مصادر إعلامية كردية : قوات أمريكية تنتشر على الحدود ” بين روج آفا و تركيا ” ( فيديو + صور )

قال قائد بوحدات حماية الشعب الكردية، الجمعة، إن قوات أمريكية ستبدأ في مراقبة الوضع على الحدود التركية السورية بعد إطلاق نار عبر الحدود بين الوحدات والجيش التركي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وقال “شرفان كوباني” لرويترز بعد اجتماعه بمسؤولين من الجيش الأمريكي في بلدة الدرباسية القريبة من الحدود التركية إن المراقبة لم تبدأ بعد لكن القوات سترفع تقاريرها إلى قادة عسكريين أمريكيين كبار.

وتناقل ناشطون، من بينهم محمد حسن المراسل السابق لقناة روسيا اليوم، مقاطع مصورة تظهر ما قالوا إنها “القوات الاميركية على الحدود بين روج افا وتركيا”.

ونقل حسن عن “شرفان كوباني” قوله، إن “القوات الاميركية انتشرت بثلاث مجموعات : المجموعة الاولي ما بين الدرباسية وسري كانييه (راس العين) تتابع الوضع، ومجموعة تتابع التطورات بين سري كانييه وتل ابيض (كري سبي) والمجموعة الثالثة من كري سبي وحتى كوباني تتابع الوضع، والهدف من هذا الانتشار الاميركي هو ايقاف القصف التركي على المدنيين ووحدات حماية الشعب ومنعها .. وأوضح كوباني بإن معركة الرقة والطبقة مستمرة بكل زخمها”.

وختم بالقول إن هذه المجموعات يرافقها “طائرات أميركية للكشف”.

مصدر الصور و الفيديو : محمد حسن – فيسبوك

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. غريب أمر المسلمين!! تفصل أمريكا بينهم!! يعلم الجميع أنه لا يمكن اختصار شعب في حزب ! فلا يمكن اختصار الشعب الكردي في ب ك ك أو رديفه حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا أو في غيرهم! و هذه الأحزاب الكردية في كثير من الأحيان هي تخدم مصالح قيادتها و الشعب خدم لخدمتهم كما هو و كان حال البعث في سوريا مثلاً! لذلك عندما تختصر تركيا الشعب الكردي في هذا الحزب فإنما تتصرف بنظرة ضيقة! طبعاً سينبري الكثير من المعلقين للدفاع عن تركيا كما هي العادة على هذه الصفحة و غيرها و لكنني أطرح سؤالاً و أرجو الجواب ممن يدافع عن تركيا: لماذا لا تقطع تركيا الطريق على ب ك ك و غيره بإعطاء الأكراد حقوقاً ضمن وحدة تركيا ؟ فهاهي تركيا أجرت استفتاء على تعديلات دستورية و لم تغير بنداً واحداً من دستور أتاتورك الناكر لوجود الأكراد فما بالك بحقوقهم! أنا سأقوم بمقارنة بسيطة لكل الغيورين على المسلمين و حفظ دمائهم! سويسرا فيها أربع لفات رسمية تتمتع بنفس المساواة رغم أن عدد الناطقين بها غير متساو!!! هناك الألمانية و يتكلم بها 63% و الفرنسية و يتكلم بها 22% و الايطالية و يتكلم بها 8% و الرومانشية و يتكلم بها أقل من 1% و رغم ذلك الرومانشية لها نفس الوضع القانوي المتساوي مع الألمانية!!!! أما تركيا فالأكراد باقل الأرقام هم 8 ملايين و يشكلون 10% من السكان و لا توجد مدرسة حكومية واحدة تسمع بتعلم اللغة الكردية!! طبعاً أردوغان استطاع أن يقوم بتغييرات جذرية و هو الآمر الناهي الآن و يتكلم كثيراً عن المساواة و الأخوة بين الأكراد و الأتراك و لكن لا أدري ما هو تعريفه للأخوة! هل الأخوة و المساواة في نظره أن الأكراد هم أتراك ايضاً ؟ كم من الوقت يحتاج السيد أردوغان ليطبق الأخوة في الواقع و في الدستور؟؟

  2. ارجو من الرئيس ترامب ارسال مزيد من القوات لشمال سوريا لدعم الاكراد و تهميش تركيا و تجاهل النظام

    1. مهما ترجيت اخر مطافك بدك تشير صندوقك و ترجع عبد السميع اللميع غصب عن شن صالح كسلك