موسكو تؤكد أن الضربة على خان شيخون مصدرها طيران النظام مستهدفاً مستودعاً احتوى على أسلحة كيميائية

صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية بأن “القوات الجوية السورية قصفت مستودعا للذخيرة تابعا للإرهابيين في خان شيخون بريف إدلب، يحتوي على أسلحة كيميائية وصلت من العراق”.

وقال المتحدث اللواء إيغور كوناشينكوف اليوم، “وفقا لوسائل الرصد الجوية الروسية، قصفت القوات الجوية السورية في الساعة 11.30 و 12 ظهرا بالتوقيت المحلي أمس، مستودعا ضخما للذخيرة تابعا للإرهابيين في الأطراف الشرقية لبلدة خان شيخون بريف إدلب، وكان المستودع يحوي ذخيرة ومعدات، فضلا عن العثور على مصنع محلي لإنتاج قنابل محشوة بمواد سامة”.

وأضاف المتحدث أن المستودع “احتوى على ذخائر أسلحة كيميائية تم نقلها إلى البلاد من العراق”.

وأشار بيان الوزارة إلى أن أعراض التسمم التي لحقت بالمدنيين في خان شيخون والتي ظهرت في مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، “مشابهة تماما لتلك التي أصابت المدنيين خريف العام الماضي والتي ألقاها الإرهابيون في حلب”.

وأكد البيان أن “المعلومات الواردة أعلاه موضوعية تماما وموثوق بها”.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن جلسة طارئة اليوم بدعوة فرنسية، لمناقشة الهجوم الكيميائي في مدينة خان شيخون بريف إدلب .(RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. بكل بساطه انت تكذب ولوكان لدى المعارضه اسلحه كيماويه لما انتضرتم ولا انتضر النظام كل هذا الوقت لتدميرها ومن جهة اخرى لماذا تاخر بيانكم كل هذا الوقت وامر اخر من الذي استخدم الكيماوي سابقا وقتل الالاف واخيرا نقول لك ايها المعتوه والله ان قتلانا لهم بواكي ولكن سياتي يوم عليكم وعلى النظام ستقتلون شر قتله ومالكم من بواكي قتلانا في جنات النعيم الان وقتلاكم في اسفل الجخيم رحم الله شهداءنا والثأر ثم الثأر ثم الثأر

  2. قال الله تعالى : ” وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”

  3. عهر روسيا بلا حدود.. مشابه لعهر بعض الغرب والأميركان والعرب والسوريين الذين يتراقصون طربا على مقتلة أطفال ونساء شعبهم.. وتقولون بأن سوريا ستشهد تعايشا مع زمرة منحطة بكل المعايير؟

  4. الكذب هو العنوان الحقيقي لهذه الجريمة : فبعد ا ن انكرت سانا قصف (الجيش العربي السوري) ياتي هذا البغل ليخبرنا انهم قصفو ا مصنعا للاساحلة الكيميائيىة !!!!! اسهل شيء اختلاق الاكاذيب لرمي المعارضة باباطيلهم .
    فعلا من امن العقاب اساء الادب كما نقول .
    اسلحة كيميائية من العراق ؟؟؟؟؟ كيف وصلت !!!.
    كذابون اشرون وكفى . رحم الله شهداؤنا وتغمدهم

  5. حين قامت الثورة السورية و أوشك الشعب السوري على الأنتصار على الطاغية بشار الأسد تدخلت ايران وحين أوشكت ايران على الهزيمة هي و مليشياتها الشيعية الطائفية أمام الشعب السوري تدخلت روسيا
    وسوف تهزم روسيا أمام أصرار الشعب السوري
    لأن الحروب ضد الشعوب دائماً خاسرة
    والتاريخ شاهد _ وتجربة هزيمة الروس في أفغانستان ليست بعيدة

  6. أسلحة كيميائية من العراق ؟! ليش هل العراق يملك أسلحة كيميائية ؟! بعد سقوط صدام لم يعد العراق يملك شي سوى العملاء والخونة !! بصراحة روسيا عاهرة في مجال الكذب .. روسيا هي المسئولة عن ” الارهاب الكيميائي ” في سوريا لانها الدولة المسئولة عن تسليح النظام بالسلاح الكيميائي .. وهي الدولة المسئولة عن تسليح أيران بالمفاعلات النووية ، فهي لا تخجل عن تسليح الأنظمة الإرهابية بأسلحة الدمار الشامل ، وهي من تدافع عن أستخدام هذه الاسلحة ، وبالتالي روسيا هي أكبر داعم للارهاب الكيميائي والنووي .

  7. موسكو كما الأسد …قمة الحقارة و الدنائه … على فرض كلامكم صحيح … هل يهاجم مستودع اسلحة كيماوية بالقنابل ليدمر و يحدث كارثة وسط المدنيين

  8. باعتقد سيناريو بثينة شعبان تبع كيماوي الغوطةكان مقنع اكتر… باقترح عليك تسالها تكتبلك سيناريو احلى من هاد… طالع ركيك بصراحة وما حدا بيخرجلك يا غير خالد العبود بحولك يا لانتصار ازا بدك… غير هيك الحبكة ضعيفة كتير ما بتلم مشاهدين!!!

  9. مخطئ من يقول إن المعركة ضد نظام آل الأسد لم تكن ضرورة للخلاص، ومخطئ من كان يعتقد أن نظاماً فخّخ حياة الناس وأحلامهم بالنار والعسكر والجواسيس واللصوص سيترك هذا العالم يمضي دون أن يفجّره بصواعق أخفاها خمسين عاماً في كل مكان. وأنتم تشاهدون التسجيلات المصوّرة لضحايا الغاز في “خان شيخون”، لا تنسوا ضحايا غاز الغوطة، ولا تنسوا غرقى الدم والبحر من عمران إلى إيلان، ولعلي أذكركم بعدها بمن صرخوا كثيراً في الأقبية والمعتقلات والسجون، بمن ماتوا تحت التعذيب، وبمن يشتهون الموت في ذات المعتقلات هربا من التعذيب. بماذا أذكركم أيها السوريون.. لأي شيء يمكن أن يصبح شخص قاتلاً من هذا المستوى، لمالٍ أم لحقدٍ أم لكرسيّ .. لقد بنى حافظ وبشار الأسد وطناً من الأوغاد .. إكتشفنا أنّنا أبرياء وضحايا على مستوى يفوق الجريمة.

  10. قال النظام في البدء أن المعارضة قامj بإحضار الأسلحة الكيماويm من العراق رغم أن العراق خال من الأسلحة الكيماوية بإعتراف أمريكا ، ثم حاولت موسكو تبرير القصف فقالت أن طائرات النظام قصفت مصنعاً لإرهابيين يوجد فيه أسلحة كيماوية ، وقد تناست موسكو أن تحبك الكذبة جيداً خاصة وأن القصف قد كان على أبنية سكنية فيها مدنيون وليس على مصنع أسلحة أو مخابىء للإرهابيين .

  11. الكذب و الغدر و الاجرام و خيانة العهود صفة يتوارثها الروس جيلا بعد جيل

  12. كئب روسيا لهو اكبر دليل على العالم لهو اكبر دليل على تورط بشار الاسد باستخدام الكيماوي لانه احرجهم وهم راعون لارهابه ولذلك لم يجدوا غير هذه الكذبة الاحقر من ذلك ان هذا الموضوع اذا مر مرور الكرام فسوف نرى مجازر اصعب واقوى من هذه وسوف تكون هناك دول متورطة لذلك يجب ان يجدوا حلا لاخراجه من هذه الورطة عبر ادانته امام العالم ولكن من تحت الطاولة سيتم دعمه

  13. لنفترض جدلاً صحة ما قاله هذا “الدبّ” الروسي…. إذاً فالنظام ومن يدافع عنه على دراية بخطورة هذا الكيمياوي… وبحجم الضحايا الذين سيسقطون إذا تم تفجيره وتدميره.. وهم المدنيون من غير شك.. لأنه ـ على حدّ زعم “الدبّ” الروسي ـ على أطراف البلدة!!!

    يا سود الوجوه… كفّوا عن أكاذيبكم…. وأعلنوها حرب إبادة على كل طفل وكل إنسان رفض تسلّط آل فسد… والعبوا على المكشوف!

  14. دليل كذب الروس لأنهم إذا كانو يعلمون بأن بشار سيقصف مستودعات فيها مواد كيماوية و لا يريد إصابة المدنيين كان عليه أن يحذروا المدنيين بالابتعاد عن المنطقة المراد قصفها خلال نصف ساعة ثم يتم قصفها و لا يمنعهم شيء من قصفها من الجو و بذلك يكون معهم الحق من المجتمع الدولي بأنهم يقصفون مستودعات مواد كيماوية بل و يؤيدهم المجتمع الدولي بذلك
    و لكن ( من فمك أدينك ) أي ان اعتراف الروس بقصف بشار لمستودعات مواد كيماوية يعني جريمة حرب لقصف مدنيين و أطفال و نساء و بشكل متعمد
    و بذلك تمت جريمة الحرب بالشراكة بين بشار و الروس ضد الشعب السوري