ألمانيا : دورات تعريفية للاجئين عن ” الحياة الجنسية الآمنة ” .. والطلاب يتابعون ” بعناية و انتباه “

بدأ مجلس إدارة اللاجئين في ولاية سلكسونيا السفلى، بألمانيا، بالتعاون مع مركز مكافحة الإيدز، بتنظيم دورات تعريفية عن “الحياة الجنسية الآمنة”، للاجئين في مدينة غوتينغن.

وقالت صحيفة “هيسيشه نيدرسيكسيشه” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن معظم اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا، هم من فئة الشباب الذين يعيشون في مجتمعات لا تتناول عادة موضوع الجنس.

وتحدثت الصحيفة بشكل مفصل عن الدورات التي يتم تنظيمها في غرف منفصلة، في مركز مكافحة الإيدز، حيث تشرح إحدى المعلمات للاجئين ذكور بعض الأمور التي وصفتها بالمهمة خلال انتقاء “الواقي الذكري”.

ونقلت عن المشرفة على إحدى الصفوف التعليمية، “سيمونه كامين”، أن طلابها الذين ينحدرون من سوريا والعراق وليبيا ومصر وتتراوح أعمارهم بين 16 و 20 عاماً، يتلقون المعلومات في جو من الضحك.

وتستعين المعلمة سيمونه عقب توزيع الواقيات على الشباب، بالمترجمين “الثقافيين” سنوسي عزراج للغة العربية، وليلى عقاد للغة الكردية، حيث يقومان بنقل المعلومات بما يتماشى مع ثقافة اللاجئين.

وتقول الصحيفة، إن “الجنس هو شيء سمعه هؤلاء الشباب في الكتب المدرسية، لكن لم يتم إعطاؤه أو شرحه لهم”.

ولدى سؤال اللاجئين حول الحديث عن الجنس داخل العائلة، قال أحدهم إنه تناول الموضوع مع عمه، لكن جميعهم نفوا وقوع حديث كهذا مع أمهاتهم، أو مع إمرأة من العائلة.

وقالت الصحيفة إن أحد اللاجئين تشجع وتوجه للأمام ونجح بوضع الواقي الذكري بشكل صحيح، فيما أوضحت المعلمة سيمونه: “عندما لا تريدون أن تصبحوا آباء فالواقي يقوم بحمايتكم”.

وتقول سيمونه إن اللاجئين يتابعون وينتبهون لما تشرحه “بعناية جداً”، وفي بعض الأحيان تخرج المترجمة ليلى عقاد، متيحة المجال للطلاب لطرح بعض الأسئلة “المحرجة”.

وقال المترجم “سنوسي” إن الموضوع لا يدعو للحرج للاجئين، بينما كان لليلى رأي آخر، حيث قالت إنها تتوقف عن الترجمة في بعض المواقف، لأن الكلمات تكون محرجة جداً، وأضافت: “الأمر له حدود، وعندها يجب أن يسأل المرء نفسه: هل يجب أن أخرج؟”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. يلي بالصوره كل اللاجئين السوريين بيعرفوهم : وهم بثار وبوتين وحسن اللات بس لازم يضيفو واحد صغير كتير وهو للمعلم ولهذا السبب وبسبب معرفتهم فيهم هم الان نازحون ومهجرون عنكم

  2. اللاجئين وخاصة السوريين مو محتاجين ثقافة جنسية لأنهم يعرفون الجنس بالفطرة

  3. هلئ ازا الامم الغربية واصل فيون الانحطاط إنّو يدرسوا اطفالن ويعملوا تماثيل والتباهي فيها علناً بالشوارع ما بيعني إنّو يا عكس السير تنزلوا هيك صورة منحطة على موقع كتير ناس بتابعوا وفي ضمنن مراهقين مو دارسين دراسة الغرب الجنسية الوضيعة .. ما ضَل صور غير هي !!

    1. هاد يلي همك بلموضوع نشر الصورة على عكس السير على أساس شعبك العربي الفضولي من اول ماوصل ولليوم مادخل erotic shop

    2. و انت التاني كان لازم تكتب اسم الموقع اللي بتتابعه ؟؟!!!
      منشان اللي ما بيعرف الموقع يتعلم !!!

      و سامحونا

    3. ولله ياجاهل هاد مو اسم موقع من يلي باللك هاد اسم المحل يلي بيبيع هيك شغلات

  4. اذا الشخص متزوج اكيد يعرف هالامور اذا احتاج للواقي الذكري فمثل هذه الدورات هي للجنس الحرام وليس للمتزوج ولديه عائلة مستقرة ومنضبطة وهذه الدورات موجهة للعالم المنحل باوربا وليس لدى دولنا الشرقية التي يمارس فيها الاطفال الجنس وهم في المدرسة

    1. هل تعرف أن ما تقوله ممكن يعرضك للمخالفة بالغرب! الموضوع أكبر مما تتخيل، الآن نتحدث عن الشذوذ والتحول الجنسي وحقوقهم. سيرجع اللاجئ مصدوم والله يحمينا مما سيجلب.

  5. غريب امركم ايها معلقين ما هي مشكله في صوره مثلا ؟؟ فعلا ثقافه جنسيه شيء مهم ولا خجل فيها ولا تناقض شرع وين مشكله لو تعلم ابنك او بنتك هل ثقافه في فرق بين ثقافه ووقاحه موضوع هو فهم طريقه حمايه من الامراض معديه جميع يعلم ويقول انه لا يعلم عن قصد شباب سورين واقول سورين يمارسون جنس بطريقه غير شرعيه وهم في اوربا وهذه حقيقه وليست مجرد كلام وبما انها حقيقه يجب على دوله مضيفه لهم تعليمهم حمايه انفسهم وحمايه مجتمع الذين هم فيه من لا يفعل محرمات لا مشكله لديه لانه اصلا محافظ على نفسه اما من يفعلها وعن جهل يجب عليه تعلم اصول حمايه والا كان عرضه للمرض وانتشار الامراض وليس فيها تشجيع على فعل حترنا اذا حكينا حكي بيقولو عم يشجع واذا ما حكينا بينتشر مرض صوره عاديه جدا وليس فيها اي شيء وعتبروها متل دروس تشريح برسم ممنوع وبتوضيح كلامي ممنوع وبتصوير ممنوع ووووو اي شو بدكم ما عم نفهم ؟؟ يا اخي ما فيها شي ابدا وعاديه موضوع كبير كتير ويحتاج مجتمع سوري فهم وتعلم ويقول لك بفطره صح بلفطره بس وين مشكله لو تعلمنا الانسان ياكل بفطره ويشرب بفطره ورغم هيك في مدارس تعليم طبخ هههههههه طبعا لا نطالب بمدارس تعليم جنس انما دروس ولتكن هذه دروس في منهاج علوم طبيعيه

    1. اذا ما بتعرف تكتب عربي فلا تكتب عربي اكتب بلغتلك .. لا توجعلنا راسنا بلغتك المكسرة نص كلامك طاير منو ال التعريف

    2. الى غراب قريش… هادا مو موقع يلي نفضك لتامر وتنهى ازا ماعجبك التعليق مو مجبور تقرا.من اول سطر واضح انو عربيتو ضعيفة الزلمة واساسا اسمو معروف مو اول مرة بعلق.. وجعك راسك من اول سطر اترك.. لتكون مفكر لازم تقرا التعليق في امتحان بكرا فيه؟!

    3. هادا العرصى أبو لهب هو قصدا عم يحكي هيك عامل حالو كردي أبو مستو ورح يلطو نص سوريا مع السد .أنبصطو ياعرصات يابتوع الحرية وقردوغان هي رح تتقسم سوريا وبسببكن

    4. معك حق اخي لازم كل واحد يعرف هالمعلومات ولازم نحمي شبابنا من الدز وماينتشر بيناتنا الي عم يحكي عن الدين اكتر واحد بكون عم يزني بس بالمخفي خاف من العلن

  6. شو فيها – للاسف المرأة المسلمة مظلومة جدا و نحن بحاجة للحرية الجنسية

  7. شرعاً عندما ترك الأهل مهمتهم في تعليم أبناءهم هذه الأمور بالطريقة الشرعية, باتوا يبحثون عمن يعلمهم بطرق أخرى هدفها خلع الحياء و نشر الفاحشة, المشكلة حسب ما ورد فإن الكثير من الشباب للأسف جرتهم الحياة في الغرب لممارسة الزنا مع مومسات أحياناً أو مع فتيات أخريات, و المصيبة أن المومسات ينشرن الأمراض الخبيئة بين اللاجئين.

  8. هههه عربيتي مكسره مافي مشكله بس انا مالي كردي بلعكس عربي ومسلم ولكني اكره غباء ليش طاش حجرك مني يا ابن ناس اذا انت مسلم حكم بينا القران وسنه نبينا محمد عطينا نص من قران او سنه يمنع تعلم بيكفي تخريف قلنا لك هناك فرق بين تعليم وقله الادب يا ابن ناس قلنا لك يلي محافظ على نفسه ومحترم شرعه وبيخاف من الله ليس بحاجه لتعليم اما من هو فلتان ومفكر نفسه زورو ومن بار لبار ومن ديسكو لديسكو ما معقول نتركه ينشر مرض بين ناس يتعلم كيف يحافظ على صحه مجتمع يلي هو متواجد فيه وفقه سنه وقران واضح ونعيد صوره منشوره ليس فيها تشجيع ولا بطيخ اولادك عم تشوف شكل حقيقي للعضو والانتر نت مفتوح ليش عم تتخبى وراء اصبعك شمس لا يمكن حجبها بلغربال اما كتابه فانا اكتب لمن هم مثلي لايهم الف تعريف متل عصايه مهم نفهم ونعرف ان الله حق مشاء الله عليك بتعرف تميز بين مبتدء وبين خبر بشكل فظيع بتنفع تكون كاتب مسرحي ما بيفهم منك شيء غير مثقف متلك فقط مفكر نفسك مثقف وانت لا تصلح ان تكون ممسحه ارض اما كلمه ابو لهب فهي بلغه عربيه شعله نار ولا اتشبه بابو لهبك هي بما انك تفقه عربيه

    1. لا تجيب سيرة القرآن الكريم والنبي بهيك قصص
      رب العالمين ماامرنا نروح ع دول الغرب ونقلدهم
      بس الشعب العربي شعب جاهل بحب يقلد الغرب بكلشي
      حتى بالجنس بقى لهيك
      لو سمحت لا تدخل الأمور ببعضها

  9. كل الي سافر و اخد عيلتو على اوروبا الحلوة عندو استعداد يشوف اختو او مرتو او حدا من حريماتو عم بتابع هيك مواضيع و بتناقش فيها
    و كلو بحجة الاندماج
    و بالحقيقة و بالاخر ما بيعطوهن الجنسية غير ليركبو قرون ثلاثية الابعاد
    هزلت و خسئتم انتم و اوروبا

  10. هذا بدل مايتعلموا تقنية اسقاط الطائرات التي تدمر وطنهم وتقتل اهلهم يعلمونهم مايعرفه الانسان والحيوان بالفطره وأدى الى استمرار هم الى الان منذ القدم

  11. ليش هالشي أثار استهجان السادة الذكور
    أنا وقت كنت أدرس علم نفس. كانت التربية الجنسية محورية في علم نفس الطفل
    للاسف أنا وبنات جيلي كبرنا وثقاقتنا الجنسية هي اللي منسمعها من الجارة واللي منشوفوا ببعض الأفلام
    وهاد كان سبب فشلي بأكثر من علاقة في حياتي
    لهيك أشجع مثل هذا تأهيل نفسي. فالجنس هو فن الحب

    1. عم.تنتقدي نفسك كيف اخدتي هالدروس وفشلتي بعلاقتك وعم تنصحي يعطوا الاطفال دروس مثلها
      انت شاربة ديتول ؟!