وزير الخارجية الفرنسي يرد على تصريحات بشار الأسد : مئات الآلاف من القتلى و ملايين اللاجئين و بلد مدمر .. هذه هي الحقيقة

وصف وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت الجمعة تصريحات بشار الأسد، التي قال فيها إن الهجوم الكيميائي الذي اتهمت قواته بشنه الأسبوع الماضي عبارة عن فبركة لتبرير الضربة الأمريكية في سوريا، بالـ “كاذبة مئة بالمئة”.

وقال إيرولت في بكين ردا على التصريحات التي أدلى بها بشار في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس الخميس “اطلعت على هذه المقابلة بحزن عميق واستياء كبير (…) ما سمعته كذب مئة بالمئة ودعاية إعلامية ووحشية ونفاق”.

وأضاف أن “الحقيقة هي أكثر من 300 ألف قتيل و11 مليون نازح ولاجئ (…) وبلد مدمر. هذه هي الحقيقة. هذا ليس خيالا”.

وقال إيرولت في أعقاب لقائه مع نظيره الصيني وانغ يي “لإنهاء الحرب، نحن بحاجة إلى وقف إطلاق نار حقيقي يوقف عمليات القوات الجوية والعسكرية السورية، وتضمنه الأسرة الدولية”.

ودعا إلى “استئناف العملية السياسية والتفاوض من أجل مرحلة انتقالية في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2254 (…) ما من طريق آخر ممكن”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. للاسف اجدادك الفرنسيين هم من رسخ حكم هؤلاء العصابة القذرة واعترافك لن يشفي صدورنا وغليلنا ولو تحركت مشاعركم فعلا لاوقفتموه منذ سبع سنين ولكنكم فضلتم التنديد والاستنكار ويادار مادخلك شر ! لكن لتعلم وليعلم كل من تفرج وكل من تشفى وكل من تلذذ وكل من استغلنا .. ان الموت قادم للجميع والحساب قادم ودعونا نقول : خلينا نطلع مظلومين من هالدنيا ومانطلع ظالمين .. علما انه الكل بالنهاية مقلوع وطالع.

  2. هدول الفرانسيين مثل العاهرة اللي بتدعي الطهر ……لك انتو اذا صار تفجير صغير بتموتوا من الرعب نحن صلنا 6سنين مهجريين …يااعداء سوريا …. ولسى بتدعموا الدواعش اللي انتو صنعتون وهلق بدكن تعملوا حالكن زعلانيين علينا ….روحو دسوا راسكن بالتراب يانعامات ….انا براهنكن لو اللي عم يصير بسوريا من ورا دعم الغرب والعالم للمتشددين صار بفرنسا لكانت صارت فرنسا. مجرد مزبلة مافيها غير الكلاب المشردة مافيها كان ضل جنس البشر …….حاج تتاجروا بدمنا ….. شبعنا من كل عاهرة بتدعي الطهر…..