دعا للتسامح و العفو عما مضى .. بشار الأسد : الشعب يقف معي منذ 6 سنوات ( فيديو )

قال بشار الأسد لصحفي فنزويلي أجرى معه مقابلة في دمشق، ردا على سؤاله حول الحملة التي تشنها وسائل الإعلام الغربية ضده، “أنت تجلس مع الشيطان”.

وأشار بشار في المقابلة مع مراسل “تيليسور” الفنزويلية: “وجهة النظر الغربية والتي يُسوق لها إعلاميا، عندما لا تخضع الدولة أو الحكومة أو الشخص لمصالحهم، ولا يعمل لمصالحهم ضد مصالح شعبه، فإن هذا الشخص هو الشيطان بعينه”.

وقال: “هذه المطالب الغربية الاستعمارية عبر التاريخ.. هم يقولون إن هذا الشخص الشرير يقتل الشعب الطيب.. حسنا! إذا كان هو يقتل الشعب الطيب فمن الذي يقف معه لمدة ست سنوات؟ لا تستطيع روسيا أو إيران أو أي دولة صديقة أن تدعم شخصا على حساب الشعب.. هذا الكلام مستحيل”.

وشدد على أن الروايات الغربية كانت مليئة بالأكاذيب عبر التاريخ.

وأضاف: “عندما تكون في قلب الحرب لا تشعر بالخوف، أعتقد أن هذه حالة عامة لأغلب الناس، ولكن يكون لديك قلق عام على الوطن، فما هي قيمة أن تكون أنت بأمان كشخص، ومواطن، وكل البلد مهدد، لا يمكن أن تشعر بالأمان، فأعتقد أن الشعور الموجود لدينا في سوريا عامة، هو القلق على مستقبل البلاد”.

وأشار إلى أن قذائف الهاون تسقط في كل مكان وتدخل إلى كل منزل، ومع ذلك ترى الحياة مستمرة في سوريا، موضحا أن هناك “إرادة للحياة أقوى بكثير من فكرة الخوف بالمعنى الشخصي”.

وقال: “أنا كرئيس استمد هذه المشاعر من عامة الناس ولا أستمدها من شعوري الذاتي، أنا لا أعيش بحالة منعزلة عن الآخرين”.

وأضاف: “إن الحل في سورية يجب أن يكون بإيقاف دعم الإرهابيين من الخارج، أولا من ناحيتنا في سورية ستكون المصالحة بين كل السوريين والعفو عما مضى في السابق خلال هذه الحرب هو الطريق لإعادة الأمان إلى سورية وعندها ستكون سورية أقوى بكثير من سورية قبل الحرب .. التسامح ضروري لحل أي حرب ونحن نسير بهذا الخط”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

    1. يقول الرئيس الخالد حافظ الأسد قدر سوريا أن يحكمها رجل ضعيف معتوه مثل بشار الأسد . . لقد كان يعرف أبنه حقا” . . ولطالما رفض توريث الحكم لهذا الرجل . . هذه الحقيقة يعرفها القلائل المقربين من القصر مثل والدي السفير رياض

  1. بشار ما قعدت على صدور السوريين انت وأبوك طول هذه المدة الا بالسلاح ومن جميع الجهات،الشيطان بالنسبة لك نسخة مصغرة فأنت الشيطان الأكبر انت وكل من معك،يا ويلك الدنيا زائلة وين هتروح يا أكبر شيطان!!!!

  2. من جرب المجرب كان عقله مخرب
    بالثمانينات عندما حصلت المصالحة ورجع الامن
    رجال المخابرات انتقمو من كل من له يد او مظاهرة او قريب واعموه فورا

  3. عن أي تسامح يتكلم هذا الأبله دماء الشعب السوري الحر الشريف
    أغلا من كل الطائفية النصيرية والشيعة الحاقدين على أهل السنة قصدك الشعب اللي واقف معك ماتبقى من شعب العهر والدعارة والدجال هاؤلاء هم من يقفون معك ياحيوان كماوصفك رئيس أمريكا مافي رئيس دولة
    في العالم كله أخذ استهزاء وإهانة الكرامة هاي اذا عندك كرامة وضمير متلك يابشار الحيوان

  4. لقد عفا الشعب السوري ونسي احداث الثمانينات والمجازر التي ارتكبها ابوك ولم يحماك وزر اي جريمه ورضي بقدومك الى السلطه كم تبقى مستقره وامنه فماذا كانت النتيجه سرقه ونهب للبلد طوال عشر سنوات ثم قتل وتدمير نصف سوريا وتشريد نصف شعبها فهل بقي مجال للعفو مرة اخرى…لا اعتفد

  5. تسامح يا ابن
    صرنا 60 سنة وعم نسامح فيكم ونسترضاكم
    ولكن هيهات للخنازير أن تصبح بشر
    وعن عن أي شعب عم تحكي يا جرثومة، الشعب السني يلي قتلته وشردته في أصقاع الارض
    تفو و عليك وعلى كل من تبعك يا ابن الحرام

  6. انت قتلت الشعب وبعت الوطن وخسرت الدنيا والاخرة واسم الحيوان او الشيطان قليل عليك .

  7. من سيسامح من أيها الأرهابي الكيماوي
    أصغر طفل في سورية بيعرف أن بشار الكيماوي هو الذي قصف الغوطة الشرقية وخان شيخون بغاز السارين
    نهايتك ستكون وخيمة أيها الأرهابي الكيماوي

  8. عن اي شعب عم تحكي يا ابن الحرام . ليش باقي شعب بسوريا ؟؟ اي شعب معك يا سافل غير هالحثاله يللي سرقوا البيوت و اغتصبو النساء وقتلو الاطفال .. طيب هالشباب يللي هربت واعدادهم بالملايين ليش هربو ؟؟ هربوا لانه ما بدهم يموتوا مشانك يا حشره . الشعب يريد قطع راسك . الشعب يريد تشريد اطفالك .. يخربيتك لك ماشفت حدا بيستعين بدول لتدمير بلده ولولا ماكانو اقذر منك ماساعدوا امثالك . ويلعن روحك يا حافظ وبا انيسه

  9. يحاول الرئيس الأسد ان يبدو شخصا طيبا وصادقا ولكن المشكلة هي في طائفته التي تمسك السوريين من رقابهم. فالمخابرات علوية، والجيش علوي، والوزارات علوية، والحياة الاقتصادية بمعظمها علوي، والنهب والسرقة علوي، وتعذيب الناس وسجنهم وحصارهم وتجويعهم كله علوي، ومن يقصف الناس بالصواريخ والكيماوي والبراميل القاتلة هو علوي، والسفارات والسفراء بمعظمهم علوييين والاعلام كله علوي … بقي اللقاليق السنة مثل المفتي حسون الذي قتلت المخابرات العلوية ابنه، وبقية الطوائف من يلهثون وراء الفتات اما خوفا من العلويين او بسبب انهم مجرمون ويحتمون بالعلويين أصحاب القوة والسلطة. وهذا المهبول الذي هو الشيطان بعينه يريدنا ان نخضع مرة أخرى لإرهاب واجرام العلويين وان نصفح عنهم.
    .

  10. سيادة الرئيس … الشعب السوري الذي في معظمه سنة يريد العدالة لكي يصفح عنك وعن طائفتك … يمثل السنة العرب أكثر من 75 بالمئة من مجموع الشعب السوري … فلذلك يحق لهم ان يشكلوا 75 من ضباط الجيش والمخابرات والسفراء والوزراء والبعثات والمدراء وكل نواحي الحياة …. وليس كما هو الحال الان 90 بالمئة من كل شيء يذهب للعلويين الذين لا يستحقون سوى 10 بالمئة من كل شيء وهو نسبة تمثيلهم في الشعب.

    1. له ياصبايا شو هالكلااام ؟ استغفروا ربكم لانه هالكلام بينحكى مع ناس بشر متلنا مش مع وحووووش ومجرمين وحثالة البشرية ! ايه الله لايخلينا اذا بدنا نخليهم بهالبلد بعد كل اللي عملوه فينا.

  11. الشعب السوري هو من يحاربك يا حيوان وأنت واقف معك الروس والايرانيين​ ومرتزقة الشيعة من العراق و اللبنان و أفغانستان تحارب فيهم الشعب السوري يا كلب سوريا

  12. ان البلاهة اعيت من يداويها …. الا بالسيف
    يوم الفرح السوري الكبير هو اليوم الذي تتعلق فيه في المرجة انت وكل خونة سوريا…. يا عاهر ….يا ابن العاهرة ….الله يشفي غليل كل السوريين منك و من عائلتك القذرة……وهذا اليوم قريب … قريب جدا..جدا

  13. بدي أسأل الجميع :
    قبل ماتدور الأحداث مين اللي أشعل نار الحرب ودس الدسائس
    وأشعل نار الفتنه ….؟

  14. والله ثم والله سيجعلك الشعب السوري عبرة لكل حاكم مستبد وطاغية عبر التاريخ . والله سنربي بك كل الطغاة أيها المعتوه

  15. الجواب الأمثل لمثل هذا الكلام الصادر من هذا الوحش المسخ (( الله لا يرحمنا إذا رحمناكم و ألله لا يخلينا إذا خليناكم و الله ينتقم منا إذا ما انتقمنا منكم )).

  16. انتو تريدوا تعدلوا الوضع في سوريا وما زالت النعرات الطائفية هي حديثكم
    ما راح توصلوا لمكان