دراسة : ” الجيش السوري ” رابع أقوى جيش عربي و الـ 36 على مستوى العالم ( فيديو )

أظهر تقرير لمؤسسة “غلوبال فاير باور” الجيوش، تربع الجيش المصري للعام الثاني على التوالي على المرتبة الأولى في ترتيب أقوى الجيوش العربية، فيما جاء الجيش السعودي في المرتبة الثانية.

وقد أشار تقرير المؤسسة الذي أصدرته، هذا الشهر وبدأت بدراسته منذ منتصف العام الماضي، للتصنيف العالمي لجيوش الدول، إلى احتلال المملكة السعودية المرتبة الثانية عربيا، بعد القوات المسلحة المصرية، فيما أتت الجزائر في المرتبة الثالثة وسوريا (ميليشيات النظام) رابعة، على مستوى العرب.

أما على مستوى الترتيب العالمي فقد جاءت مصر في المرتبة الـ12، بعدما كانت الـ18 في 2015، وحصلت السعودية على المرتبة الـ24 عالميا، بعدما كانت الـ28 في 2015، وتلتها الجزائر في المرتبة الـ26 دوليا.

وعلى حد تعبير “روسيا اليوم”، فإن الحرب التي دخلت عامها السادس “وما خلفته من حالة إنهاك للقوات السورية، لم تعق من أن يحصل الجيش السوري على المرتبة الرابعة عربيا، والـ36 دوليا بعدما كانت الـ42 دوليا في 2015”.

وجاء المغرب في المرتبة الخامسة عربيا، وحصل على المرتبة الـ56 عالميا بعدما كان في المرتبة الـ49 على مستوى العالم في 2015.

ويطلق الموالون على الميليشيات المحلية اسم “الجيش العربي السوري”، وهو الجيش الذي كان محط تندر السوريين قبل اندلاع الثورة، حيث كان يشكل كابوساً لكل المقبلين على الخدمة الإلزامية، نظراً للمعاملة السيئة وعدم وجود أي فائدة شخصية أو وطنية من الانخراط في صفوفه.

وكان يطلق على هذا “الجيش” اسم جيش “أبو شحاطة”، وحافظ على تسميته هذه إلى جانب ظهور تسميات أخرى من قبيل (النمور – الصقور – المغاوير – البعث – فاطميون – زهرائيون – القدس – …).

أما أشهر تعبيرات السخرية التي قيلت بحق “الجيش”، فكانت: “الجيش السوري هو رابع أقوى جيش في سوريا”، وذلك في إشارة إلى الجيش الروسي وقوات الحرس الثوري الإيراني، وميليشيات حزب الله.

مواضيع متعلقة

بقيادة مهندس و ” غريندايزر ” .. عناصر ” الجيش العربي السوري ” يوثقون عملية ” تحرير مروحة ” في ريف حمص ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. ما فهمت شو هو الجيش السوري ؟ ما يكون قصدهم قوات انيسة متعددة الجنسيات ؟

    1. شو ممكن يكون لكن حسب علمنا , مابقي حيشاك ولا ابن حرام الا ما اجا على سوريا بحجة الارهاب وكله مشان اخماد الثورة و قتل الشعب المسكين حسبنا الله احسن شي

  2. بيكون قصدهم مرتبته الرابعة بالعمالة و الخيانة و السرقة و النهب و التعفيش و قلة الشرف و الناموس ..

    1. لانه الاول في كل ما ذكرته عنه او قل لا يوجد له مثيل في الحقارة والخسة والدناءة مع الاعتذار لاني وصفته بهذه الاوصاف ولم اجد وصفا يناسب حقارة هذا الجيش الباسل

  3. بيكون قصدهم مرتبته الرابعة بالخسة و الندالة و العمالة و الخيانة و السرقة و النهب و التعفيش و قلة الشرف و الناموس .. علما انه مرتبته الاولى بالانهزام و الاستسلام و بيع الوطن قوات ابن أنيسة الخسيسة ..

  4. الجيش أبناء أنيسة هو أقوى جيش في العالم في قتل شعبه و تنفيذ مخططات أعداء بلده

  5. الذي حمى من السقوط
    دمشق
    حلب
    حمص
    حماة
    اللاذقيه
    وبانياس

    1. ما في مشكلة انك تكون مؤيد لهذا الحيوان ابن الحيوان بس المشكلة انك تكذب بهالطريقة وتسميه العربي هذا الحقير لا عربي ولا بيعرف العروبة

  6. هذه المؤسسة يبدو أنها أعلنت انضمامها إلى جوقة الدجالين العالميين بهذه الإحصائيات الغير علمية و الغير موضوعية. لا تقاس قوة الجيش ، أي جيش ، بما يمتلكه من نيران كثيفة و من متفجرات ذوات قدرات تدميرية عالية و من كفاءة في قتل البشر . قوة الجيش تكمن في الارتفاع الفكري لدى غالبية عناصره و بممارسته لواجباته باحترافية و مهنية و بتمتعه بأخلاقيات تردعه عن استغلال سلاحه في التجبر على الضعفاء العزل و في سحقهم.
    على أن الجيش المتقن لعمله ينبغي أن يكون لديه انتماء لعقيدة و لوطن و لا يلتف جول شخص كائناً من كان . هذا الانتماء يعطيه الدافعية لخوض الأهوال لردع من تسول له نفسه الاعتداء على أهل البلد .

  7. في غلط بالدراسة الجيش السوري أقوى جيش بتعزيل البيوت….برادات مراوح غسالات افران غاز ههههههه حتى البلاط و برزان الكهربا هههههههههههههههه