محلل روسي : روسيا لم تعترض الصواريخ الأمريكية في سوريا بسبب ” حكمة و هدوء القيادة الروسية العليا “

قال سيرغي سوداكوف، عضو الأكاديمية الروسية للعلوم العسكرية، إن عدم اعتراض منظمات الدفاع الصاروخية الروسية الموجودة في سوريا لصواريخ التوماهوك الأمريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات، فجر الجمعة، يعود إلى “حكمة وهدوء القيادة الروسية العليا،” على حد تعبيره.

ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الحكومية، تصريحات سوداكوف التي أدلى بها لصحيفة ” إزفستيا،” حيث قال: “إن استخدام أنظمة الدفاع الجوي الروسية من قبل الجيش السوري ردا على الصواريخ الأمريكية كان من الممكن أن يؤدي إلى نشوب نزاع نووي، وهو ما لم يحدث فقط بسبب حكمة وهدوء القيادة العليا الروسية.”

وأضاف التقرير أن سوداكوف، يرى “أن السؤال الأكثر أهمية هنا، والذي يتبادر في ذهن الجميع الأن، هو لماذا لم تقم أنظمة الدفاع الجوي الروسي باعتراض كل هذه الصواريخ، حيث يعتقد الكثيرون أنه كان ينبغي أن تفعل، وبالتالي صد العدوان. ولكن، إلى حد كبير، إذا كنا فعلنا ذلك، فربما لم نستطع أن نستيقظ هذا الصباح. لأن في هذا اليوم يمكن أن يحدث ما يسمى بحرب نووية، لأنه سيكون تصادم بين قوتين نوويتين على أرض محايدة”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لا حكمه ولا شي الروس صواريخم لحمايه قاعده حميم فقط و موقعه على ذلك مع امريكا

  2. الحكمة الروسية؟!؟
    الحكمة الروسية مسخّرة لقتل السوريين السنة فقط.

  3. على اساس انو في صواريخ امريكية سقطت بصواريخ روسية …..نحن منعرف كذب المسؤولين والنظام السوري وان كلامهم موجه للمنحبكجحشية

  4. القصة ليست حكمة و هدوء قيادة روسية. الموضوع الحقيقي أن روسيا تقوم بدور وظيفي لا أكثر و لا أقل في سوريا خدمة لمصلحة الولايات المتحدة الأمريكية التي سيطرت على سوريا منذ عام 1963 و لا تزال حتى يومنا هذا. الأمريكان محظوظون لكون دول إقليمية مع روسيا حاربوا نيابة عنها خلال سنوات الثورة ، و لم يأتوا إلى سوريا في الشمال مؤخراً إلا لاضطرارهم لذلك.

  5. نفس سياسة إعلام العصابة النصيرية في سوريا تماما . نفس التفكير المنحط لأنهم لا يحترمون عقول الناس.

  6. مضحكه. النصيريين، جحوش بشار يقولون اعترضنا توماهوك واسقطنا ماادري كم صاروخ. يلعن عاركم يأابناء المتعه. فعلا 80 % من الكذب في الروافد كما قال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله. تعترض ايه ياثور؟. تعترض كس أختك بزبك يانصيري ياقذر .

  7. العما كمان عندون قيادة حكيمة معناها راحت ع روسيا وترقبوا براميل على الشعب الروسي