إيران : لن نوقف ” محادثات أستانة ” رغم خلافاتنا مع تركيا حول سوريا

قال الاثنين المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، إن طهران لديها خلافات مع أنقرة بشأن سوريا، لكنها لن توقف # محادثات_أستانة على خلفية هذه الخلافات، وإنما “تصر علي مواصلتها”.

وفي رده على سؤال حول اجتماع أستانة المقبل وموقف تركيا حيال القضايا السورية، لفت قاسمي خلال مؤتمره الصحفي الاثنين، إلى أن “اجتماع أستانة تمخض عن التعاون الثلاثي بين طهران وموسكو وأنقرة، وذلك بناء على القواسم المشتركة التي تجمع بين هذه الدول الثلاث”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أنه “لا يمكن التغاضي عن دور تركيا في سوريا”؛ مضيفا أن “حضور تركيا في هذا الاجتماع، وإلى جانب إيران وروسيا من شأنه أن يحظى بأهمية”.

وتابع: “رغم تعارض المواقف بين طهران وأنقرة حول القضايا السورية، لكننا لن نوقف محادثات أستانة ونصر على مواصلتها؛ ونبذل الجهود ليستمر اجتماع أستانة بقوة… والتأثير في حل الازمة السورية”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طبعا تحاول ايران اطالة الازمة يوما بعد يوم وتحاول توطيد اقدامها على الارض السورية وهي لا تخسر بذلك شيئا بل هي المستفيد الوحيد فالضحية الاولى هي سوريا ارضا وشعبا وايران بعيدة عن المعركة وتستخدم ادواتها الحقيرة والرخيصة في المعركة مثل النظام وحزب الشيطان وباقي المليشيات التي تجمعها من هنا وهناك

  2. شفتو قديش ايران بتخاف عالسوريين و ع سوريا , ما وقفت المحادثات و تصر على مواصلتها
    أصابتني القشعريرة و دب فيني الحماس من هذا الموقف البطولي الشجاع الممانع المقاوم الشريف الفدائي ,,,
    شكرا ماما ايران , شكرا خرامنئي و عقبال ما نمشي بجنازتك