وزارة الدفاع الروسية : قنوات الاتصال بين روسيا و الولايات المتحدة بشأن سلامة الطيران في سوريا تعمل بكفاءة

ذكرت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء يوم الجمعة نقلا عن وزارة الدفاع أن قنوات الاتصال بين روسيا والولايات المتحدة بشأن سلامة الطيران في المجال الجوي السوري تعمل بكفاءة.

وقالت الوزارة إن مسؤولين عقدوا مؤتمرا عبر الفيديو مع نظرائهم الأمريكيين يوم الجمعة وناقشوا إجراءات محتملة لتطوير مذكرة تفاهم بينهما بشأن سلامة الطيران فوق سوريا التي تم التصديق عليها في 2015.

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها “تم التأكيد على عدم وقوع أحداث تذكر بسبب إجراءات القوات الجوية الروسية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا.”

واتفق قادة عسكريون كبار في أمريكا وروسيا في اجتماع عقد في أذربيجان في فبراير شباط على تحسين الاتصالات بينهما للحيلولة دون وقوع “أحداث غير مقصودة” في محاولة واضحة لتجنب أي مواجهة في أجواء سوريا. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يتناوب الروس والامريكان والاسرائيليون على اغتصاب الارض السورية وينسقون بينهم بيننا المغتصب الاسد يصيح سيادة وطنية

    1. قرد القرداحة يشبه الى حد كبير واحد منفاخ بحارتنا . كان دائماً يتعرض للضرب والاهانة . ولكنه يهرب بعيدا ثم يشتم وهدد ويتوعد . ومرة اخرى يتعرض للرفس واللكم .. وهذا هو حال فاقد الشرف والرجولة. ..السفّاح المعتوه ابن خسيسة اللعينة .

  2. ما هي مناسبة الخبر ؟ توصل بعض المطلعون على بواطن العمليات التي تدار في سوريا أن هنالك قيادة مركزية تنسق بين طيران الطائرات العسكرية و المدنية . فيما يتعلق بالطيران العسكري ، أنشط الموجود هو الطيران الروسي و الأمريكي و بما أن أمريكا تعتبر سوريا لها و الروس وكلاء عنها لمدة محددة ، لذلك فأعلى قيادة للطيران هي أمريكية ، و جاري البحث عن اسم الضابط الأمريكي المسؤول . كان مكان تواجده في قاعدة انجرليك في تركيا و لكن يقال أنه انتقل إلى داخل أراضي سوريا و لا ندري أين . بالطبع ، لو علم المستر جعفري بذلك ، سوف يطلب منه أخذ إذن من بشار !!!!!