أردوغان يقاضي باحثاً فرنسياً دعا لاغتياله !

حرّك الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإثنين، شكوى قضائية ضد الباحث الفرنسي في العلوم السياسية، فيليب مورو ديفارج، بسبب تصريحاته التي دعا فيها إلى اغتياله.

وقدم ملف الشكوى المؤلف من 4 صفحات، محامي أردوغان، حسين أيدن، إلى النيابة العامة في أنقرة.

وجاء في نص الشكوى أن تصريحات ديفارج، تظهر البعد الخطير الذي وصلت اليه معاداة أردوغان في الغرب، باعتبارها “مرضاً نفسياً”.

ووفق قوانين تركيا، يمكن التحقيق في القضية، وملاحقة المتهم بالتحريض على اغتيال رئيس الجمهورية، حتى لو لم يكن الشخص المطلوب مقيما فيها.

وجاءت دعوة ديفارج لاغتيال أردوغان خلال استضافته في برنامج “سبعة أيام في العالم” الذي بثّ مساء السبت الماضي، على قناة “بي إف إم بيزنس″ المحلية.

وتطرق الباحث خلال حديثه إلى استفتاء التعديلات الدستورية الذي شهدته تركيا الأحد قبل الماضي.

وقال الخبير الفرنسي إن “كافة الطرق القانونية للاعتراض على نتائج الاستفتاء مسدودة”.

وأضاف “تشهد تركيا حالة انسداد، ومن ثم يبقى هناك إما الحرب الأهلية أو – من الصعب قول ذلك- اغتيال أردوغان”.

والأحد اعتذر الباحث الفرنسي، عن تصريحاته بحق الرئيس أردوغان. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الحل هو الصرماية العثمانية على رؤوس هؤلاء الحثالات

    1. الصرماية تليق بكل ناطق بالعربية يدافع عن الحثالات العثمانية التي استباحت بلاد المسلمين ثمانية قرون و عاثت فيها فسادا و سرقة و نهبا باسم الاسلام والدين و الله و الاسلام بريء منهم ومن قذاراتهم من تيمورلنك الاعرج الزنديق لجنكيزخان البندوق و اقرأوا سيرهم إن كنتم لا تعرفونهم ..

  2. أردوغان افضل رئيس و رئيس وزراء أعطى الأكراد حقوقهم وسمح لهم بالانخراط السياسي وتشكيل حزب لهم ومساواتهم بالمواطنية ، لكن هؤلاء نقضوا العهد كالعادة بعد أن أتاهم ضوء أخضر أوروبي لتدمير التقدم التركي المذهل في جميع المجالات وكانوا هم أي الأكراد أيضاً مستفيدون من القفزة التركية الحضارية الهائلة .
    ومايقوله هذا الجردون الفرنسي هو لشحن الأكراد بخلق مشاكل داخلية لتركيا

    1. يا زلمة خافو من الله. بس ناقص تقولو قابيل قتل هابيل لان الاكراد نفخو براسو. حاج نشلف فشلنا بضهر غيرنا. خلينا نعترف و نكون صادقين مع أنفسنا قبل اي شي.

    2. اعطى الكورد حقوقهم؟ منذ منى كانت الحقوق تعطى يا مخطة ؟ الكورد نتيجة نضال 80 عاما انتزعوا حقوقهم غصبا عن راس المحتل المنغولي و اكثر الاحزاب التي سمحت بتشكيلها هي ارضاء للحذاء الاوروبي للسماح لما تسمى تركيا بالانضمام للسوق الاوروبية المشتركة و ليس الاتحاد الاوروبي .. السوق الاوروبية..أمة ضحكت من جهلها و فشلها الامم.