بشار الأسد يتلقى برقية تهنئة بـ ” عيد الجلاء ” من الأمين العام للأمم المتحدة

قالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن بشار الأسد تلقى برقية تهنئة من الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس بمناسبة عيد الجلاء.

وعبر غوتيريس في برقيته، بحسب الوكالة، عن “أحر وأطيب التهاني لحكومة الجمهورية العربية السورية وشعبها بهذه المناسبة”.

وأكد غوتيريس في برقيته “أن العالم يعيش في وقت يحمل وعودا عظيمة إلا أنه يحمل في طياته أيضا انعدام أمن كبير .. لقد بدأت هذا العام بإطلاق مناشدة لإرساء السلام حول العالم فكل ما نناضل من أجله كأسرة إنسانية من كرامة وعدل وتقدم وازدهار يعتمد على السلام وهذه القيم يكرسها ميثاق الأمم المتحدة وهي تجمعنا معاً”.

وأضاف: “بالاحتفال بيوم الاستقلال في بلدكم فإنني أدرك أيضا كيف يعزز التنوع في الأمم المتحدة خلال وقت نعاني فيه من انقسام متنام في جميع أنحاء العالم عملنا المشترك ويؤكد إنسانيتنا المشتركة.. إنني أعول على انخراط بلدكم ومساهمته الفعالة للمساعدة في بناء منظمة أقوى للأمم المتحدة والسير قدما بجهودنا المشتركة لضمان السلام والتنمية وحقوق الإنسان للجميع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. عيد الجلاء عند السوريين من الان فصاعد هو خلاصهم من الاحتلال العلوي النصيري . الاحتلال الفرنسي لسوريا كان ارحم بالاف المرات من احتلال هذه الارطة الفاجرة . الأمين العام للأمم المتحدة هذا السفّاح المعتوه لا يعترف بشيء اسمه عيد الجلاء يعترف فقط بسيطرته مع قروضه ناقلي مرض الإيدز للعالم . لذا يجب محاربته والقضاء عليه . لم يترك هذا المجرم مكانا للفرحة والبهجة لدى السوريين للاحتفال بعيد الجلاء .

    1. الاحتلال الفرنسي هو من أسس للمرحلة التي تعيشها سوريا الآن الفرنسيون وأثناء احتلالهم لسوريا كانوا يخططون ويبحثون عن أفضل فصيل مناسب لتسليمه مقاليد الحكم ليكون خنجر مسموم وأداة لتدمير البلد.

      فرنسا وخلال احتلالها لسوريا والذي استمر من عام 1920 ولغاية 1946 قامت بدراسة النسيج السكاني لسوريا لمعرفة من هو الفصيل الافضل لكي تسلمه مقاليد السلطة فصيل يكون موالي للغرب وحبيب لاسرائيل ووجدت أن الطائفة النصيرية خير من يقوم بهذه المهمة قذارة وتخلفا وحقدا.

      كل السوريين يعرفون أن الفرنسيين قاموا اثناء الاحتلال بإيهام الطائفة المرشدية بأن أحد أتباع هذه الطائفة هو بمثابة الرب وكانوا يقومون بنقل هذا الشخص بنفس اليوم من ريف حماه إلى ريف اللاذقية مثلا بواسطة الطائرة لكي يقنعوا أتباع هذه الطائفة بأنه موجود بنفس الوقت بمكانين مختلفين أو أنه يستطيع التنقل بقوى خارقة وكان الفرنسيون يلبسونه ثياب تحتوي على بطارية تنير بعض اللمبات مخبأة بثيابه لنفس الغرض طبعا الفرنسيون لم يكونوا يلعبون أو يتسلون وإنما كان السبب هو أن الطائفة المرشدية كانت أحد الخيارات المتاحة لهم ولكن يبدو أن خيار الطائفة النصيرية كان هو المناسب.

      النصيريون وصلوا لحكم سوريا بفضل فرنسا عرابة السياسة السورية بتلك الفترة وبسبب غباء السياسيون الذين كانوا يحكمون سوريا ورفعهم لشعارات قومية جوفاء كانت السبب بتنفيذ مخطط سوريا من أكرم الحوراني وصولا إلى لؤي الاتاسي مرورا بأمين الحافظ وغيرهم كثير كانوا السبب لما وصل السوريون إليه الآن.

    2. وانا معك بكل كلمة قلتها عندما أوجد الفرنسيون سليمان المرشد بانه رب الطائفة الغبية وقبل إعدامه . قالوا كيف استطعت ان تسيطر على عقولهم. . قال كنت أدفن الطعام سرا في الارض وادع عشيرتي يتعبون من المشي واتقصد مرورهم جانب الحفرة الي فيها طعام . فأقول لهم هل جعتم وهل عطشتم. فيقولون ايييي بالله . فأسير لهم بالحفر في هذا المكان فيخرج الطعام . فيرفعون ويجدون له . هذ الشعب الذي كنت اطلب اليه ان ينهق وان يشنهق كالحمير ،. كان يفعل . .. إذن هذه هي الملة المنحطة التي اختارتها فرنسا لنا لتحكمنا والسبب الرئيسي لذلك هو أكرم الحوراني الله لا يرحم ترابه .

    3. انت اما مجنون او في مرحلة الهلوسة المتقدمة !! من وين اخترعت قصة المرشدية والبطارية والرب والطيارة ؟ وكيف وصلت لاستنتاجك الخطير بأن فرنسا مهدت للنصيريين بينما خروج فرنسا كان بعهد حكومة سورية وبرلمان سورية واحزاب سورية و مناضلين ومحاربين ضد الاستعمار ؟ كيف تحقد على فرنسا التي اخرجت بلدك من عهد احتلال عثماني بشع في ظله تمت سرقت كل شباب ورجال ويافعي البلد لخوض حروب عثمانية بعيدة !!! فرنسا قامت ببناء محطات القطار والسكك وشيدت مباني حكومية وجامعات ومدارس ؟؟
      من انت وماذا تروي لاولادك من خرافات حاقدة داعشية ؟؟

    4. سيد مغترب يبدو أنك مغترب عن البلد ولاتعرف هذه الامور التي يعرفها جيل السوريون الذين عاصروا الاحتلال الفرنسي واذا كنت لا تعلم وهذا ليس عيب فأسأل وابحث عن هذه الامور وأبحث كيف تم تنصيب رب للطائفة المرشدية وعلى ذكر فرنسا هل تعلم أن الخميني الذي ثار على شاه إيران السني كان موجود بفرنسا وللآن الامر طبيعي ولكن الغير طبيعي وغير منطقي أنه بعد انتصار ثورة الخميني على شاه إيران قامت فرنسا بنقل الخميني من فرنسا لطهران بطائرة فرنسية برفقة ضباط فرنسيين؟؟؟ وهذا موضوع يمكن أن تشاهده على اليوتيوب أو البحث عنه بغوغل.

      سيد مغترب فرنسا الام الحنون للاقليات التي وجدت فيها ضالتها التخريبية بالدول العربية والاسلامية طبعا بالتوافق مه حلفائها الغربيين واسرائيل

    5. معك حق أخي حميماتي

      لكن دعنا لا ننسى أن من نصب هولاء القرود في سوريا هم الفرنسيون.
      و من نصب جماعة اللطميات أنصار المسردب في العراق هم جماعة العم سام.
      هؤلاء هم السكين التي يذبحنا بها أولئك.
      كلاهما أقذر من الآخر

    6. معك تماما” . . لو بقي المحتل الأصيل خير من المحتل الوكيل . . ف فرنسا على الأقل تملك حد أدنى من القيم مفقود لدى هذه الطائفة النجسة

  2. واضحة و مبينة .. كل العالم متآمرة و متواطئة مع ابن أنيسة الفاجرة الخسيسة ضد الشعب السوري بكورده و عربه و أطيافه و قومياته و اثنياته .. الموضوع مو عربي ولا كوردي ولا سني ولا شيعي الموضوعةسوري بحت و إلا لو خايفين على السني وينهم السنة كلهم اتهجروا ولو الموضوع علوي تلات ارباع العلوية راحوا من كيس حالهم و لو الموضوع عربي وين العرب 10 مليون مهجر ولو الموضوع كوردي ما كانوا فلتوا عليهون الدواعش بقيادة تركيا و رغم ذلك (اندقت خشومهم الدواعش) و صار وزنهم اخف من الريشة على يد الكورد و بنفس الوقت استنزفت كل طاقات الشعب السوري اقتصاديا و اجتماعيا على يد دول العالم ما يسمى المتحضر.

  3. ماذا يعني أيها الشعب السوري أن يهنئ الأمين العام بعيد الجلاء ،،،،،،،،،،،،،،،،، فهمكم كفاية

  4. سيد حمامياتي فيك تعيرنا سكوتتك وتروح تكش حمام او طير حمام هلي بدك ياه ،، بس ريحنا من تعلقاتك يستر عليك من وين جايب هل الفهم هادا كلو والذكى

  5. العالم كله يدعم إبن نفيسة لمنع السوريين من إقامة دولة الحق و القانون لأنهم يعلمون ما هي تداعيات دولة سورية حرة.
    بشار هو من سلالة العهر النصيري الذي وُكّل بخطف سوريا و إقصائها عن ساحة العمل الدولي في كل المجالات.

  6. المفروض أن يرسل هذا الخطاب ويبارك الرئيس الإيراني بمناسبة جلاء السوريين عن وطنهم

  7. لم أفهم ماهي وظيفة الأمين العام للأمم المتحدة ؟
    الشعور بالصدمة ، الاحساس بالقلق ، إنتابه الحزن العميق ، مباركة إرهابيي الدول بعمل سامي لم يرغبوا به سابقاً “فالنصيريون لم يكن يرغبوا بجلاء الفرنسيين عن سوريا وحزنوا على الجلاء”
    فما هذه المباركة الغبية ؟ لعل الأمين العام لاعلم له بالتاريخ السياسي