بعد 42 عاماً من اللاشيء .. بشار الأسد يحل ” الاتحاد العام النسائي “

أصدر بشار الأسد مرسوماً تشريعياً يقضي بإلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 المتضمن إحداث الاتحاد العام النسائي.

و نص المرسوم على إلغاء القانون رقم 33 لعام 1975 والمعدل بالمرسوم التشريعي رقم 3 لعام 1984 وتعديلاته المتضمن إحداث الاتحاد العام النسائي.

ووفقاً للمادة 2 في المرسوم، يعين العاملون في الاتحاد العام النسائي في إحدى الجهات العامة على شواغر محدثة حكماً لهذه الغاية.

وبحسب المادة 3 يتم تعيين العاملين في إحدى الفئات الخمس التي تتناسب مع الشهادات والمؤهلات المطلوبة، وأوضحت المادة أيضاً احتفاظ العاملين بالأجور المماثلة لأمثالهم من العاملين في الدولة التي وصلوا إليها بتاريخ نفاذ هذا المرسوم التشريعي وقدمهم السابق المؤهل للترفيع.

ونصت المادة 4 على إعادة العاملين المندوبين لصالح الاتحاد العام النسائي إلى الجهات العامة المندوبين منها.

وتصدر قرارات التعيين من رئيس مجلس الوزراء خلال ستة أشهر من تاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي بحسب المادة 5، فيما تحل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محل الاتحاد النسائي بكل ما له من حقوق وما عليه من التزامات.

ويستمر العاملون المؤقتون والمتعاقدون بنفس أوضاعهم وأجورهم بناءً على المادة السادسة، ويصدر رئيس مجلس الوزراء التعليمات التنفيذية اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم التشريعي وفقاً للمادة 7، وفق ما أورد الإعلام النظامي.

وكأي من مؤسسات “الدولة” المزعومة، فقد كان الاتحاد النسائي مرتعاً للفساد والمحسوبيات وعصابات إهدار المال العام، ومزرعة مخصصة لبطانة آل الأسد واللصوص صغار الكسبة التابعين لهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. صبايا العطاء هم البديل لهذا الاتحاد الفاسد الذي كان وكرا للمسؤولين ولم يعد اي ضرورة له لان صبايا العطاء تعطي بدون تحفظ ولا ضرورة لاي ساتر ناهيك عن القبيسيات ومقاتلات الاسد والظاهر اعظم ولم يعد المخفي هو الاعظم

  2. كلام غير سليم فالاتخاذ النسائي كان مرتعاً للتنفيعات و مركزاّ هاماّ من مراكز تأهيل المخبرات و الجاسوسات اللواتي مارسن التشبيح خصوصاُ في فطاغي التعليم و الصحة.

  3. يعني راح تاريخ ها الحرباية تبعو . اش كان اسما. له له يمكن هاد افضل قرار اتخذه الحمار على الاطلاق

  4. له له وشو منشان انه نساء نصف مجتمع وين حريه وين عداله راحت عليكم يا صبيا عطاء

  5. الاتحاد النسائي في سورية هو مركز البترونات والعاهرات من اتباع حزب البعص السوري !!

  6. الحيوان لايصدر قرار ذو نفعأ و فائدة للشعب . الظاهر نصابات جمع الأموال التي كانت توصل نصف أرباحها لعائلة هذا الحيوان لم تعد تحت سيطرته

  7. هذه الصورة تذكرني بصورة قواد كان في السبعينات وحوله قحباته

  8. هذه هي عكاريت آل الأسد مازال مصدق نفسه أنه رئيس مثل أبيه االمقبور أبو المراسيم