إشتراها بأموال السوريين التي سرقها بمباركة شقيقه .. القرار الفرنسي يؤكد قرار مصادرة أملاك رفعت الأسد

أكد القضاء الفرنسي قرار مصادرة الاملاك العقارية لرفعت الأسد في فرنسا حيث يشتبه بانه اقتناها بعد اختلاس اموال من بلاده، حسبما افادت مصادر قريبة من الملف وكالة فرانس برس الجمعة.

ورفضت محكمة الاستئناف في باريس الطعون التي تقدم بها رفعت الاسد، كما أكدت عمليات المصادرة التي شملت عدة شركات لها املاك عقارية في احياء فاخرة في العاصمة الفرنسية.

ومن بين هذه الاملاك، منزلان فخمان في الدائرة 16 مساحة الاول ستة الاف متر مربع في جادة فوش الراقية، بحسب احد مصادر فرانس برس.

كما تشمل تعويضات دفعتها بلدية باريس بقيمة 9,5 مليون يورو لمصادرة قطعة ارض في الدائرة ال16 لبناء مساكن عامة.

وبعد تقدم جمعية “شيربا” التي تحارب الجرائم الاقتصادية بشكوى، قدر المحققون املاك رفعت الاسد واسرته في فرنسا بنحو 90 مليون يورو، موزعة بين املاك عقارية في باريس واسطبل في المنطقة الباريسية بقيمة سبعة ملايين يورو ومجموعة مكاتب في ليون بقيمة 12,3 مليون يورو.

وقال مصدر قريب من الملف ان القضاء سينظر لاحقا في طعون اخرى ضد عمليات مصادرة.

وعند اتصال فرانس برس باحد محامي رفعت الاسد، رفض التعليق.

ووجه القضاء الى رفعت في 9 حزيران 2016 تهم اختلاس اموال عامة وتبييض اموال بشكل منظم في اطار تهرب ضريبي خطير.

وفي الوقت الذي يشتبه فيه قاضي التحقيق بان رفعت الاسد اختلس اموالا عامة قبل انتقاله للاقامة في المنفى في اوروبا مع اسرته، برر الاسد الاموال بانها هبات من الاسرة الملكية السعودية التي تدعمه سياسيا منذ ثمانينات القرن الماضي.

وأشار رفعت الاسد خلال جلسة استماع في اواخر تشرين الاول الى العاهلين السعوديين الراحلين فهد وعبد الله، بحسب مصدر قريب من الملف.

كما قال انه رجل سياسي لا يهتم باملاكه وليس على اطلاع على الوثائق التي يوقعها، بحسب المصدر نفسه، لكن محكمة الاستئناف شككت في هذه الحجة بعد الاستناد الى تسجيلات هاتفية تكشف ان محاسبا كان يطلع رفعت الاسد “بانتظام” على وضع املاكه العقارية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. رفعت هذا كان موظفا يتقاضى ١٨٠ ليرة سورية قبل نكبة ٨ اذار ١٩٦٣ والتي جاءت بكل لصوص سوريا الى الحكم ولكن درجات اللصوص اختلفت ففي البداية كان اللص من الحكام الجدد يتدارى ويحاول ان يخفي ما يسلبه حتى جاء حافظ اسد فاصبحت السرقة هي الاساس وان وجد شخص نظيف فهذا استثناء ويعمد الجميع الى ابعاده من موقعه او التخلص منه بشكل او بآخر
    اما رفعت فتحول بعد استلام اخيه الى لص من اكبر لصوص سوريا وعندما طرده حافظ اعلن من اوروبا انه سيفضح النظام ان لم يصله مئتان مليون دولار وقد اعطاه اخوه كل ما في البنك المركزي حينها واستدان من القذافي مئتي مليون دولار ليكمل مبلغ اخيه اللص ويضع شيئا من الدولارات في البنك المركزي ثمنا لسكوته
    واصبح رفعت يتلقى اموالا شهرية من اخيه اللص الاكبر ليصرف على حاشيته والتي يقال انها بلغت الف مرتزق وعلى بذخه ومع ذلك لا تظلموه ربما كان قد اقتصد هذا المبلغ من راتبه البالغ ١٨٠ ليرة سورية شهريا قبل ان يسرق سوريا هو وعائلته

  2. انا بظن ابوه ورثو ياها … 90 مليون يورو !!
    لو استثمرهون بالبلد مو احسن واستفاد وفاد الخلق.
    سبحان الله مال الحرام لابيدوم لاهوة ولا صاحبو.

  3. الكل عم يسرق حق الشعب السوري سواء داخل البلاد أم خارجها لن تقف السرقه عند شخص او حتى اثنان ؟

  4. الجميع سرق حقوق الشعب السوري لم تقف عند حرامي كبير او حرامي صغير جميعهم لصووووووص ومغتنميه فرص للسرقه

  5. لك يا واطي ما بتعرف لكن على شو عم توقع؟؟؟!!!! بس ما الحق عليك, الحق على السفلة الفرنسيين اللي استقبلوا مجرم متلك. بس غريب ” براءة و طيبة قلب ” الفرنسيين , بعد 32 سنة لحتى فاقوا و عرفوا أنو رفعت حرامي ؟؟؟!!!

  6. وين السوريين يلي في اوريا وفرنسا نسوا قضية وطنهم وهدا احد المجرمين يلي قتل وعذب المئات من اخوتهم في الدين والوطن والانسانية ليش مايطلعوا بمظاهرات ويطالبوا باعتقال هذا المجرم ومصاظرة اموال عائلته وخصوصا في اثباتات عما فعله في الثمانيات وخصوصا عندما قتل مئات المساجين العزل في تدمر ثما سرقا احد البنوك مع جماعته بعض ضباط سرايا الدفاع

  7. خبر حلو .. بيستاهل نصية عرق على شرف جمعية شريبا…ههههههههههههههههههههههه الله لا يرده ابن الكلب

  8. بكل تأكيد هذه ورثة من الفطيسة الاكبر الكلب ابن كلب سليمان الجحش
    والد المقبور حافظ الجحش ورفعت الثور فلاتظلموا آل الجحش
    فهم اصحاب أموال اباً عن جد عندما كانوا يسكنون أعالي
    جبال اللاذقية ويعيشون على البرغل والاعشاب .

  9. رفعت ايها الطيب البريئ ستذهب الغيوم وتظهر النجوم قلبك كالطفل وبسمتك كالمهل انت الامل والمحبه والسلام وانت الحلم العربي القادم ايها الفارس المفترس على جواده مفترش حب ورد وسلام كبير انت وبقلبنا اكبرو لن تهزك كلمة الاصغر .

  10. يعتبر هذا الشخص وعن جدارة لقب اكبر جرامي بالعالم وليس في سوريا لذلك يجب أن إعطائه الميدالية الذهبية بجدارة اكبر علي بابا

  11. وين الأموال راحت لفرنسا وهيه من الشعب السوري ولازم ترجع للشعب ومبلغ تسعين مليون غير صحيح المبلغ يفوق المذكور بمئات المرات الغرب يساعد الدكتاتور بالصعود إلى السلطة ثم ينتظره يسرق ويجمع وبعدها الغرب يحصل ويأتي دكتاتور آخر لتتكرر العلمية ذاتها

  12. هي ضربة قوية جداُ لقسد أو سوريا الديمقراطية التي مولها هل الكلب إبن الكلب, و لكن لا أظن أن الفرنسيين اللي دعموا العلويين و أمنوا تسلمهم سوريا حمسين سنة و اليوم بعد 30 سنة حاكموا رفعت و أقتطعوا جزء من أمواله و ليس كلها غيورين على الشعب السوري و إنما الغاية ربط قسد بأمريكا بشكل نهائي بحيث يكون حتى التمويل أمريكي يهودي.

  13. لمن لا يعرف
    كانت الليرة السورية = 0.2 دولار أمريكي ، يعني كل 5 ليرات أو أقل تعادل واحد دولار
    بعد شبه الإنقلاب الذي قاده رفعت الأسد ضد أخوه حافظ… يمكنكم الرجوع لكتب التاريخ لمعرفة تفاصيله
    بعد هذا الشبه إنقلاب تحاصر حافظ الأسد وتحاصرت دمشق بدبابات رفعت و تم الإتفاق النجس بين الأخوين الأسد على تقاسم البلد بحيث يأخذ حافظ الأسد رئاسة سوريا و يأخذ رفعت الأسد أموال سوريا كاملة، فدخلت شاحنات إلى داخل البنك المركزي السوري وقامت بتحميل كل الأموال والذهب وجمييع محتويات البنك بدون أي نقصان ولكن وللمفارقة العجيبة أيضاً فإن كل هذه الأموال لم تكفي رفعت الأسد وأصر على المزيد مما إضطر حافظ الأسد ( الرئيس ) إلى الاستدانة من الخارج من صديقه القذافي وصديقه ولي عهد السعودية حينها ( عبدالله ) ويقال بأن هذه الأموال لم يقم حافظ بإعادتها وبأنهم ( عبدالله والقذافي ) قامو بتحويلها على شكل هبة لبنوك فرنسا مباشرة وحتى يظهر رفعت وكأنت أخذها على شكل هدايا…
    وبعد هذا الإنهيار الاقتصادي في سوريا وتفريغ البنك المركزي السوري ، أعلن حافظ الأسد حالة التقشف التام وصار المواطن السورين يدور على علبة المحارم وعلبة الحليب ومايلاقيها وتم منع الاستيراد.. وانخفضت قيمة الليرة السورية حتى صارت 50 ليرة تعادل دولار واحد تقريباً..

    أنصحكم بقراءة كتاب ” البعث الشيعي في سوريا “

  14. هاهاها
    من يراقب الغرب
    دائما عندما يقترب موظفوهم المجرمون أمثال رفعت وبشار من حبل المشنقة
    تظهر العدالة الغربية !!!
    بعد ان قتلت ودمرت عائلة الاسد اللعينة الموظفة أصلا عند الاستعمار سوريا وانتهى دورها !!!
    هات يا كذب ونفاق

  15. في بلدان العالم الثالث ، الحاكم و أقاربه القريبون هم أكبر اللصوص في تلك البلدان و يعرف الاستعمار القديم “فرنسا و بريطانيا” و الاستعمار الجديد “أمريكا” ذلك تمام المعرفة . لكن الاستعمار يغض الطرف عن ذلك لأن هذه “الحرمنة” تخدم مصالحه على المدى القريب و على المدى البعيد.
    لاحظوا أن الحكام اللصوص يرسلون دائماً أموالهم للخارج ، و هذا فيه فائدة كبرى للبنوك “مستودعات الأموال المسروقة” ثم إنه بعد هلاك الحاكم “و أقاربه” تتسلل بعض الأموال للدولة التي تكون قد حصلت على إذن من أكبر دولة تراقب بنوك العالم قاطبة. أما النصيب الأكبر من الثروات المنهوبة فتسير في الأرض حتى يبتلعها ما يسمى الثقب الأسود الموجود في أغنى بلد في العالم . المعنى هنالك ترتيبات دولية لامتصاص الأموال التي يسرقها الحكام و أقاربهم.
    حتى الأغنياء “من غير العائلات الحاكمة” في بلدان العالم الثالث فأموالهم مجرد أرقام على الورق يستعمل أصحابها القليل منها و الجزء الأكبر يذهب للاستعمار.

  16. يجب بعد مصادرة أملاك المجرم رفعت الأسد القبض عليه ومحاكمته في محكمة جرائم الحرب بسبب مجازر حماة في ثمانينات القرن العشرين