مسؤول أمريكي بارز : اعترضنا اتصالات للجيش السوري مع خبراء كيميائين حول الاعداد لهجوم بغاز السارين على خان شيخون

نقلت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية عن مسؤول أمريكي بارز القول إن مسؤولي الجيش والاستخبارات في الولايات المتحدة اعترضوا اتصالات للجيش السوري مع خبراء كيميائيين “حول الإعداد للهجوم بغاز السارين على إدلب الأسبوع الماضي”.

وأضافت الشبكة أن اعتراض تلك الاتصالات جاء ضمن مراجعة فورية لجميع المعلومات الاستخباراتية بعد ساعات من الهجوم على بلدة خان شيخون لتحديد المسؤول عنه.

وقال مسؤولون أمريكيون إنه “لا شك” في أن بشار الأسد مسؤول عن الهجوم.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بأن الهجوم سيحدث.

وتقوم الولايات المتحدة باعتراض مجموعة ضخمة من الاتصالات في مناطق مثل سورية والعراق ولا تتم معالجة البيانات التي يتم اعتراضها إلا بعد وقوع حدث كبير بشكل يتطلب من المحللين الرجوع والنظر في مواد استخباراتية يمكن أن تفيد.

وقال المسؤول إنه حتى الآن ليست هناك معلومات مؤكدة عن تورط الجيش الروسي مباشرة، وكذلك لم يتحدث مسؤولون استخباراتيون عن الهجوم، وأوضح أن الروس أكثر حذرا في اتصالاتهم تحسبا لاعتراضها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. متل ما اعترضتوا اتصالات لقادة عسكريين عراقيين قبل احتلال بغداد وسمعنا التسجيلات التي كأنو يتحدثون بها عن الأماكن التي يجب اخفاء الأسلحة الكيماوية والذرية قبل وصول لجان التفتيش عن الأسلحة المحظورة وفِي النهاية قدمت اعتذاركم عن احتلال وتدمير العراق بناء على معلومات كاذبة وهدا الشي يتكرر الان في سوريا بس بشارطك اللعبة نفسها لو تلعبوها مليون مرة على الشعوب العربية بصدقوكو وبيدافعو عن وجهة نظركم ويتبنوها أيضا لانها شعوب غبية ولا تفقه قيمة الوطن الواجب حمايته وصونه وبين القائد المستبد الذي يجب دحره دون المساس والتفريط بحبة تراب من ارض الوطن والعراق خير مثال