بسبب رفض شبانها الخدمة الإلزامية .. روسيا تغري السويداء بتشكيل عسكري بإشرافها رواتبه بالدولار مع ضمان صحي و تعويضات !

قالت صحيفة “العربي الجديد”، إن ممثلين عن القوات الروسية، يرافقهم ممثلون عن قوات النظام السوري وحزب “البعث” الحاكم، عقدوا أول أمس الأربعاء، لقاء في المركز الثقافي في مدينة السويداء، اقترح خلاله الضابط الروسي إنشاء تشكيل عسكري لأبناء المحافظة، محاولا تقديم إغراءات مادية وضمانات لمن سيلتحق بهذا التشكيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة لم تسمها أن “اللقاء حضره بضع عشرات من المواطنين والمسؤولين، والضباط في المحافظة”، مبينة أن “العرض جاء على خلفية وجود عشرات آلاف الشباب المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإجبارية، إذ عرض الضابط الروسي إنشاء تشكيل عسكري لأبناء المحافظة، سيكون راتب الشاب الذي سيلتحق به 200 دولار أميركي، إضافة إلى ضمان صحي وتعويضات مالية، كما أنه ستحتسب الخدمة في هذا التشكيل من ضمن مدة الخدمة العسكرية الإجبارية التي يفرضها القانون على السوريين”.

ولفتت المصادر إلى أن “اللقاء لم يكن إيجابيا للضباط الروس وقوات النظام، بسبب عدم تفاعل الحضور مع المقترح”، مضيفة أنه “ليس جديدا على أبناء المحافظة، فقبل أشهر جاء النظام بفكرة تشكيل ما سماه “الفيلق الخامس اقتحام”، ولم يلق إقبالا من أبناء المحافظة، وقبل ذلك جاء إلى المحافظة إيرانيون للغاية ذاتها، وهي زج أبناء السويداء في المعارك الدائرة في البلاد، وكذلك لم يلق تجاوبا”.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادرها أن الروس كانوا يعتزمون إعلان محافظة السويداء منطقة آمنة في احتفالية رسمية، الأربعاء، وقد يكون الأمر مرتبطا بالمناطق الآمنة، فالسويداء هي ضمن المنطقة الجنوبية في سورية، “إلا أنه تم تأجيل الاحتفالية دون تبيان الأسباب، وأعتقد أن الموضوع يعود إلى الاجتماع الذي عقد في المركز الثقافي ونتائجه غير المرضية لهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ألاعيب روسيا وإيران و النظام القذر لن تنطلي علينا نحن أبناء السويداء الأحرار و معظم شبابنا أبى أن يلتحق بجيش بشار القاتل

    1. ياقباري ياسندي ….ليش بتحجج بنظام بشار وبتتهرب من قتال دعدوشة….إسا ناطرين تيفوتو عحريمكن؟؟؟ ياقرررر

  2. 200$ الشبيح مقتول مغسل مكفنو مدفون
    يا بلاش والله الواحد بيشتهي يلتحق معهن !

  3. في الحقيقة محافظة السويداء تتبع سياسة النأي بالنفس فهي لا تعادي الثورة وبنفس الوقت لا تزال مع النظام بكافة امورها الادارية وبذلك السويداء حافظت على نفسها ولم يسقط فيها حجر عن حجر وبالنهاية ستقف السويداء مع الطرف الفائز.

  4. مالم يقدر بشار الكلب تنفيذه من جرايم تنفذه قوات الدعارة الروسية في سوريا . لان بشار الكلب الان اصبح خائنا ذليلا يرضى بتمسح موءخرات الروس والمجوس في سبيل البقاء حاكما على سوريا . وهذا لن يدوم

  5. ابناء السويداء لم يحاربو الثورة الا ببضع مواضع كحضر ولكنهم بنفس الوقت يصطفون مع النظام ، وهم بذلك جنبوا محافظتهم اي خراب او دمار فالسويداء لم يسقط فيها حجر عن حجر ، وبالنهاية ستعلن السويداء اصطفافها مع الطرف المنتصر.