متحدث باسم مفوضية اللاجئين : نعمل مع الإمارات لتوفير الدعم و الاستشارات لها لاستقبال ” 15 ألف لاجئ سوري “

قال متحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، إن المفوضية تعمل عن كثب مع #الإمارات العربية المتحدة، لتوفير الدعم والخدمات الاستشارية والمساعدة التقنية اللازمة لإحضار 15 ألف لاجئ سوري للبلاد.

وسبق لوزيرة التعاون الدولي في الإمارات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أن أعلنت في أيلول الماضي أن بلادها ستقبل خلال السنوات الـ5 المقبلة 15 ألف لاجئ سوري، التزاماً منها بمسؤولياتها إزاء أزمة اللجوء.

وأكدت نائبة المفوض السامي للمفوضية كليمنتس كيلي ذلك التصريح، مضيفة أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل البرنامج.

وقال محمد أبو عساكر المتحدث باسم المفوضية في الشرق الأوسط لموقع “خليج تايمز”، إن “هناك وفداً من دولة الإمارات سافر إلى كندا وألمانيا للحصول على مزيد من المعلومات حول التجربة الكندية والألمانية في استضافة اللاجئين”.

وأبدى أبو عساكر استعداد المنظمة لتقديم أي دعم تقني، دون أن يوضح السياسة التي ستتبع حيال اللاجئين، أو ما إذا كانوا سيمنحون صفة لاجئ.

الجدير بالذكر أن السوريين في الإمارات ودول الخليج عموماً يدفعون آلاف الدولارات لقاء الحصول على إقامة أو تجديدها أو استقدام عائلاتهم، في حين يعتبرهم مسؤولو هذه الدول، عبر تصريحاتهم، بأنهم “لاجئون” تمت استضافتهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هدول أعراب بدو منافقين. أوروبا أشرف منن بستين ألف مرة. هدول الخليجيين عباد المال والبزنز. مافي أنجس من الخليجيين على وجه الكره الارضية. هدول بحبوا البروزة والتباهي والتبجج والتبجح. ما استقبلوا ولا لاجئ والأنكى من هيك أنن بيعتبروا العمالة السورية الوافدة عندن لاجئين. بشرفكن هدول مو أنجاس؟!! بس الاصل ما بضيع رح يشربوا بول البعير والحمير ليوم يومن

    1. ومين الفهمان الي قلك بعتبرو العمالة السورية لاجئين يا زكي زمانك؟؟؟ بعدين صرعتو راسنا العرب ما قبلو لاجئين وما استقبلو وهلاء اذا دولة قررت تاخد لاجئين بصيرو ما بيسوو؟؟؟؟ بعدين انته طلع معك انو السوري مالو قيمة بالخليج وما بين معك بألمانيا شو علمو فيه عملوه متحرش وساق وقاتل ومجرم ومريض جنسيا ووووووووو وكل يوم والتاني مقال عن لاجيء عمل ولاجيء ساوا؟؟؟؟ ولا هي ما بتشوفها

      لك والله ما متمني انو ياخدو لاجئين لانو عم نشوف بعينا السوري ما يعجبو شي ما شاء الله

  2. ان شاء الله تصير الامارات والدول الخليجية (المسلمة ) تعامل اللاجئين معاملة الدول الغربية ( الكافرة ).