زعيم تنظيم ” القاعدة ” يحذر ” المجاهدين ” : يجب عدم تحويل الصراع في سوريا إلى ” صراع داخلي سوري بحت ” !

دعا زعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري المسلحين السوريين السنة إلى شن حرب عصابات على من وصفهم بالأعداء بدءا من بشار الأسد وحلفائه المدعومين من إيران وانتهاء بالقوى الغربية.

وفي تسجيل صوتي على الإنترنت يوم الأحد دعا الظواهري مقاتلي المعارضة للتحلي بالصبر، وقال إن عليهم أن يستعدوا لمعركة طويلة ضد التحالف الذي يقوده الغرب في العراق وسوريا والمسلحين الشيعة الذين تساندهم إيران ويقاتلون دعما للأسد.

وقال الظواهري “عليكم يا أهلنا في شام الرباط والجهاد أن تعدوا أنفسكم لحرب طويلة مع الصليبيين وحلفائهم الروافض والنصيريين”.

وأضاف الظواهري أن من قال إنهم أعداء الجهاديين يستهدفونهم لأنهم يسعون لحكم إسلامي في سوريا، مضيفا أن الغرب وحلفاءه يبذلون كل ما بوسعم لإيقاف “المد الإسلامي”.

ولم يتضح متى تم التسجيل الذي قال فيه زعيم “القاعدة” إن الجهاد في سوريا ليس واجب السوريين فحسب وإنما كل المسلمين.

كما حذر مقاتلي المعارضة من تحويل الصراع إلى صراع داخلي سوري بحت. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. و من أنت لتحذر أو تطلب ..وما دخلك أنت يا دودة الأرض أبقى تحت الارض و لو فيك خير لكنت في الصفوف الاولى أن كان النبي محمد علية الف الصلاة و السلام لاقتديت به …أنتم عملاء مأجورين لمن يدفع لكم و الدين الاسلامي جلب الخير للعرب و ليس الدمار كما تفعلون …

  2. عدم تحويل الصراع الى صراع سوري بحت يعني حرب مفتوحة لا نهاية لها . واكثر شغلة فالحين فيها انتو هية معاداة الاخرين

    ضعفاء سياسيا جدا لدرجة سخف الطرح .

    الله ينتقم منك ومن كل حمار على شاكلتك و شاكلة النظام

    لك انت اسواء من النظام نفسه

  3. بعيدا عن كل شي في كلمة صح انو بشار مدعوم من عدة دول و موقف (اصدقاء سوريا) اكبر دليل. و لو مافي عنا قاعدة كان جابولنا ياهم، عزيزي السوري الله يعوضك الجنة لان شكلنا بالدنيا مالنا نصيب. و القريب قبل الغريب ساعد بالتشكيل فينا شعوب قبل الحكام.