كندا تجمد أموال 27 مسؤولاً رفيعاً من مسؤولي بشار الأسد

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستي فريلاند، أن بلادها قررت تجميد أموال 27 مسؤولاً سورياً رفيع المستوى، وحظر التجارة عليهم، في إطار العقوبات المفروضة على نظام الأسد في سوريا.

وأضافت فريلاند، في بيان صادر عنها، يوم الجمعة، أنهم يعملون مع المجتمع الدولي لدعم الشعب السوري، لإنهاء الحرب الداخلية الدائرة في البلاد.

وأشارت إلى أنهم أضافوا أسماء 27 شخصية سورية إلى قائمة الأشخاص الـ190 من النظام السوري، كانوا فرضوا عليهم عقوبات في وقت سابق.

وأوضحت وزيرة الخارجية الكندية أن هؤلاء الأشخاص مسؤولون رفيعو المستوى في نظام الأسد، وأضافتهم على قائمة الأشخاص المفروض عليهم عقوبات، عقب الهجوم الكيمياوي  للنظام الأسد مؤخراً، الذي يمارس عنف مفرط ضد شعبه.

وأضافت أن تلك العقوبات جزء من الضغط الدولي على النظام السوري.

ووصفت الوزيرة الكندية، الهجوم الكيمياوي لنظام الأسد على بلدة خان شيخون، في ريف إدلب، الأسبوع الماضي، بـ”جريمة حرب” ، ولا يمكن قبوله.

واعتبرت أن هذه العقوبات جزء من الضغوطات على نظام الأسد لوقف هجماته على الأطفال، والنساء، والرجال الأبرياء. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. مسؤولي واقارب بشار الممانعين المعاديين للهيمني الامبرياليي واللي عايشين حياة البسطاء معقوليي ميسرقو اموال الشعب

  2. خطوة ممتازة ولكن متأخرة ،،،النظام وأعوانه عشعشوا بكندا واموالهم السروقة من الشعب السوري والمودعه بالبنوك الكنديه لا تعد ولا تحصي علي الاقل هناك جيل من اتباع النظام ااندمجوا الي حد كبير بالمجتمع الكندي ،،، واسسو اعمال وتجارات وغيرها ،،مثال الصيدلانيه بياعة المخدرات ،،،،،، المهم محاربة الارهاب يعني استئصاله وجفيف منابعه وملاحقة المجرمين دوليا والنظام واعوانه من هؤءلاء المجرمين ،،،