هولندا : لاجئة سورية ” هربت من الإرهاب ” تحقق حلمها بلقاء الملك

نشرت شبكة “RTL” الهولندية مقالاً بعنوان “حلم اللاجئة رانيا سمح لها أن تصافح الملك والملكة”، في هولندا.

وقالت الشبكة إنه كان لدى اللاجئة السورية رانيا سماقية (36 عاماً)، أمنية كبيرة، وهي مقابلة ملك هولندا فيليم الكساندر، وتقديم شكرها من خلاله لجميع الهولنديين.

وأضافت، بحسب ما ترجم عكس السير، أن منظمة اجتماعية بالتعاون مع السلطات المحلية، نظمت للسورية مقابلة مع الملك كجزء من فيلم وثائقي عن حياتها كلاجئة في هولندا.

وقالت اللاجئة للملك: “أردت مقابلتك بشدة، وبذلت جهوداً كثيرة من أجل ذلك، أريد إيصال رسالتي لكل الهولنديين، ولا يوجد وسيلة أفضل من إيصالها عن طريق لقائك .. أريد أن أشكر الشعب الهولندي من أعماق قلبي على ما فعله من أجل اللاجئين”.

وأضافت للشبكة: “لم أحدثه عن الحرب بالطبق، فهذا أمر غير لائق في عيد ميلاده، لكنني أخبرته أن السوريين منفتحون جداً .. أريد أن يعلم الجميع أننا جئنا من مجتمع معاصر وأننا هربنا من الإرهاب ولم نجلبه معنا إلى هنا .. نريد أن نتعلم اللغة ونندمج في المجتمع”.

وأكدت القادمة من حلب عام 2015، أن الملك أعجب بما قالته وبلغتها الهولندية، مشيرة إلى أنها تذهب لتعلم اللغة 3 مرات في الأسبوع (مدرسة فونتيس)، وفي اليومين الآخرين للتدريب المهني.

وختمت بالقول: “عندما وصلت كنت محطمة القلب والروح .. لقد دمر بلدي ومدينتي، وكان علي ترك عائلتي، وقد تم استقبالي بشكل جيد هنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

    1. هذه هي الحقيقة وللاسف هذا النموذج هو الماشي
      الشبيحة والكولكجية والكذابين حصلوا على الإقامة بسرعة وبمدة قياسية أما من قال انه معارض اضطر للبقاء في المخيمات فترة طويلة تجاوزت السنة.
      هذه شهادة واقعية هناك طبيب اخصائي مازال ينتظر الاقامه من ٢٩ ايلول ٢٠١٥ في بلجيكا فقط لأنه قال إن مطلوب للأمن الاسدي

  1. الفائدة الوحيدة للسوريين من هذه الثورة أنه تحقق حلمهم أخيرآ بالسفر لأوربا ولكن على حساب وطنهم و سمعتهم و أكثرهم يخشى إي حل قريب و يقول نحن صحيح خسرنا سوريا ولكن ربحنا أوربا!

  2. مراحل تطور السوري فبعد أن كان يصفق و يدبك في خيم تجديد البيعة لعائلة الحيوان الأسد رقص في تركيا لكردوغان حتى ركب البلم لأوربا ليشكر الملوك على المعلوم.

  3. طيب ياللي عم يروحوا على ادلب بالاتفاقيات ما عم يدوروا على المحيسني او الجولاني مشان يشكروه شخصيا على خراب البلد وتامين الحياة الاسلامية الكريمة للمسلمين ؟؟ مو هيك لازم ؟ كل واحد بيعمل على قد ما بيقدر .. ليش زعلانين؟

  4. للأسف هولاندا مملكة دستورية بمعنى أن الملك يملك ولا يحكم يعني ليس للملك في هولاندا أي سلطة ومن يحكم هم الحكومة و رئيس الوزراء
    كان عليها مقابلة رئيس الوزراء الهولندي وليس الملك