هيثم مناع : جماعات بإمرة تركيا كانت تعد لاغتيالي .. لواء اسكندرون في دمنا و من يعالجون في إسرائيل ليسوا سوريين

قال المعارض السوري هيثم منّاع، عضو الأمانة العام لما يسمى “المؤتمر الوطني الديمقراطي السوري” إنه ابتعد عن التصريحات لأنه كان هناك “تهديد بقتله”، مشيراً إلى أن “جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي” وان لا علاقة للسوريين بالأمر.

وخلال برنامج حوار الساعة مع قناة “الميادين” التابعة للنظام، ذكر هيثم مناع انه لم يسمع في الإعلام عن قتلى مدنيين جراء قصف التحالف الدولي بقيادة أميركا، لافتاً إلى أن “لواء الإسكندرون هو في دمنا نحن كسوريين”.

وفي سياق متصل، قال “نحن لا نعترف بحدود عام 46 مع تركيا”، مضيفاً أنه من المدافعين عن الحقوق الكردية ويعتبرها جزءاً من الهوية الوطنية.

وتحدث مناع عن وجود “54 ألف و300 جثة لجهاديين جاؤوا من خارج سوريا” والى أن عدد جثث هؤلاء في سوريا أكبر من عدد “الجهاديين” الذي كانوا في أفغانستان.

وتكمن المشكلة، حسب قوله، في أن “عدد المقاتلين في سوريا من غير السوريين حوالي 100 ألف”، مشيراً إلى “أنه لا يوجد في المجتمع السوري أكثر من 2000 جهادي والبقية هم من الأجانب”.

وقال مناع: “إن ما تدفعه قطر لكرة القدم أكثر مما تدفعه للقضية الفلسطينية”، وفي ما يتعلق بالخطوات القادمة بخصوص الحوار السوري، قال: “إنها ترتكز على التواصل مع بقية الأطراف السياسية لبناء جبهة وطنية ديمقراطية.

وتحدى مناع أن يكون أي من شخصيات المؤتمر الديمقراطي قد تلقى أموالاً أو أوامر من أي جهة، مشيراً إلى أننا “نحن بحاجة للدفع بكل قوة من أجل إنجاح الحل السياسي وبناء دولة مدنية ديمقراطية في سوريا”.

وتابع “نحن وصلنا إلى ثلاثية جديدة ضرورية للخلاص هي: لا للثأر لا للانتقام لا للحقد”، ونوه إلى أن معظم مكونات مؤتمر القاهرة أيدت المؤتمر الوطني الديمقراطي السوري، معتبراً أن في مشروع المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي مستورا “مماطلة وتسويف”، وذكّر: “نحن بحاجة لمشروع عملي في سوريا و(المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان) دي مستورا ليس مؤهلاً لذلك”.

وتابع: “ان دي مستورا يوافق الجميع على تناقضاتهم وليس مؤهلاً لمعالجة قضية معقدة، وأنه يوجد توافق أميركي روسي على وضع منصات المعارضة كما هي منذ البداية”، واتهم مناع المبعوث الدولي بأنه “ليس مستقل القرار وليس لديه مشروع متماسك”.

وحول الجنوب السوري شدد على أنه “لا يمكن مناقشة أي إدارة من أي نوع في درعا من دون وجود شخصيات وطنية وعشائرية وذات حيثية”، لافتاً إلى أنه “إذا حاول البعض من غير أبناء الجنوب العمل على أي شيء في درعا فسيفشلون، وأضاف أن “أي مشروع لفصل حوران كإقليم سيفشل”.

وذكر أن تقارير الأمم المتحدة تشير إلى أن “معظم الذين عولجوا في إسرائيل هم من غير السوريين”، وبشأن مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قال مناع إنه “لا يمكن التعويل عليها لأنها مواقف متغيرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. في حدا يقدر يفهم هالحيوان انه بفضل جهوده لتعطيل الثورة السورية وجهود الحيوان اللي قصده ترامب راحت سورية بكاملها مو بس لواء اسكندرون

    1. لواء أسكندرون باصمين به بالعشرة لتركيا . القرود اللي عنا تكفينا.
      شكرا شبيح مناع.

  2. لعنة الله عليك ايها المنافق والدجال والمرتزق . انت معارض بل انت لاحس احذية العصابة الاسدية المجرمة ايها القذر والنجس !!

  3. سيد مناع عندما تأكد القادة العسكريون الاتراك بوجود اوجلان برعاية الاسد الأب حشدوا جيوشهم على الحدود مع سوريا لتأديب الاسد الاب الامر الذي سبب الذعر والخوف له ويومها قام الاخير بالاتصال بأمريكا يشكو تركيا وكان الرد الامريكي صادم بالتخلي عنه فما كان منه إلا أن اتصل بالرئيس المصري حسني مبارك الذي سارع للذهاب للقادة الاتراك حاملا معه تفويض من الاسد الاب بالتنازل عن أي شيئ كي يرضوا عنه وحينها تنازل الاسد الاب عن لواء الاسكندرون بشكل رسمي لتركيا وتم شطب اللواء حتى من المناهج التعليمية والخرائط لذلك كلامك هذا مردود على نظام الاسد الذي تنازل أيضا عن الجولان لاسرائيل مقابل بقائه بالسلطة هو وأبنائه.

    لذلك سيد مناع ليس منا من تنازل عن لواء اسكندرون
    وليس منا من باع الجولان لاسرائيل
    وليس منا من دمر وهجر وقتل واعتقل السوريين
    وليس منا من جلب كل زناه الارض لكي يحافظوا على ملكه على حساب سوريا والسوريين من الايرانيين واذنابهم والروس
    وأنت وأمثالك ممن يقف مع نظام الاسد ليس منا

    1. احسنت.
      و من يعالج في اسرائيل سوري و حر غصب عن مناع و الف صرمايه متلو و متل آلو شحاطه.

  4. يا اخي ما بعرف ليش كل ما بشوف صورة هذا الخبيث الخاين تنتابني حالة من القرف والغضب بان واحد . هذا الصعلوك يتكلم كلام أكبر من حجمه . أصلا ما حدا شايله من ارضه . فهو لا يمثل احد حتى البويجية وليس له على الارض اي قيمة . هو واختيار الجن الخرف حسن عبد العظيم . والاحلى من هيك ان هذا لأخرى وصل الى اكتشاف مذهل هو الثلاثية لا للثار لا للحقد لا للانتقام . يا ابن الحرام نصف مليون سوري قتلوا ودمرت بلد بكاملها على يد مجرم سفاح احمق علوي قردي . وأحدث شرخا عميقا في نفوس اجيال بكاملها وتقول لا للثار لا للانتقام .

  5. هذا الرجل مصلحجي ومزبزب ماعندو مبدأ ولادين عابيعمل في الميادبن وعابتفلسف كانوا تركيا واسكندرون سألين او عاينتظروا هيك هلفوت .وليش ماتحكي عن تدخل روسبا وايران وحزب اللات وقتلهم للسوريين ايها الدجال المنافق

  6. مناع دائما يمانع اسقاط النظام السوري الطائفي الارهابي المجرم لأنه نكره معارضة

  7. ستبقى سخيفا مهما نافقت يا مناع نرجسي حتى العظم والزولوفت لا تطفيك جرعتها لو كانت 100 مل وليس 10… وسلم على (…) في باريس…

  8. شبيح أسدي من الأقذر صنفا موظف لدى الاسد من سنوات بوظيفة معارض لصرف أنظار العالم عن جرائم مجرم الحرب يشار.
    إنسان جريح هل يسلم نفسه للإيراني أم لمجرمي حزب الله أو كلاب المجرم لكي يذبحوه.
    وأقول شكرا للإسرائيل على أستقبال ومعالجة الجرحى.
    أنا يصراحة مع توقيع سلام مع إسرائيل ثمنه رأس بشار والمجرم حسن نصر اللات.
    وسموني عميل الصهيونية والأمبريالية وماتشاؤن جرائم بشار وإيران وروسيا لم تشهد لها البشرية.

  9. لعنة الله على كل من خان وطنة واهلة سورية الجميع مسلم مسيحي إخوة

  10. انت كالعاهرة التي تتاجر بالشرف والاخلاق.الكل صار يعرف حقيقتك المزيفة.

  11. وماذا تقول عن الفلسطيني الذي يعالج في مشافي عصابة الاسد اليس هو بفلسطيني

  12. تصريح مناع يدل على أنه انتهى و لم يبق منه شيئا فهو يحاول ان يعطي لنفسه أهمية بقصته المفبركة عن الاغتيال ، ندعو له بالشفاء و نطمنه أن تركيا لا تعرف عنه شيئا و لم تسمع به حتى تحاول اغتياله فهو وضيع و أقل من أي شخص عادي مصاب بجنون العظمة
    نستطيع القول أنه خائن أيضا لأنه قبل أن يظهر على قناة إيرانية صفيقة

  13. من يعرف ماذا يريد هذا المنافق .. المهم انه غير نافع لا للنظام ولا للمعارضة فهو عالة و وصم عار لاي طرف يحسب عليه ..الجميع يتهرب منه كالبعير الاجرب ..

  14. هذا الكائن عايش في كوكب آخر … وهو من أكثر الشخصيات الكوميدية في المعارضة الموالية