محمد راتب النابلسي : ما يحدث في سوريا أكبر مأساة بعد الحرب العالمية الثانية

قال الداعية الإسلامي السوري محمد راتب النابلسي، إن “تميز تركيا في استقبال اللاجئين السوريين وسام شرف استحقته عن جدارة بمعاملتها إياهم كمواطنين، يسيرون في أرضها ينشدون الأمن والأمان”.

جاء ذلك في مقابلة مع الأناضول، على هامش المؤتمر الدولي الرابع للطفولة، الذي عقد بمدينة اسطنبول في 22 أبريل/نيسان الجاري.

وأضاف النابلسي إن “ما فعلته تركيا بمعاملة السوريين كمواطنين لديها لم يفعله بلد آخر، وأنا أشكرها من أعماق قلبي على هذا المعروف الذي لا يمكن نسيانه، فالسوريون ورغم أن عددهم بالملايين في تركيا إلا أنهم يعيشون حياة طبيعية وتتاح لهم إمكانية العمل دون معوقات”.

واعتبر الداعية السوري أن ما يحدث في بلاده “أكبر مأساة بعد الحرب العالمية الثانية”، مطالبا “الدول العربية والإسلامية بتضافر جهودها لإصلاح ما فسد من خلال دعم تعليم السوريين وإمدادهم بالحاجات الأساسية بما يحفظ كرامتهم”.

وشدد على أهمية “دعم العملية التعليمية للاجئين السوريين وتعزيز القيم الأخلاقية والروحية فيهم لمساعدتهم للتغلب على أوضاعهم الصعبة”، مضيفا “أنا متفائل رغم قساوة الوضع الحالي”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. لا تطالب دول المسلمة برعاية اللاجئين السوريين لانهم احقر وانذل دول .بل اشكر دول الغرب (الكافر) على حسن استقبالهم ومعاملتهم معاملة مواطنيهم وفوق منها دعمهم ماديا وتعليميا

  2. منافق حاليا تركيا يمنعون اي سوري من الدخول إلى تركيا
    اسئل الاتراك كم شخص قتلو عالحدود السورية التركية

    1. عزيزي لساتهم احسن من العرب . الله يشهد لو تركيا فاتحة مجال و في شغل برواتب جيدة يمكن ما بتلاقي سوري ببلد غيرها

    2. أنا معك إنّو لسا أحسن من العرب بكتير بدليل حديث وضع اللاجئين علحدود المغرب كأقرب مثال ، ليش شو بدون أحسن من هيك السوري بيشتغل اقل شي ١٢ ساعة ولاعندو تأمين ولا ضمان صحي وفوق هيك بيشتغل براتب ٦٥٪‏ من الأتراك يلي عم يشتغلو معو وبيضل طول عمرو على آبه وابه (يعني الأخ الكبير) هي عن تجربة سنتين بتركيا
      الله يفرجها على العباد أحسن شي

    3. يا توتو، عشرين شخص وضع dislike لتعليقك السخيف يعنبر أفضل رد على نهيقك.

    4. بدك ما تواخذن والله معك حق كان لازم يدخلوا كل السوريين مع كافة الشبيحة ومعن بشار الأسد لتركيا .. أساساً أكتر من نص السوريين بتركيا على الأقل موالين لبشار الأسد .

  3. منافق
    اسئل الاتراك كم شخص سوري صارو قاتلين عالحدود السورية التركية
    من اكثر من سنة و ممنوع يدخل اي سوري الى تركيا الا المنافقين امثالك
    ممنوع حتى يلتحق السوري بالبواخر اذا كانت بالموانئ التركية
    روح انتحر احسنلك

  4. العجيب في كل الاعلام المساند للثورة السورية لايفضح ارتباط الفصائل المعارضة مع الدول الموالية للنظام السوري فحين بكون الامر استلام وتسليم للارض تطبل وتزمر وحين يكون الامر مثل وضع الغوطة قتال داخلي لتسليم الغوطة للنظام الكل يصمت فهل الاعلام ايضا تابع للجهات التي تقتل السوريين وهى معروفة اولها السعودية ودول الخليج الاخرى

  5. ايه شيخي .. والمانيا وبلجيكا وهولندا ووووو.. هدول ما عملو شي . مع انو اللاجئين السوريين عايشين احسن بكتير من اللاجئين بتركيا ..
    طبعا ما بيستاهلوا لانو مو مسلمين وبالتالي فهم مجبرين (صاغرين) انو يدللو الاسلام السوريين ياللي عم يروحوا لعندهم.. مو هيك .. هدول بتقول عنهم غير حكي .. الكل سمع محاضرتك عن المعيشة في بلاد الكفر ..
    مافي حدا طايق السوريين .. لا الاتراك ولا الاوروبيين. السوريين عالة على العالم.. والكل عم يعاملهون من مبدا الشفقة

  6. لو قاد العقلاء أمثالكم هذه الثورة لما وصلنا إلى هنا ، ولكنكم تخليتم عن واجبكم وعن موقعكم ، فأسند الأمر لغير أهله ووصلنا إلى ما نحن إليه ، يا رب إليك المشتكى

  7. شيخ مثلك لا يجب عليه تمسيح الجوخ اين بقية الدول التي احتضنت السوريين وتدعمهم ماديا ومعنويا دون عمل حاليا بغض النظر عن تركيا وحالات القتل والعنف التي حدثت فيها لا يفترض بها ان تكون مثالية

  8. الشيخ محمد راتب النابلسي من اشرف الناس واتقاهم الطيبة والوداعة ظاهرة للعيان . الرجاء عدم التكلم عن هذا لشيخ بسوء وكل واحد جايي يتفلسف يحط لسانه بحلقه ويخرس . الشيخ النابلسي يتكلم الواقع وهو يلامس عذابات السوريين في الخارج . نعم بغض النظر عن اذا كُنتُم تحبون تركيا ام لا . أفضل من قدمت خدمات للسوريين هي تركيا . باقي الدول العربية تاجرت لحتى شبعت بالسوريين من الاْرادنة النشامى يللي صرعوا راسنا بالتضحيات الرهيبة التي قدموها للسوريين حتى يخيل للإنسان بان بملاوي الاْردن الاقتصادية هم السوريون . ناكرين بان السوريين شعب عملي لا يقبل الذل يعمل بشرف . انظروا الى مصر كيف فرض السوري نفسه في سوق العمل حتى انه صار يشغل المصري وليس العكس ؟؟؟؟ اما لبنان فحدث والحرج عن الذل والمهانة التي تنال السوريين من الشعب الخبيث والأرض الخبيثة ،. فقد تفجرت احقاد الكراهية دفعة واحدة وبحضارة وعنصرية غريبة الشكل .. وبدلا من توجيه حقدهم للعصابة النصيرية التي أدلتهم ولعنت افطاسهم وجهوا سهام قذارتهم على السوري . …. بارك الله فيك يا شيخنا النابلسي . وأرجوا من هذا يللي مسمي حاله زورا وبهتانا ابن سوريا ان يتوقف عن اكل الخ…..