مصادر موالية : القصف الأمريكي أنهى إمكانية توليد سد الفرات للكهرباء للأبد !

تناقلت وسائل إعلام موالية أنباء تفيد بأن القصف الأمريكي الذي تعرض له سد الفرات أنهى إمكانية توليد سد الفرات للكهرباء للأبد.

ونسب إعلام النظام هذه المعلومات للمحامي والناشط الاجتماعي المعروف في حلب، علاء السيد.

وأشار الإعلام الموالي إلى أنه تم “إنهاء إمكانية توليده للكهرباء للأبد، بفعل صاروخ جوي موجه بدقة دخل غرفة القيادة والتحكم بالسد الواقعة في الطابق الرابع منه من نافذتها الصغيرة ليدمر كافة تجهيزات التحكم بالتوليد الكهربائي لعنفات السد والبوابات أسفل السد”.

وأضاف: “سبق هذا الصاروخ صاروخ جوي آخر أصاب ساحة التوزيع الكهربائي الرئيسية التي تتحكم بالكهرباء المولدة من عنفات السد”.

وذكرت وسائل الإعلام الموالية نقلاً عن المصدر ذاته أن “السد لم يتعرض لقصف قصد هدمه إطلاقاً كما راج، بل تعرض لإصابات بصواريخ نوعية شديدة الدقة قصد إنهاء دوره في توليد الكهرباء، فالمحطة الهيدرو_كهربائية تتألف من ثمانية عنفات توربينية مائية تدير بقوة دفع المياه ثمانية مولدات كهربائية استطاعة كل مولدة مائة ميغاواط ويكون إجمالي الإستطاعة ثمانمائة ميغا واط أي ألف ميغا فولط أمبير وهي كمية كهربائية كبيرة سوريا بأمس الحاجة إليها”.

وتابعت: “لم يتم إطلاق الصواريخ على الطابق السابع وهو مكان تواجد العنفات، بل وبخبرة فنية مدروسة بدقة تم الإطلاق على غرفة التحكم، مما سبب إغلاق فتحات السد السفلية بالكامل ورجوع المياه المتبقية أمام السد لتغمر الطوابق الثلاثة السفلية والتي تتواجد فيها كافة تجهيزات توليد الكهرباء أسفل العنفات ومحركات التجفيف وتخرجها عن الخدمة نهائياً .. مبنى السد يتألف من اثنى عشر طابقاً يُعتبر الطابق الأعلى فيه هو الطابق الأول والطابق الأسفل فيه هو الطابق الثاني عشر”.

وأكملت: “كمية المياه الحالية في بحيرة السد لا تشكل خطراً على بنيته، خاصة مع ضعف تدفق المياه من المنبع حالياً ويمكن أن تشكل خطراً بعد شهر على الأقل في حال لم يتم التصريف .. لم تدخل أية جهة حتى الأن مبنى السد ولم تفتح أية بوابات إفاضة كما أذيع، حالياً تم فتح بوابة تبعد حوالي أربعة كيلومترات عن مبنى السد الرئيسي تسمى بوابة مأخذ الري تصرف حوالي مائة وعشرين متراً مكعباً في الثانية من المياه الواردة لبحيرة السد ولكنها تصب في مجرى البليخ ولم تعد هناك أية مياه تصب في نهر الفرات، مما سيؤثر على مستوى بحيرة سد البعث التالي لسد الفرات والذي تغذي الكهرباء المولدة منه مناطق الرقة مما سيجعله يتوقف قريباً عن التوليد.

وختمت: “الهدف الحقيقي من كل هذه الضجة الإعلامية (حول قصف السد) التغطية على جريمة جرت بحق تزويد السوريين بالكهرباء النظيفة عديمة التكلفة، وهي تحويل سد الفرات العظيم من سد كهرومائي الى سد مائي فقط”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. تحت حجة محاربة الارهاب تقوم امريكا بتدمير ما تبقى من سوريا و ما لم يستطع النظام و الروس تدميره

    1. يعني بفهم منكم رح تمنعو الطيران الامريكي من اغتصاب السيادة الوطنية لانه دمر منجزات الحركة التصحيحية المجيييدة ؟!

    2. ما يجري بسويا فلم رعب سيناريو اسرائيلي والمخرج امريكي وبدور الشرير روسيا وايران وبدور ضيوف الشرف اوروبا ودور الزوج المخدوع لتركيا والعرب بدور الكومبارس وطبعا دور الاحمق معروف لاداعي لذكره…..

    3. او سيحتفظف بحق الرد بل سيرد ويقصف اسرائيل اسف قصدي سيدمر ماتبقى من حلب وسيرسل رسالتين متطابقتين الى مجلس الأمن

    4. سياسة العنجهية و مرض العطمة و حب الكرسي و اللت و اللعي المكرر والمماتعة و الكلام الاستهلاكي الممل دمر البلد و الى الابد
      و المصيبة الاكبر ان هذه السياسة متبعة و الى الان

  2. للأسف ما بقي حدا ما حارب الشعب السوري بأصغر التفاصيل حتى بالكهربا ,,, بس المضحك انو يلي كان السبب بتدمير 70% من البنية التحتية و تشريد 13 مليون سوري و قتل نص مليون سوري عم يتباكى على محطة الكهرباء ؟؟؟!!!

  3. هي كما يسمونها الايرانيين المجوس
    امريكا الشيطان الاكبر
    وما بشار الاسد وايران واتباعها الا جند للشيطان

  4. لو افترصنا ان هذا الكلام صحيح ودقيق هل نلوم العدو الامريكي ام نلوم الذي دمر اكثر من خمسين بالمءة من البنيه التحيه في سوريا يحاول اتباع النظام ان يضهروا انفسم داءما بانهم يبكون دما ودمعا على سوريه والسؤال هو وهل بعد الكفر ذنب وبعد الدمار والهول الذي احدثه هذا المجرم وحثالته هل سيبكي الشعب السوري على سد الفرات ام ان الدموع قد جفت وهذا الجسد المنهك بالف والف طعنة غدر هل سيشعر بوخزة ابرة …

  5. في الغد القريب الله يستر سنرى لمن سيتبع منطقة السد وما حوله لاي دولة

  6. طيب و أين السيادة الوطنية ما ترد العدوان الامريكي يعني هادا أخر شي طلع معكم البلد ما خليتوا فيها حجر على حجر قتلتوا الشعب و شردتوه و ذليتوه و خليتوه يتوه في الأرض و دمرتوا كل شي كل حلم كان بقلب رجل و امراءة و طفل و شيخ و شاب و فتاة بالحلم بعيش بوطن يكون للجميع و يكون الجميع متساوي فيه ليس في حديقة لعائلة واحدة و تعتبر كل الشعب قطعان لديها لن يغفر الزمن و الشعب لكل من كان مشارك بما حصل في وطننا سوريا و الأيام قادمة و هذا ما تعلمناه من التاريخ ان كل شئ بحساب و لكن بمعاد صبرا جميل و الله المستعان

  7. لقد تكالبت علينا الامم كما تتكالب الأكله على قصعتها بسبب الخيانه والجهل واذا لم تتوحد الجهود لانشاء جيش تحرير وطني يضم كل المجاهدين بقياده وطنيه ضد اعداء العرب والمسلمين من الرافضه والصهيوصليبيه فسوف يكون الوضع اسوأ