الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي : من يسعى للبقاء في الدول غير الإسلامية عليه إزالة الحجاب

قال الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، في حوار مع صحيفة “فرانكورته آلغماينه تسايتونغ” الألمانية في عددها الصادر الأربعاء،  إن “من يسعى للبقاء (في الدول غير الإسلامية ـ المحرر) عليه إزالة الحجاب ومن لم يقبل بذلك عليه مغادرة البلاد، هكذا يقول الإسلام”.

ودعا العيسى المسلمين المقيمين في البلدان الغربية بالقبول بالقوانين التي تصدرها المحاكم وقال “لا تكرهوا البلد (الذي تقيمون فيه)”.

وأضاف العيسى وهو سعودي الجنسية “لقد أعطتكم هذه البلدان العمل والجنسية، كما فتحت حدودها للاجئين المسلمين”.

من جهة أخرى أكد العيسى أن المسلمين لا يجب أن يضعوا الكريم فوق قوانين البلدان التي تستضيفهم “هذا شيء لا يستقيم وإلا ستكون هناك فوضى. بمجرد طلب التأشيرة والدخول إلى البلد أكون قد قبلت بدستور ذلك البلد، وإلا علي عدم السفر إليه .. إن هذا يتوافق تماما مع الشريعة الإسلامية ومع المنطق السليم .. العمليات الإرهابية ضد البلد المضيف هي خيانة والقرآن يمنع الخيانة”.

يذكر أن رابطة العالم الإسلامي أسست عام 1962 من قبل العربية السعودية التي تمولها، وهي منظمة تضم أعضاء من مختلف أنحاء العالم الإسلامي من فقهاء وباحثين وخبراء، وتعتبر المنظمة نفسها كمنبر ثقافي وديني لشعوب العالم الإسلامي، غير هناك أصوات كثيرة تنتقد المنظمة وتعتبرها من كبار ممولي الاتجاهات الإسلامية المتطرفة في العالم. (KNA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫41 تعليقات

  1. اصل المشكلة بين المسلمين و الغرب هو ( الاحتلال المباشر ) لعدد من البلاد الاسلامية كفلسطين و افغانستان و العراق و دعم الغرب للحكام الطغاة مثل بشار و السيسي و غيرهم و هذا ( احتلال غير مباشر )

  2. يعني يا طخّو يا كسور مخّو
    يلي عايشات بالبلدان “الغير مسلمة” تشيل الحجاب واللي عايشات عندكم “بالسعودية” مابصير يسوقو سيارة لكن يجوز لها الاختلاء مع السائق؟
    واللهِ انتو يا “سعوديين” شغلتكم شغلة
    كان الله معكم يا أهل الحجاز

    1. الشيخ يقول لك ” لا تعمل أعمال أرهابية ” في البلدان الأوروبية التي تلجأ لها . وهاد الكلام صحيح . مو معقول دولة تقبل بأقامتك داخل أراضيها ، وبعدين تفجر فيها !! وبعدين تفسر التفجيرات لأنو المرآة لا تقود السيارة في السعودية حتى تتهرب من واجبك الأساسي نحو الدولة التي تقبل بأقامتك ! متل هاي الحجج بعيدة عن المنطق .

    2. المسلم القويم لا ينتظر الشيخ حتى يقول له “لا تعمل أعمال ارهابية” لأنها وبكل بساطة حرام
      أساساً التفجير حلال ؟
      وأظن أن الكل يعلم من الذي يدعم من يفجر نفسه في أوربا
      بالتأكيد ليست السيدة التي ترتدي حجابها
      لعن الله طغاة أرض الحجاز والشام

    3. يا أخي طول بالك وخدني بحلمك ، لو كان كل لاجئ ينطبق عليه صفة ” المسلم القويم ” مستحيل الشيخ ينصحهن .. بعضهن تورطو بالارهاب .. وأنا لا أحكي عن سوريا .. هناك لاجئين من كل الدول تورطو في أعتناق أفكار داعش ومارسو الاٍرهاب خصوصآ من باكستان وأفغانستان وتونس ! وأنا بستغرب كيف تونس تصدر هاد العدد الكبير من الإرهابيين حيث لا يوجد فيها مدارس دينية . ولكن من الواضح أن مدارس ” التكفير ” باتت موجودة في ” الانترنت ” ولا حاجة لأحد أن يتعلم الارهاب في المدارس الحكومية .. شاهدت بعيني أشرطة فيديو طويلة في ” اليوتيوب ” تعتبر مدرسة متكاملة لتعلم الاٍرهاب !

  3. ياشيخ لو تقبل الغرب للاسلام واقف على الحجاب فقط كنا نزعناه بس ” لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم “

    1. يعني بدك تدخلي بلادن بعد التمسكن والشحادة وبعد ماتصيري عندون بترددي لن ترضى عنك……. مين اللي من هل الجحوش الأوربيين اللي اللي رحبو بالدب عالكرم عم يطلب منك تتبعي ملتهم ؟؟؟
      العما ولله اللي أستحو ماتو….خليكن بملتكن وخليكن بالتخلف عن ركب حضارة الأمم…تكبييييير

    2. برافوو لادئانية . . . بحب ضيف على ذلك . . ممكن تقول لنا ياشيخ أين يقول الأسلام بأزالة الحجاب في الدول غير المسلمة أين دليلك ؟ ويقول العيسى أيضا” وهو من مشايخ السلطة أن الدول الغير مسلمة فتحت حدوها امام المسلمين ؟ طيب أنتو شو عملتوا للمسلمين هل دخل مسلم واحد حدودكم وهل تعتبرون أنفسكم تنتمون للأمة الأسلامية أم سعوديون وما النا علاقة بغيرنا ؟ هاهم يموتون ويذبحون من سبع سنوات أمامكم ولم نرى خيمة لجوء واحدة نصبت عندكم ؟ لينمكن هؤلاء الفقراء تحت ظلها من تطبيق الشريعة في حياته وتضع بناته الحجاب ؟ طبعا على الصعيد السياسي الرسمي كان للسعودية موقف متقدم عكس المستوى الأنساني . . لانقول الا اللهم أهدي قومي فانهم لايعلمون .

    3. اقرأ كلام الله وأحكم بنفسك فلسنا نلتفت لكلام الشيوخ مالم يطابق كلام الله لذلك كلامه صح من تريد الله تغادر ومن تريد الدنيا تقعد {ان الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا الم تكن ارض الله واسعه فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا.إلا المستضعفين من الرجال والنساء والولدان لا يستطيعون حيلة ولا يهتدوا سبيلا فأولئك عسى الله أن يعفو عنهم وكان الله عفوا غفورا }

    4. عفكرة للمعلومة فقط إذا بتروحي لعند اليهود وبتبوسي إيديهم ورجليهم ما بيخلوكي تدخلي ملتهم …. وإذا بتتبعي ملة النصارى وبتصيري مسيحية مارح يوثقو فيكي طول عمرك حتى لو بلعتي كل الكتب السماوية لأنو اللي خان دينو ممكن يرجع يخون مرة تانية وتالتة

  4. طيب ملايين من المسيحين عاشت وما زال تعيش بدمشق والقاهرة وبيروت ورغم انهم اقليات لم يفرض عليهم احد الحجاب ……..!!!!

    1. شو هالتعليق يللي بلا طعمه يا معلم؟؟؟ ما معك خبر أنو السوري المسيحي عايش ببلدو و صاحب الأرض متل كلّ السوريين؟؟؟؟

  5. كلام شيخ صحيح في حاله واحده حين اكون خترت عيش في غرب ولم اكن مجبرا على عيش بينهم وحقيقيه ان اغلب مسلمين فرض عليهم عيش في اوربا اما بسبب سياسي او عقائدي او فكري ويختار مسلم اخف ضررين وهو لجوء الى غرب فرق غرب عن دولنا انه غرب متغير سياسه وعقائد عندهم محرره وفكر محرر مصيبتنا اننا لو كنا على خلاف سياسي نخرج من بلدنا ولا نعود له لان زعيم لن يرحل الا بامر الهي وهو موت وكل شي مرتبط في زعيم فكر وعقيده يتغير زعيم ويتغير معه كل شيء بينما غرب يتغير زعيم ولا يتغير الاساس بحريه تعبير سياسي وفكر وعقائدي هنا مشكله مسلم ولا يوجد مكان ممكن لجوء له فدول عربيه كلها على نفس موال وزعيم عربي دائما مرتبط بحمايه غربيه ومحمي بسلاح غربي وقوه غربيه وحتى امولنا منهوبه توضع في بنوك غربيه وترهن مقدارتنا للغرب وكله من اجل زعيم شعوب غربيه تدعي انها لا تعلم هذا وانا اصدقهم وكل ما يهم حكومات غربيه هو اقتصاد شعوبها وبتالي لا يهمهم من اين مصدر هذا الاقتصاد حتى لو كان على اشلاء شعوب غير غربيه وهنا ندخل في دوامه من ولد قبل دجاجه ام بيضه سؤال مطروح وحل لماذا لو يوجد قانون يحمي مختلف معك في نفس بلد في سياسه وعقيده وفكر شيخ يجيب على سؤال واحد وينسى اصل مشكله يعني شيخي شو تتوقع من هارب من قمع سياسي وفكري وعقائدي هل عندك شيخنا طريق لصعود للمريخ هربا من هذا قمع وقتل على غرب تحمل مسؤليه ما تفعله حكوماتهم وعلى مسلمين تحمل نتائج صمتهم على حكام طغات بمعنى ان غرب مسؤول لانه يحمي طاغيه ومسلمين تحمل نتائج صمتهم على حاكم وبهذا نفهم معضله التي يتكلم عنها شيخ وهكذا يجب ان يكون خطاب مسلم مع غرب ومع هذا شيخ الذي يستطيع تكلم في كل شي ومباح وممنوع عليه شيء واحد قول ما قلته انا وتعلمه انت وغيرك وجميعنا يعلم تلك مشكله وجميع يبحث في نتائج ولا يبحث في اصل مشكله

  6. تشريع الحجاب سببه “أدنى أن يعرفن فلا يؤذين” أدنى في اللغة معناها كي لا . والمسلمة بالنرويج مثلا إذا حطت حجاب بتنعرف وبتنأذى عكس التشريع تماما . هاد مستند الزلمة والله أعلم.

  7. أكيد هناك خطأ في نقل المعلومة أو أنني لم أفهم ما يقصد هذا الشخص لأنه مستحيل أن يكون قد قصد تخلي المرأة عن حجابها إذا عاشت في الغرب.
    أتوقع أن المقصود هو البرقع أو حجاب معنوي لأمر ما.

  8. لو قايل الخمار كان عندك وجهة نظر من واجبنا نسمعها
    بس الحجاب والله ما الك حق لأن الحجاب ما يتعارض
    مع دساتير معظم الدول الاوربية
    بل على العكس يعتبر حرية دينية محمية وفق الدستور
    ومحاربة هي من باب التطرف والحقد فقط
    اما الخمار فعلاً ممكن يشكل خطر
    وكمان معهم حق وقت يقولوا غير مقبول منطقياً
    هذه وجهة نظر منطقية

    1. صديقي هاد سعودي و الحجاب هو عندن انو المرأة كلها بتتغطا , حتى خف المرأة عورة (على مذهب الامام احمد ), النقاب اصلا بيلبسوا الفاجرات ياللي بتظهر عيونن , فلما قال ليس عليها لبس الحجاب يعني ممكن يبيونو عيونا للمرأة او وجهها (متل ما كل الدول الاوروبية بدا ) ما بذكر في دولة منعت غطاء الرأس , غطاء الوجه هو المشكلة لدواعي امنية .

  9. اذا كان الحجاب حرية شخصية معناه يحق لهم أن يلبسوه لأنه حرية شخصية, و إذا كان فرض على المسلمة فيتوجب عليها أن تلبسه.
    أي شيء آخر لا يحق لأمثال هذا السلولي التدخل به.

  10. اول ما وصلت خلعت الحجاب ذاتيا و خلص ما بدي ناقش حدا و لو زوجي
    مسلمة خلعت الحجاب بايطاليا

  11. كل ما دق الكوز بالجرة بتاخدوا بالايه الكريمه لن ترضى عنك اليهود والنصارى .. يعني المسلمين راضين عليهم على اساس !!!؟؟؟؟
    ما بتوقع الله راضي عن مسلمين هذا الزمان يللي كل واحد بيحلل و بيفتي متل ما يحلى له

  12. كلام سليم و ارجو منع الحجاب الاجباري بالسعودية

  13. الادعاء بأن الاسلام يقول بازالة الحجاب يتطلب نصا في القرآن الكريم أو في السنة الشريفة. وعلى الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي أن يعرف حدوده، وأن يميز مابين ما يمكن الاجتهاد به وبين حدود الشريعة الاسلامية. وما الذي يدفع هذا المدعي للتصريح بذلك طالما أن قوانين الدول المعنية تنص صراحة على حرية الاعتقاد؟! مع الاشارة الى أن النساء الملتزمات بالديانة المسيحية أو اليهودية في هذه البلدان ملتزمات بحجابهن (الراهبات ونساء اليهود المتدينات). يجب على رابطة العالم الاسلامي أن لا تنحرف عن مسارها وأن لا تسيس إجتهاداتها

  14. اول افتاء تشعر به انه افتاء متوازن ومنطقي يصدر عن شيخ يعلم عن الواقع نتمنى من المسلمين في الدول الاوربية التقيد به

    1. الله أكبر الله أكبر الله أكبر على كل من ابتعد عن شريعة الإسلام إرضاء للغرب الذي يحارب الإسلام وتعاليمه

  15. اذا كان كلام الصحيفة صحيحا فهذا المهرطق يكون زميلا للشيخ ميزو المصري

  16. الملحدين ماقالو كلامك …اكثر الغربين يؤمنون بان موضوع الحجاب حرية شخصية ….وشو بالنسبة لغير المحجبات في الدول الإسلامية هل من حق هذه الدول فرض الحجاب؟؟؟

  17. الافضل كان انك ياشيييخ تقول للعرب يستقبلوا المسلمين
    افضل ماتمسح جوخ للغرب
    الله ينتقم منكن

  18. الحجاب أو البرقع هو منتج ذكوري وهو من نواتج ومفرزات الغيرة الغريزية البدائية الجنسية التي تستحكم بالرجل في البلاد العربية .
    ونتيجة لغريزة “اللوبيدو” التي تدفع بالرجل البدائي أن يحوز “يأكل” نساء غيره كطريدة صيد وفي نفس الوقت يحجب مستخدما الحجاب نسائه أكانو واحدة أم أربع كطرائد صيد عن الرجل الآخر متقمصا وبشكل فطري غريزة الصياد. أي بكلام آخر تدفع غريزة الصياد في الرجل البدائي إلى حجب نسائه كطرائد بينما يبيح لنفسه إفتراس نساء الآخر.
    لقد شذبت الحضارات الإنسانية وخاصة الأوروبية هذه الغريزة البدائية منذ مئات لابل آلآلآف السنين ولكنها مازالت تحكم نفسية الرجل في الدول التي نعيش فيها للأسف

  19. طيب ليش انتوا دول الخليج وبالأخص السعودية ما استطفتوا هل الناس وفتحتوا لهم حدودكم مع العلم انتم قبلة المسلمين .
    هزلت جميع الحكومات الخليجية كل مسئوليهم عملاء .
    الحساب عند الله سبحانه وتعالى

  20. يعني الآية يلي يُستشهد فيها (بالحجاب) واضحة لكل مين بيحب يشغل عقله:
    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ (((((فَلَا يُؤْذَيْنَ))))) ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا
    صدق الله العظيم
    الغاية من الحجاب واضحة وهي ردّ الآذى فإذا كان ارتداء الحجاب يلفت النظر وقد يسبب الآذى للمرأة أو الفتاة ببعض البلاد فحكمه حكم الحجاب عند كل فئة
    يعني يلي بيشوف الحجاب (فرض) فخلعه فرض عندما بكون سبب للآذى أما يلي بيشوف إنه مستحسن أو مستحب أو هو (اختياري) فهون بيكون خلعه كمان مستحسن أو مستحب أو هو (اختياري) وكلام الشيخ السعودي بيتناسب مع طريقة الفكر يلي بيآمن فيه يعني هو بيعتبر ارتدءه فرض بالسعودية وبالتالي خلعه فرض بالبلاد يلي بيسبب ارتداءه آذى للمسلمة فيه
    الحجاب مو من العبادات لهلأ في عالم بلا علم ما عم تفهم هل الشي :(

    1. هذا التحليل هو أستنتاج شخصي وليس رأي شرعي يعتد به . . هو نوع من التحليل لجر الموضوع الى قاعدة الضرورات تبيح المحضورات والوصول الى ضرورة خلع الحجاب مع العلم أن الغرب الى اليوم لم ينادي بذلك ؟ ؟ طيب ماعلى أساس دول اللجوء فيها قانون ولا يحاسب المرء على لباسه ومعتقده فلماذا يخلع الحجاب . . تم حظر النقاب فقط ببعض الاماكن وليس الحجاب ف للأنسان حرية الأعتقاد والممارسة الدينية مصانة بكل قوانين العالم

    2. اخي حيدر موضوع النقاب والحجاب موضوع مختلف عليه من زمان , و بغض النظر انو الشيخ قاصد النقاب (اخفاء الوجه) واللي هو اللي يروج لمنعه في اوروبا لدواعي امنية مبررة تماما
      (لك اخي حتى عنا بسوريا ما بتستلم المنقبة جواز سفرها لحتى تكشف عن وشا حتى لو لابسة “باشاية ” و جوزا جنبا

      موضوع الفتنة من وجه المرأة وانو الواحد ما بيحسن يمسك حالو من الفتنة (ياللي معناها في القرآن : تغيير الدين بالقوة و بتحداك تجيبلي ايه وحدة بالقران بتربط الفتنة بالشهوة الجنسية ) فموضوع الحجاب والنقاب شكلو موضوع اعراف متوارثة دخلت بمرحلة ما عالدين وضلت فيو , بس ليس بالضرورة هي اساس ديني , متل جريمة الشرف , تخفيف الحكم فيها ليس له اصول دينية , مع انو الشرف مرتبط تماما بالمتدينين

  21. أنا مستغربة من تضايق هؤلاء البشرمن قطعة قماش توضع على رأس المرأة ، الغرب متضايق منها مع أنه يدعو إلى الحرية .كل إنسان حر بما يرتديه وبما يقتنع به .يطالبون الحرية في كل شئ ويقفون عندقطعة قماش لا تؤذي هي ليست سلاح يقتل حتى يمنع.!!!

    1. عزيزتي حرة أرى أنه قد جانبك الصواب في ما ذكرت لأن الحجاب هو أحد رموز الانتماء لهوية و ايديولوجيا معينة والهوية كانت وستظل أقوى سلاح عرفه البشر ومن ضعف انتماؤه واضمحلت هويته سهل غسل دماغه وتحويله لعبد عند من يملك الهوية الأقوى . خصوصا في أوروبا وشمالها الذي يعاني من مركب النقص الناتج عن عدم امتلاكه لحضارة تاريخيا تعرف وجودهم اضافة لتقديسهم ل “اله” عبر استعمال شكله البشري والمنحدر من أرض وثقافة ولغة وعرررررررق وشكل مختلف واذا أضفت لما ذكرت حقيقة تنظيم هذه الديانة في مؤسسة هرمية شديدة المركزية عمرها مئات السنين غزيرة الخبرة في غسيل الأدمغة و توسيع النفوذ ولا غير اضافة لاضمحلال الملكيات التي كانت تنافسها في عملية غسيل الدماغ والسيطرة على عبيد الأرض (عبيد المصانع والمكاتب والشركات اليوم) كما واستحضرت تاريخهم الدنئ في الامريكيتين واستراليا واسيا وافريقيا واوروبا نفسها دونا عن عديد الحملات الصليبية وكيفية سيرها و هدفها في البحث عن معنى ملموس لوجودهم عبر امتلاك الأرض المقدسة على الأقل لتغطية عوراتهم دونا عن السيطرة على الموارد واستغلال الاخرين وهذا غيض من فيض يضيق الوقت والمقام لشرحه كما وان الاشارة كافية لمن أراد الله له التمعن في بواطن الأمور وتدبرها عندها بظني سينجلي بصرك لتري ما خلف السطوح والصور التي صممت بمعرفة ودهاء كي تغلف فطرتك وحريتك لتجعل من البشر بطاريات رخيصة تعصر وترمى وسيزول استغرابك من تضايقهم من قطعة القماش التي ذكرت .

  22. الله ينتقم منك يا هالأمين العام ويخزيك انت وحكام الخليج
    ليش يللي طلع عاوروبا طلع بآرادتو أو بكيفو متلكن بتطلعو بتصيفو بباريس
    بالفعل يللي استحوا ماتوا لك بدل ماتساعدوا هالشغوب المطلومة والمهجرة عم تشدوا مع الغرب كمان . الله يصطفل فيكن لك دول العالم كلا حكت بموضوع اللاجئين وساهموا فيه آلا دول الخليج مامنسمع الا عم بهددوا بالتسفير والترحيل
    لك اخسسسسسس , بتجيكن ايام يامتخلفين
    حكام الخليج مابتطلع نعل تركيا

  23. نعم هذا كلام دبلوماسي… ولكن لا يمنع المقيمين المسلمين أن يستفيدو من حرية الرأي والديمقراطية في بلاد الغرب..للعمل بجد واجتهاد للضغط على هذه الحكومات لتغيير قرار منع الحجاب..ع الأقل لن يعتقلونا ويزجونا في غيابت السجون…واعتقد هنا يكون واجب شرعي على كل مسلم …للاجتهاد في هذا المضمار…والله أعلم

  24. ليش بلاول بأوربا المحجبة فيك تعتبرها محجبة اي مابتترك مكياج الا وبتحطو وبتلبس لَبْس عادي متل اي بنت بس بلاسم محجبة بقطعة قماش على شعرها فقط وفهمكن كفاية ….

  25. لا حول ولا قوة إلا بالله يعني إذا صار عندكن حرب ومرتك وبناتك وخواتك اضطروا يهاجروا لأوربا لأن العرب أمثالكم خذلوهم هل تجبرهم انت ياشيييخ على ذلك