دمشق : إقتتال الغوطة مستمر .. عشرات القتلى من جميع الأطراف و المدنيون بمعاناة مضاعفة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 146 شخصاً على الأقل، جراء استمرار القتال لليوم السادس على التوالي بين كبرى الفصائل في غوطة دمشق الشرقية.

وقال المرصد ، إن القصف المتبادل والاشتباكات بين فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جانب، وجيش الإسلام من جانب آخر تجري على محاور عدة في مدن وبلدات ومزارع زملكا وعربين وحزة وبيت سوى ومزارع الأفتريس والأشعري ومناطق أخرى.

وأشار المرصد إلى أنه وثق مقتل 133 مقاتلاً من الفصائل المتناحرة، بينهم نحو 50 مقاتلاً من جيش الإسلام، إضافة لـ 13 مدنياً من ضمنهم طفلان، في حين أصيب عشرات المدنيين بجراح متفاوتة الخطورة، كما أصيب عشرات المتقاتلين بإصابات متفاوتة.

ويقول المرصد إن الشلل لا يزال مستمراً في حركة المواطنين في غوطة دمشق الشرقية، حيث تعاني مئات العائلات المتواجدة في المنطقة الواقعة بين مدينة زملكا وبلدة حزة، أوضاعاً إنسانية صعبة مع استمرار القتال ، حيث وجهوا مناشدات لفك الحصار عنهم بسبب عدم قدرتهم على تأمين مستلزماتهم اليومية أو حتى تأمين المياه، وذلك منذ اليوم الأول من القتال بين الطرفين.

وطبقا للمرصد ، عمد جيش الإسلام إلى توجيه نداءات يطالب فيها مقاتلي فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام بتسليم أنفسهم “حقناً للدماء”، كما طالب جيش الإسلام سكان الغوطة الشرقية ومناطق الاشتباك وما حولها، بالتزام منازلهم والنزول إلى الأقبية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. احسنتمً االله يوفقكم اكثر و اكثر،اذا عنكم كيماوي كمان بكون افضل😂😂

  2. الريال السعودي و الليرة التركية أعمى قلوب و بصائر جماعة علوش

  3. ايه شو يعني .. اذا لهلق ما اقتنعوا الجرادين انو مارح يمشي الحال والناس رح تضل تموت وكل ما طولوا اكتر رح يموت عالم اكتر .. معناها ما رح يقتنعوا .. الجردون ما بيقتنع غير بأنو يكون جردون ..

  4. قبح الله وجوهكم ياسفلة… على اساس جايين تخلصونا من اجرام النظام