عائلة سورية مؤلفة من 36 فرداً تستقر في ألمانيا

تحدث موقع القناة الإذاعية والتلفزيونية في شمال ألمانيا (NDR) عن بعض الجوانب الحياتية الجديدة لعائلة “السيد” السورية، في مدينة سودربراوب أقصى شمال ألمانيا.

وقال الموقع إن العائلة السورية المؤلفة من ٣٦ فرداً تنحدر من مدينة حلب، وقد وصل الرجال أولاً إلى ألمانيا، ثم لحقت بهم نساؤهم وأطفالهم، عبر طريق البلقان.

والتقى الموقع بمصطفى السيد الذي يتحدث بعض الألمانية، وقال إنه كان يعمل سائقاً لسيارة أجرة، إلى جانب عدة وظائف أخرى في حلب، ثم قرر الخروج منها بسبب الحرب، فغادر إلى ليبيا، ومنها إلى أوروبا.

وذكر الموقع أن اثنين من عائلة السيد متزوجان ولدى كل واحد منهما زوجتين، وأضاف، بحسب ما ترجم عكس السير، أن على عائلة السيد الآن القيام بدورات الاندماج لمدة مجموعها 660 ساعة.

وهنالك عقبات قد تواجهها عائلة السيد حتى بعد الانتهاء من دورات اللغة، فالرجال يريدون الانخراط في سوق العمل ولديهم رغبة كبيرة في ذلك، إلا أن ممارسة وظيفة سائق سيارة أجرة ليست سهلة في ألمانيا.

وأشار أحد المشرفين الذين يساعدون اللاجئين في المدينة، إلى أن معظم اللاجئين يضطرون إلى التخلي عن شهادة القيادة في ألمانيا لأن تكاليف الدروس والامتحان مرتفعة جداً، وبالتالي يضطر معظمهم إلى استخدام الدراجة، خصوصاً في المناطق الريفية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. كل واحد متزوج تنتين، و شوفير تكسي، وما عندكن شغلة غير تجيبو اولاد- و ما معكن تاكلوا……هادا التخلف لوييييين؟؟؟العما يلي يضربكن.شوفيربة حمير ؟؟؟؟ واكيد ولا واحد منكن متعلم، يعني شو بدكن تشتغلوا هون؟؟؟؟ جيبولكن كم ولد لسا !!!اكل ومرعى و قلة صنعة

    1. الله يرحم جدك يلي كان مدير المنشآت النووية بسوريا و يخليلك اخوك يلي مستلم ادارة المنشآت الخاصة بانتاج الروبوتات في سوريا.شعب قاعد يضحك على بعض بعد كل هالمآسي يلي حلت عليه.

  2. يا اهلين وسهلين هدول مشروع موظفين ومسؤولين بشركات باير وأليانز وسيمينز …

  3. يبقى بمعيتك جنكيز شغل الشباب بشركاتك يلي ذكرتهم حاكم باين عليك 💩 كبيرة.

  4. الشي الوحيد اللي استفاد منه السوريين من اللي حصل بسوريا انهم بدأوا يشوفوا التكنولوجيا الحديثة بعد 50 سنة ماشافوا فيها اكتر من علكة سهام ومحارم كنار وتلفزيون سيرونكس وزاروا لبنان

  5. أن شاء الله يرجعون على سوريا بعد ما ينقلع الحيوان بشار الاسد