله يفرج علينا ويخلصنا من كل المجرمين يلي عم يخربوا البلد من النظام والمعارضة.

  6. هههههههههه
    ماوقفت عل محطة الحرارية لسا بدك تعد خمس ميات كتير