سفير بشار الأسد في لبنان ينتقد البحرين : السلطات البحرينية واجهت الحراك السلمي بالقمع و الاضطهاد

قال سفير بشار #الأسد في لبنان، إن السلطات البحرينية تأجج الصرعات الطائفية في البحرين، في تصريحات قوبلت بإدانة بحرينية رسمية.

وقال السفير علي عبد الكريم، لقناة اللؤلؤة البحرينية، يوم الخميس الماضي، إن السلطات البحرينية تجني على نفسها عندما تحاول تأجيج الصراعات الطائفية.

وقال أيضاً إن الدولة البحرينية ورطت نفسها وورطت المنطقة في صراعات وانقسامات غير مبررة.

وشدد ممثل دولة بشار الأسد العلمانية الديمقراطية السلمية المنفتحة، على أنه “من الضروري ملاحقة كل من واجه الحراك السلمي في البحرين بالعنف”.

وأشار إلى أن عدم لجوء المتظاهرين لحمل اللسلاح ضد الدولة في الحراك الاجتماعي مثل قوة في البحرين، زاعماً أن “سلطات البحرين واجهته بالقمع والاضطهاد بالإضافة إلى تزوير الحقائق وقلبها”.

من جهتها، أدانت الخارجية البحرينية تصريحات عبد الكريم، وقالت إنها “تمثل تدخلاً مرفوضاً في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين”.

وأضافت الوزارة، بحسب ما نقلت صحيفة “الوسط” البحرينية، أن تصريحات السفير “تعكس إنكاراً واضحاً لحقائق الأمور في المملكة التي ترعى وتكفل كافة الحريات والحقوق وتعد نموذجا للتعايش والتسامح بين الجميع .. إن هذه التصريحات غير المسؤولة والمغلوطة تخرج في الوقت الذي يجب فيه أن تتضافر كافة الجهود من أجل الإسراع بوضع حلول سلمية للأزمة السورية، تعيد لسوريا مكانتها وتحفظ لها سيادتها ووحدة أراضيها وسلامة شعبها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

    1. لا تتبرأ من سوريتك إن أعتلاها طبقة من نجاسة، بل ببساطة، طهرها من دنسهم.

      و لحكومة البحرين و الحكومات الاخرى و التعايش يلي صرعتونا فيه… ما التعن ابونا إلا من التعايش تبعكون

      يا أخي كم مرة لازم نموت و يغدرو فينا و يتآمرو مع الأعداء ضدنا حتى نصحى

      العراق ما راحت إلا بسبب تسامح صدام مع الشيعة و ادخالون بالجيش… و هم يفخرون عن طريق شركائهم و أولياء نعمتهم المجوس في إيران بأنه لولا دعمهم لما سقطت العراق

  1. طائفي ونجس لعنه الله عليه ألم يرى السوريين يموتون بالبنان بكل وسائل الموت بالضرب والقتل والموت على باب المشافي وما حدا سمع صوتوا ومجازر درعا اكبر شاهد لقتل المتظاهرين السلميين يا سعاظة السفير..

  2. في البحرين حراك سلمي
    وفي سورية 75 بالمائة من الشعب إرهابيين وهم السنة وليست ثورة إنما مؤامرة

    يا سافل مرتبك يدفعه الشعب السوري وليس من جيب بشار الزفت
    تفوووووووو على روحك يا حافظ

  3. يا ليت السفير السوري يوجه كلامه إلى رئيسه و حكومته فهم الأقرب وأولى بالنصيحة وما دخل إيران و روسيا للشام الا نظامه

  4. ايمت بدكن تبطلوا وقاحة و جعجعة عالاعلام , لسا كل واحد أوقح من التاني بيطلع و بينبح متل الكلاب عالديمقراطية و التعايش , يا حثالة الانسانية صرتوا مسخرة الأمم لما بتحكوا عن حقوق الانسان و التعايش وكمان عم تعملوا تقييم للدول ههههههههههههههه