يلدريم : يمكن أن نقوم بـ ” درع فرات ” أخرى إن اقتضت الضرورة

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إنّ بلاده يمكن أن تقوم بعملية عسكرية مماثلة لـ”درع الفرات” في حال اقتضت الضرورة.

وأوضح يلدريم في مقابلة مع شبكة “TRT” التركية (رسمية) أنّ تركيا تمتلك حق الرد على كافة العناصر التي تهدد أمن وسلامة حدودها.

وأضاف يلدريم قائلاً: “نراقب الوضع عن كثب (في الشمال السوري)، ومن الممكن حدوث مستجدات ولدينا الاستعداد الكامل لكل الاحتمالات”.

وأشار يلدريم إلى أنّ القوات المشاركة في عملية درع الفرات حققت نجاحات كبيرة ضدّ تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، وتمكنت تلك القوات من تحييد قرابة 3 آلاف من إرهابيي التنظيم.

وفي هذا الصدد، قال يلدريم “أبلغنا الأمريكيين بوجود نموذج ناجح لمكافحة (داعش)، وقلنا لهم بأنّه من الممكن إجراء الحملة العسكرية المزمعة ضدّ التنظيم في الرقة اعتماداً على الجيش السوري الحر وبدعم من أنقرة وواشنطن”.

وشدد على أن الاعتماد على منظمة إرهابية (ب ي د) للقضاء على أخرى (داعش) يعد خطوة خاطئة”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. من الواضح تماماً أن تركيا قد تحررت من الضغوطات الأمريكية الأوروبية التي كانت تثقل كاهلها في السنوات الماضية ، إن لم يكن بشكل كلي ، فبشكل لا بأس به !
    الاتفاق مع روسيا أعطاها مزيداً من المكاسب السياسية وجعلها في الميدان ، لقد نجحت درع الفرات 1 والتي هي مقدمة لوضع القدم في ميدان حرب الحقيقية تليها خطوات .. تم تحييد الأجراذ وقطع الشرق عن الغرب.
    تركيا ستفرض منطقة آمنة بعيداً عن الغرب وبالحنكة مع روسيا ، النظام الرئاسي “الذي لا شك بمجيئه إن شاء الله” سيعزز موقف الحكومة التركية ، الغرب يعلم تماماً هذا الكلام ، الأزمة التركية الأوروبية لم تأت من فراغ !
    معركة عض الأصابع في أوجها .. يا رب نسألك الثبات والنصر على القوم الكافرين يا كريم ..